بدأ ريال مدريد بقيادة نجمه الجديد الفرنسي كيليان مبابي مشوار الدفاع عن لقبه بتعادل مخيّب أمام مضيفه ريال مايوركا 1-1 ضمن المرحلة الافتتاحية للدوري الإسباني لكرة القدم الأحد.

وبعدما افتتح البرازيلي رودريغو التسجيل للريال المتوج منتصف هذا الأسبوع بلقب الكأس السوبر الأوروبية للمرة السادسة القياسية على حساب أتالانتا الإيطالي 2-0 في وارسو، تمكن الكوسوفي فيدات موريكي من معادلة النتيجة وانتزاع نقطة ثمينة لأصحاب الأرض (53).

وعلى غرار مباراة أتالانتا، دفع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بمبابي أساسيا في مباراته الأولى على الإطلاق في الدوري الإسباني بعد انتقاله من باريس سان جرمان الفرنسي في صفقة طال انتظارها. 

وكان مبابي نجح في تسجيل بداية مذهلة مع الفريق الملكي عندما سجّل أحد هدفي فريقه بمواجهة أتالانتا محرزا في الوقت عينه باكورة ألقابه مع ميرينغي. 

وبخلاف المتوقع، بدأ مايوركا اللقاء مندفعا نحو الأمام وكاد يهزّ شباك الحارس البلجيكي تيبو كورتوا بعد أن اخترق البرتغالي سامو كوشتا من الجهة اليمنى وسدّد كرة مقوّسة تصدى لها كورتوا بشكل رائع في الدقيقة الـ (6).

لكنّ ريال سرعان ما انتزع زمام الأمور عندما مرّر البرازيلي فينيسيوس جونيور كرة بكعب قدمه إلى مواطنه رودريغو الذي لم يتوان عن تسديد كرة رائعة سكنت شباك مايوركا في الدقيقة الـ(13).

وحصل ريال على فرصة أخرى من تسديدة بعيدة للألماني أنتونيو رودريغر في الدقيقة الـ (21).

 وفي ظل هدوء نسبي، مرّت رأسية دانيال رودريغيس ثمّ تسديدة الياباني تاكوما أسانو بسلام على العملاق المدريدي قبل دقائق معدودة من نهاية الشوط الأول.

وتابع مايوركا أداءه التصاعدي وتمكن من فرض التعادل إثر ركلة ركنية نفذها رودريغيس وتابعها موريكي برأسه داخل المرمى في الدقيقة الـ (53).

وكاد موريكي نفسه يمنح أصحاب الأرض تقدما مدويا على ريال في الدقيقة الـ (57) لكنّ كورتوا كان في المرصاد.

استفاق ريال من غيبوته وحرمت العارضة مبابي من تسجيل باكورة أهدافه في "لا ليغا" في الدقيقة الـ (62) إثر تمريرة من الإنكليزي جود بيلينغهام.

وأضاع مبابي مرة أخرى فرصة التسجيل بعد تمريرة أخرى متقنة من بيلينغهام قبل أن يسدّد الفرنسي كرة منخفضة في الدقيقة الـ (71) أبعدها حارس مايوركا.

وشهد اللقاء في لحظاته الأخيرة طرد الفرنسي فيرلان مندي من جانب ريال في الدقيقة الـ(90+7)

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

هل أثر انتقال مبابي لريال مدريد على حسه التهديفي؟

قال ديدييه ديشان مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم إنه ليس قلقا بشأن مستوى كيليان مبابي ويتوقع أن يستعيد مهاجم ريال مدريد الجديد حاسته التهديفية عندما يعود لكامل لياقته.

واستهلت فرنسا مشوارها بدوري الأمم بالخسارة 3-1 أمام إيطاليا في باريس، لكن المدرب أجرى تغييرات على تشكيلته في الفوز بهدفين نظيفين على بلجيكا في مباراة بدأها مبابي وأنطوان غريزمان على مقاعد البدلاء.

وعانى مبابي في بطولة أوروبا 2024 بعدما تعرض لكسر في الأنف في مواجهة النمسا واحتاج 4 مباريات لافتتاح رصيده من الأهداف في الليغا الإسبانية مع ريال مدريد الذي انضم إلى صفوفه من باريس سان جيرمان.

وقال ديشان إن "المنتخب الفرنسي دائما ما سيكون أقوى بوجوده وأنا على قناعة بأنه سيكون أفضل في غضون شهر واحد".

وتابع أن "سقف التوقعات مرتفع جدا في ناديه. لست قلقا بشأن كيليان".

وشارك مبابي بديلا في الدقيقة 67 في مواجهة بلجيكا وبدا في حالة جيدة وحاول التسجيل وأهدر فرصة قبل 10 دقائق من النهاية فيما منعه حارس المرمى من التسجيل في الدقيقة 86.

مقالات مشابهة

  • رونالدو عن مبابي: ريال مدريد ليس باريس سان جيرمان
  • في حضور فينسيوس.. ريال مدريد يستأنف تدريباته لمواجهة سوسيداد
  • رونالدو: مبابي سيتألق بقميص ريال مدريد
  • بعد مبابي.. ريال مدريد يستهدف صفقة جديدة من باريس سان جيرمان
  • تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام سوسيداد في الدوري الإسباني.. موقف ميليتاو
  • موعد مباراة ريال مدريد المقبلة أمام سوسيداد في الدوري الإسباني
  • هل أثر انتقال مبابي لريال مدريد على حسه التهديفي؟
  • موعد مباراة ريال مدريد أمام ريال سوسيداد في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة
  • صحيفة بريطانية: ريال مدريد يشعر أن مبابي يختلف عن رونالدو
  • منتخب أقل من 20 سنة يسقط وديا أمام تونس