الثورة نت:
2024-09-16@13:46:24 GMT

دور تسليم واستلام بين عدد من الوزراء السلف والخلف

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

دور تسليم واستلام بين عدد من الوزراء السلف والخلف

 

الثورة / سبأ

الإعلام
تم في صنعاء أمس، دور استلام وتسليم بين وزيري الإعلام، السلف ضيف الله الشامي، والخلف هاشم شرف الدين.
وخلال الاستلام والتسليم – بحضور قيادات الوزارة – أشاد وزير الإعلام شرف الدين، بالجهود التي بذلها الوزير السابق خلال توليه قيادة الوزارة في ظل أوضاع وظروف عصيبة واجهت خلالها وسائل الإعلام تحديات وصعوبات كبيرة فرضها العدوان والحصار.


وأشار إلى أنه بالرغم من الاستهداف الممنهج لوسائل الإعلام اليمنية إلا أنها تمكنت من تحقيق الكثير من الإنجازات والنجاحات على مدى ما يقارب عشر سنوات.
وأكد الوزير شرف الدين الحرص على مواصلة الجهود والبناء على ما تحقق لإحداث نقلة نوعية وبما يتواكب مع المرحلة الراهنة من خلال حشد الجهود والطاقات لمواجهة العدوان وكشف جرائمه ومخططاته.
وأشاد بكوادر وزارة الإعلام واستمرار الجهود لتطوير الأداء الإعلامي وإيصال مظلومية الشعب اليمني وكشف جرائم العدوان الأمريكي السعودي وخاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.
فيما توجه وزير الإعلام السابق ضيف الله الشامي، بالشكر لقيادات وكوادر الوزارة الذين صمدوا طيلة السنوات الماضية في أعمالهم رغم الظروف الصعبة.
وعبر عن تمنياته للوزير الجديد النجاح في تنفيذ مهامه.. لافتاً إلى الإنجازات التي تحققت لمختلف المؤسسات والوسائل الإعلامية والتطور الذي شهدته على مستوى التوسع والتطوير والتحديث وتعزيز الأداء الإعلامي.

الإدارة المحلية
من جهة آخرى جرى أمس بصنعاء استلام وتسليم بين نائب رئيس الوزراء- وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية الدكتور محمد المداني، ووزير الإدارة المحلية السابق علي بن علي القيسي.
وخلال التسليم والاستلام بحضور قيادات الوزارة أشاد نائب رئيس الوزراء بالجهود التي بذلها الوزير السابق وما حققته الوزارة من نجاحات رغم الظروف الصعبة التي يمر بها البلد.
وأشار إلى أهمية تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق الأهداف والغايات المنشودة فيما يتعلق بالتنمية المحلية والريفية.
ولفت الدكتور المداني إلى أهمية مواصلة الجهود واستكمال ما بدأته الوزارة من مهام في إطار خططها وبرامجها.
من جانبه عبر الوزير السابق القيسي عن تمنياته لنائب رئيس الوزراء وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية التوفيق والنجاح في أداء مهامه.
وأكد أن القيادة تعول على الحكومة الجديدة إحداث التغيير المنشود على كافة المستويات الإدارية والخدمية والتنموية.

الخدمة المدنية
كما جرى بوزارة الخدمة المدنية والتطوير الإداري، أمس، دور تسليم واستلام بين وزيري الخدمة المدنية السلف سليم المغلس والخلف الدكتور خالد الحوالي.
وخلال دور التسليم والاستلام، أثنى وزير الخدمة المدنية والتطوير الإداري الحوالي، بالجهود التي بذلها الوزير السلف خلال توليه قيادة الوزارة في سبيل الارتقاء بالواقع الإداري والخدمي والإنجازات التي تحققت في هذا الجانب بالرغم من الأوضاع والظروف العصيبة التي فرضها العدوان، والحصار.
فيما بارك الوزير السابق المغلس للوزير الحوالي ثقة القيادتين الثورية والسياسية لتولي قيادة الوزارة واستكمال ما تم العمل فيه خلال الفترة الماضية، منوها بدور كوادر الوزارة وتفاعلهم خلال فترة توليه قيادة الوزارة.

الشؤون الاجتماعية والعمل
وجرى أمس بديوان وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، في صنعاء، دور الاستلام والتسليم بين الوزير الخلف سمير محمد باجعالة، والوزير السلف عبيد سالم بن ضبيع.
وفي دور الاستلام والتسليم، التي حضره وكلاء الوزارة عبده الحكيمي وعلى القطابري وياسر شرف الدين، واللجنة المكلفة من رئاسة الوزراء، اشاد الوزير باجعالة بالجهود التي بذلها الوزير السابق بن ضبيع، وما حققه من إنجازات على الرغم من الصعوبات والتحديات التي واجهته.
وأكد أن حكومة التغيير والبناء تدرك حجم التحديات الراهنة أمام شرائحها الاجتماعية.. داعيا جميع قيادات وموظفي الوزارة وقطاعاتها المختلفة إلى التحلي بروح المسؤولية في العمل والنهوض بالوطن.
وأشار الوزير باجعاله، إلى حكمة قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، وحرصه على إنقاذ الوطن وتعزيز الشراكة الوطنية.
من جانبه تمنى بن ضبيع للوزير باجعالة التوفيق والنجاح في مهامه، داعيا الجميع إلى التعاون وتسهيل مهام حكومة التغيير والبناء حتى تحقق الأهداف التي رسمتها في برنامجها للمرحلة القادمة في ظل القيادة الحكيمة لقائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى.

