الثورة / وكالات

تتواصل جرائم ومجازر حرب الابادة الجماعية الصهيونية بحق ابناء فلسطين بقطاع غزة يوما بعد يوم ليتجاوز الحرب الصهيونية على غزة اكثر من 135 الف بين شهيد وجريح جلهم اطفال ونساء منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من / أكتوبر الماضي.
وفي هذا السياق اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية امس ان قوات العدو الصهيوني ارتكبت مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 25 شهيدا و72 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.


واضافت الوزارة ارتفاع حصيلة ضحايا هذه الحرب إلى 40074،شهيد و92537 وجريح و أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
في حين حذّر الهلال الأحمر الفلسطيني، امس من تداعيات نقص إمدادات الوقود في محافظتي غزة وشمال غزة، ما يؤدي الى توقف خدمات الإسعاف والإغاثة الصحية .
وبحسب وكالة (فلسطين اليوم)، أوضح الهلال الأحمر، في تصريح صحفي، إن النقص الحاد في إمدادات الوقود في محافظتي غزة والشمال يهدد بتوقف خدمات الإسعاف والإغاثة الصحية.
وبالتزامن مع أزمة الوقود شمال القطاع، استهدفت طائرات العدو الصهيوني عددا من المواطنين في عيادة طبية خاصة في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.
يذكر أنّ العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة تسبّب في كارثة صحية بشهادة الوكالات التابعة للأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة، وسط انهيار المنظومة الصحية في القطاع المحاصر والمستهدَف.
وردا على جرائم العدو الصهيوني واصلت المقاومة الفلسطينية، امس الأحد، استهداف مواقع قوات العدو الصهيوني وجنوده المتوغلين في قطاع غزة، ضمن معركة طوفان الأقصى.
وبحسب وكالة (فلسطين اليوم)، أعلنت “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي ، قصف تجمع لآليات وجنود العدو المتوغلين في محيط حارة الجية بمنطقة المطاحن شمال مدينة خانيونس، بوابل من قذائف الهاون.
كما قصفت “سرايا القدس” بصواريخ (107) مقر قيادة وسيطرة تابع لجيش العدو المتوغل في محيط تبة الـ 86 “الكرد” شمال شرق خانيونس، وكذلك قصف موقع “مارس” العسكري برشقة صاروخية.
وقصفت أيضا بوابل من قذائف الهاون النظامي “عيار 60” تجمعاً لآليات وجنود العدو الصهيوني المتوغلين شمال مدينة حمد غرب خانيونس.
من جهة اخرى اعتقلت قوات العدو الصهيوني خلال اليومين الماضيين، أكثر من 25 مواطناً فلسطينياً من الضّفة الغربية المحتلة، بينهم طالبة، إضافة إلى أطفال وأسرى سابقين.
وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، في بيان مشترك امس : إن الاعتقالات توزعت على غالبية محافظات الضفة، ورافقها اعتداءات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إضافة إلى عمليات تخريب وتدمير واسعة في منازلهم.
وأشار البيان إلى أن قوات العدو اعتقلت أكثر من 10,100 مواطن من الضفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني، في السابع من أكتوبر 202

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

استشهاد 5 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة

استُشهد خمسة فلسطينيين، وأصيب آخرون، في قصف الاحتلال قرب مدرسة تؤوي نازحين شمال غرب مدينة غزة.

ليلة دامية في قطاع غزة.. غارات وقصف مدفعي للاحتلال اليونيسيف: أطفال غزة يدفعون ثمن وحشية قوات الاحتلال الإسرائيلي

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر محلية، اليوم السبت إن 5 شهداء ارتقوا، وأصيب آخرون بجروح خطيرة، في قصف طائرات الاحتلال الحربية منطقة "أرض الشنطي" قرب مدرسة دار الأرقم شمال غرب مدينة غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال مرفقا لتعبئة الوقود غرب المدينة.

كما استهدفت مدفعية الاحتلال بشكل متكرر المناطق الشرقية لعيادة وكالة "الأونروا" والمناطق المحاذية لشارع أبو جلال في مخيم المغازي وسط القطاع.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن سقوط أكثر من 40 ألف شهيد، أغلبهم من الأطفال والنساء، وإصابة نحو 95 ألفا و125 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • العدو الصهيوني يقتحم قريتي سالم وأوصرين في نابلس
  • أكثر من 136 ألف بين شهيد وجريح حصيلة الإبادة الإسرائيلية في غزة
  • العدو الصهيوني يطالب سكان شمال قطاع غزة بالإخلاء الفوري
  • قوات العدو الصهيوني تعتقل عشرة فلسطينيين من الضفة بينهم أسرى سابقون
  • بعد إفادة تؤكد وصولهم فعليا شمال فلسطين المحتلة.. لواء من قوات النخبة اليمنية يستعد للالتحام بالمقاومة الفلسطينية
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى في القصف الصهيوني المستمر على غزة لليوم الـ344 على التوالي
  • قوات العدو الصهيوني تقتحم قرية مادما جنوب نابلس
  • اقتحامات واعتقالات بالضفة وواشنطن تطالب بوقف اعتداءات المستوطنين
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية للاحتلال في الضفة الغربية المحتلة