شهدت قرية ميت بشار بدائرة مركز شرطة منيا القمح، في محافظة الشرقية، واقعة مؤسفة، حيث تجرد 5 أشقاء من مشاعر الرحمة و الإنسانية، واستعانوا ببلطجية على شاكلتهم وانهال بالضرب على والدهم وعمهم بكل قسوة دون شفقة.

لم يتوقع عم " سعيد" صاحب الـ 73 عامًا، أن يكون مصيره الضرب المبرح لمجرد أن يكشف لأبنائه عن نيته في الزواج بعد 5 سنوات من وفاة زوجته، وصدق المثل القائل: " قلب ولدي عليَّ حجر" بل 5 أبناء استعانوا ببلطجية للتعدي عليه والدهم دون رحمة.

كانت الأجهزة الأمنية بمحافظة الشرقية، قد تمكنت من ضبط عدد من المتهمين لقيامهم بأعمال البلطجة والسطو واستعمال القوة ضد أبيهم وعمهم بناحية قرية ميت بشار بدائرة مركز شرطة منيا القمح.

البداية في بلاغ تلقاه اللواء عمرو رؤوف، مدير أمن الشرقية، من اللواء حسن النحراوى، مدير المباحث الجنائية يفيد بوقوع مشاجرة بناحية قرية ميت بشار بدائرة المركز بين عدد من الأشخاص من عائلة واحدة.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان البلاغ، بالفحص تبين قيام 5 أشقاء وهم:" حماده س ذ" "ياسر س ذ" "عبد الله س" "احمد س ذ" هاله س ذ" بالتعدي على والدهم سعيد.73عامًُا بالضرب وإحداث إصابته وذلك بسبب رفضهم رغبته في الزواج بعد أن عاش وحيدًا 5 سنوات بعد وفاة زوجته، كما تعدوا على عمهم حال تدخلة للذود عن شقيقه، وذلك بقصد ترويعهما وتخويفهما والحاق الأذى المادي والمعنوي بهما والتأثير في ارادتهما لفرض السطوة عليهما وكان من شأن تلك الأفعال إلقاء الرعب في نفوس المحني عليهما وتكدير أمنهما وسكينتهما.

وكشفت التحقيقات قيام المتهمين بمهاجمة منزل عمهما وبصحبتهم عدد من البلطجية الذين قاموا بالتعدي عليه وعلى أسرته بالضرب وذلك لمنعه من التدخل للدفاع عن والدهم وانتقامًا منه لموافقته على قرار زواج شقيقه.

هذا وانتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الواقعة وتم ضبط ٥ من المتهمين وتحرر المحضر رقم 2/359 أحوال مركز شرطة منيا القمح وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النيابة العامة الشرقية محافظة الشرقية أمن الشرقية

إقرأ أيضاً:

روشتة تأهيل الأبناء عند دخول المدرسة.. فيديو

أكدت الدكتورة شيماء هلال، استشاري علم النفس التربوي، أن الانتقال من بيئة المنزل إلى المدرسة يتطلب تعزيز مفهوم الالتزام عند الأطفال، وهو ما يتجاوز مجرد أداء الواجبات المدرسية.

وقالت استشاري علم النفس التربوي، خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة، بحلقة برنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الثلاثاء: “المدرسة تفرق عن البيت فى حاجنين، فالمدرسة تعني الالتزام، وهذا يشمل مفهوم الالتزام والمشاركة أو الانفصال عن البيت، وإذا أردنا أن نعد أطفالنا للمدرسة بشكل سلس، يجب أن نركز على مفهوم الالتزام بشكل عام وليس فقط في الواجبات المدرسية، وعلينا أن نبدأ الآن في تنظيم أوقاتنا والالتزام بها، بما في ذلك أوقات النوم والأكل وساعات استخدام الشاشات”.

بيت الزكاة والصدقات يطلق حملة «إلى المدرسة» لتوزيع المستلزمات الدراسية على الطلبة الأيتام وزيرة البيئة: المدرسة ستكون نموذج واعد لتعظيم فكرة تدوير المخلفات

وأضافت: “تأهيل الأطفال يتطلب تعزيز مفهوم الالتزام وتعليمهم كيفية التعامل مع الآخرين خارج حدود المنزل، من الضروري أن نكون منظمين وملتزمين لكي نوضح للأطفال مفهوم الالتزام بشكل فعال، هذا سيساعدهم على الانتقال إلى النظام المدرسي بسلاسة”.

التعامل مع التنمر

أشارت إلى أهمية تأهيل الأطفال لمواجهة المواقف التي لا نكون معهم فيها، مثل التعامل مع التنمر، الدفاع عن النفس، تكوين صداقات، وقبول السلطة من المعلمين والإداريين.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة

مقالات مشابهة

  • إيران تبدأ بإغلاق حدودها الشرقية بالأجهزة الذكية
  • محافظ الشرقية: إزالة 5 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بمساحة 12 فدانا
  • الأجهزة الأمنية تكشف ملابسات مقتل طالب داخل مصحة لعلاج الإدمان في الجيزة
  • الأحساء.. تمكين الأسر الحاضنة لتعريف الأبناء المحتضنين بواقعهم
  • عبر الفيسبوك.. سقوط المتهمين بترويج المنشطات في الشرابية
  • بيان جديد من الأجهزة الأمنية في صنعاء حول جريمة الفنانة سمية العاضي
  • روشتة تأهيل الأبناء عند دخول المدرسة.. فيديو
  • الأجهزة الأمنية بصنعاء تضبط متهمين بقتل شخصين
  • تكثيف أمني لضبط المتهمين بشرقة شقة مذيعة بقناة الأهلي في الهرم
  • الحرب جاءت وعلمنا قيمة الأجهزة الأمنية كلها بالدولة