الأشغال العامة
إلى ذلك تم أمس بصنعاء التسليم والاستلام بين وزير النقل والأشغال العامة محمد عياش قحيم، ووزير الأشغال السابق غالب مطلق.
وخلال التسليم والاستلام بحضور قيادات الوزارة، أوضح وزير النقل والأشغال، أن الوزير السابق مطلق من الشخصيات النضالية التي كان لها أدوار كبيرة في الثبات والصمود وإفشال مخططات العدوان.
وأكد أن الجميع يعملون في إطار مشروع قرآني من أجل خدمة الشعب اليمني الصامد وتخفيف معاناته بعد أكثر من تسع سنوات من العدوان والحصار.
فيما توجه وزير الأشغال السابق بالشكر لكل قيادات وكوادر الوزارة الذين عملوا جنبا إلى جنب طيلة السنوات الماضية وصمدوا في أعمالهم رغم الظروف الصعبة وشحة الإمكانيات.

النفط والمعادن
جرى أمس في صنعاء دور تسليم واستلام بين وزير النفط والمعادن الدكتور عبدالله الأمير ووزير النفط السابق أحمد دارس.
وخلال الاستلام والتسليم، بحضور نائب وزير النفط والمعادن – القائم بأعمال المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز ياسر الواحدي، ثمن وزير النفط والمعادن الأمير، الدور الكبير الذي قام به الوزير السابق .. مؤكدا أن الجميع يعملون في إطار مشروع قرآني من أجل خدمة الشعب اليمني الصامد وتخفيف معاناته.
وأشار إلى أن حقبة التغيير يجب أن تكون مواكبة للبناء والتطوير .. معبرا عن ثقته بأن الجميع سيكونون عند مستوى ظن القيادة بهم.
فيما عبر وزير النفط السابق دارس عن الشكر لكل الجهود التي بذلتها قيادات وموظفو الوزارة وقطاعاتها المختلفة في إنجاز المهام الموكلة بهم خلال الفترة المنصرمة رغم الظروف الصعبة .. مشددا على ضرورة شحذ الهمم مع قيادتهم الجديدة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الفريق كامل الوزير عن تصادم قطاري الزقازيق: السبب بشري

قال الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، إن النيابة العامة تحركت فور وجوده في موقع حادث تصادم قطاري الزقازيق، «تحدثت بنفسي مع المستشار محمد شوقي النائب العام».

وأضاف «كامل»، خلال لقاء مع «إكسترا نيوز» من موقع الحادث، «وصل بعد نصف ساعة من مكالمتي النائب العام على الفور المحامي العام الأول ووكلاء النيابة، حيث عاينوا الحادث، بجانب وزارة الداخلية وشرطة النقل والمواصلات، والأجهزة المختصة في المحافظة».

وأوضح نائب رئيس مجلس الوزراء، أن أجهزة النيابة تحقق لكشف أسباب الحادث: «نستطيع القول إن السبب عنصر بشري، ولكن ما هو بالتحديد، النيابة العامة هي التي تحدد، وكل الأمور الفنية من قطار و ATC يعمل، لكن القطار كان يتجه لمغادرة محطة الزقازيق فبدلا من خروجه على السكة الطوالي المتجهة للإسماعيلية دخل في السكة التي يقف عليها القطار الآخر القادم من المنصورة داخل المحطة».

مقالات مشابهة

  • “الزوي” يبحث بالتحديات التي تواجه الحرس البلدي في بنغازي
  • الفريق كامل الوزير عن تصادم قطاري الزقازيق: السبب بشري
  • كامل الوزير يصل موقع حادث قطاري الزقازيق
  • كامل الوزير يصل إلى موقع حادث قطاري الزقازيق (فيديو)
  • عاجل.. الفريق كامل الوزير يصل إلى موقع حادث قطار الزقازيق
  • وزير إسرائيلي سابق: فشل 7 أكتوبر مسؤولية الجميع وليس نتنياهو وحده
  • وزير الإسكان: تسليم الوحدات السابق طرحها كل 3 شهور بحد أقصى
  • وزير الإسكان: تسليم المرحلة الأولى من رأس الحكمة مطلع أكتوبر المقبل
  • وزير الإسكان يكشف موعد الانتهاء من تسليم الوحدات السكنية
  • وزير الإسكان يعلن تسليم الوحدات السكنية المتأخرة للمواطنين قريبا