الثورة نت:
2024-09-16@19:11:02 GMT

أبين.. قتلى وجرحى في مواجهات بين مليشيات العدوان

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

أبين.. قتلى وجرحى في مواجهات بين مليشيات العدوان

 

الثورة /
أفادت مصادر محلية في محافظة أبين بسقوط قتلى وجرحى أمس خلال مواجهات مسلحة بين ما يسمى “قوات العمالقة” من جهة والمليشيات التابعة للانتقالي من جهة أخرى . وقالت المصادر إن قائد ما يسمى ” الحزام الأمني” التابع للانتقالي في مديرية المحفد حسين الرابض لقي مصرعه، إلى جانب أربعة من مرتزقة الحزام الأمني، إضافة إلى مقتل عدد من مرتزقة “العمالقة” خلال اشتباكات مع دورية تابعة لمليشيات العمالقة، قرب نقطة ” القوز” الوقعة بين مديريتي مودية والمحفد شمال محافظة أبين.


وكشفت المصادر عن وجود احتكاكات بين المليشيات التابعة للإمارات، بعد أن بدأت “قوات العمالقة” التدخل في ما يسمى “عملية مكافحة الإرهاب” التي تنفذها الإمارات في محافظة أبين منذ أكتوبر 2022م، عن طريق مليشيات الحزام الأمني.
وقالت المصادر، إن مليشيات ” الحزام الأمني” أبدت تحفظات حول تحركات “قوات العمالقة” في محافظة أبين، مشيرة إلى أن مليشيات الحزام الأمني تواجه اتهامات من الضباط الإماراتيين بالفشل في مهمة مواجهة الجماعات الإرهابية في محافظة أبين”.
وكان 16 مجندا من مليشيات الحزام الأمني قد لقوا مصرعهم في هجوم استهدفهم في منطقة “وادي عومران” بمديرية مودية الجمعة الماضية.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

قتلى وجرحى في اشتباكات قبلية بسبب نزاع على أرض بشبوة

الجديد برس:

تسببت اشتباكات قبلية مسلحة في مقتل خمسة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين يوم الجمعة، إثر نزاع على ملكية قطعة أرض في مديرية مرخة العليا بمحافظة شبوة.

وقالت مصادر محلية إن الاشتباكات نشبت بين قبيلتي آل محيقن وآل قريع في منطقة القويبل، وأسفرت عن مقتل خمسة أفراد، بينهم محمد بن مبارك منصر المحيقني وأبناؤه عبدالكريم وفارس من قبيلة آل محيقن، بينما لم تتوفر معلومات عن القتيلين الآخرين المنتمين إلى قبيلة آل قريع.

ويشهد الوضع الأمني في محافظة شبوة تصاعداً ملحوظاً في الفوضى والانفلات الأمني، مع تزايد النزاعات القبلية والتوترات شبه اليومية بين القبائل والتشكيلات العسكرية المدعومة من الإمارات وبعض الشخصيات القبلية البارزة.

مقالات مشابهة

  • مواجهات لمتظاهرين مع قوات الشغب أمام مبنى ديوان محافظة ذي قار
  • أبين.. مسلحون قبليون يقطعون الطريق الدولي للمطالبة بالكشف عن مصير المختطف "الجعدني"
  • انفجار في عدن وسقوط قتلى وجرحى (إحصائية)
  • عملية مركبة للقسام توقع قتلى وجرحى بين جنود الاحتلال
  • قتلى وجرحى من الانتقالي في هجوم للقاعدة بأبين
  • قتلى وجرحى في مواجهات مسلحة بشبوة
  • قتلى وجرحى في اشتباكات قبلية بسبب نزاع على أرض بشبوة
  • قتلى وجرحى من قوات الانتقالي في هجوم شنه مسلحون شرق أبين
  • "القسام": أوقعنا قتلى وجرحى بصفوف الاحتلال خلال العدوان على طولكرم
  • اشتباكات عنيفة وسط اليمن وسقوط قتلى وجرحى