مقديشو (الاتحاد)

أخبار ذات صلة إحباط هجوم إرهابي لـ«الشباب» قرب مقديشو مقتل وإصابة 34 جندياً بهجوم إرهابي جنوب اليمن

أكد الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، أمس، أن الحرب التي بدأت قبل عامين ضد ميليشيات «الشباب» الإرهابية المرتبطة بتنظيم «القاعدة» «لم تتوقف ولا تزال مستمرة وأصبحت أكثر ضراوة من ذي قبل». جاء ذلك في خطاب وجهه الرئيس إلى الشعب الصومالي وبثته وكالة الأنباء الوطنية الصومالية «صونا»، شدد خلاله على أن أولوية الحكومة الصومالية هي تحرير مناطق البلاد كافة من فلول ميليشيات «الشباب».

 وأضاف شيخ محمود في الخطاب أن «الحرب اليوم أقوى من ذي قبل ولم تتوقف بل استمرت وتطورت لتشمل مناطق جديدة مثل ولايتي جنوب غرب وجوبالاند».   وتخوض قوات الجيش الصومالي منذ أعوام معارك ضد عناصر حركة «الشباب» ونجحت في غضون الأشهر الأخيرة في استعادة عدد من المناطق التي كانت تسيطر عليها الحركة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تنظيم القاعدة الإرهابي الرئيس الصومالي الصومال حركة الشباب الإرهابية حسن شيخ محمود

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف: اهتمام الدولة بالشباب ترجمة لتوجيهات الرئيس السيسي

أكد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، أن إهتمام الدولة المصرية بالشباب، ترجمة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي وضع الشباب في صدارة أولوياته منذ توليه المسؤولية.

 

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها في جلسة حوارية حول "تمكين الشباب" بالحفل الختامي لمسابقة قادة الأنشطة الطلابية ضمن النسخة الرابعة من البرنامج، الذي نظمته مؤسسة شباب القادة تحت شعار "بناء الطالب المصري" وذلك بمقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة. 

 

وذلك في حضور عددًا من الوزراء، ونواب الوزراء، والمحافظين، إلى جانب قيادات شبابية حزبية، رؤساء المجالس القومية، ممثلي المجتمع المدني، ورؤساء الجامعات، والأساتذة والطلاب المشاركين.

 

وأكد محافظ بني سويف على أهمية البرامج والمبادرات التي تدعم جهود الدولة في بناء الإنسان، مشيدًا بمسابقة قادة الأنشطة الطلابية كأول وأكبر برنامج يجمع أنشطة طلابية من مختلف الجامعات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

 

 وأعرب محافظ بني سويف، عن تقديره لمؤسسة شباب القادة، مثنيًا على دورها في تطوير قدرات الشباب وتزويدهم بالمهارات لمواجهة تحديات المستقبل، مؤكدًا ضرورة الاستمرار والتوسع في مثل هذه المبادرات لما لها من أثر إيجابي على الطلاب والمجتمع.

 

وأشار "غنيم" إلى اهتمام الدولة المصرية بالشباب، ترجمة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي وضع الشباب في صدارة أولوياته منذ توليه المسؤولية، مؤمنًا بقدراتهم وحبهم للوطن، معربًا عن فخره بتجديد ثقة القيادة السياسية فيه، مشيرًا إلى أن مشروع تمكين الشباب هو مشروع قومي مستمر.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف: اهتمام الدولة بالشباب ترجمة لتوجيهات الرئيس السيسي
  • 18 قتيلاً بتفجير إرهابي في الصومال
  • “كفى” توعي أكثر من 29 ألف شاب في لقاء الاتحاد والوحدة
  • رابطة العالم الإسلامي تُدين الهجومَ الإرهابي في مقديشو
  • وزير البترول يصدر حركة تنقلات جديدة في 4 شركات
  • وزير البترول يصدر حركة تكليفات لرؤساء شركات القطاع
  • وزير البترول يعتمد حركة تكليفات جديدة لرؤوساء شركات القطاع
  • الرئيس عباس يقلد رئيس مكتب تمثيل جمهورية البرازيل نجمة الصداقة
  • «القاهرة الإخبارية»: الرئيس الصومالي رفض طلب إثيوبي لعقد مباحثات مباشرة
  • مقتل 3 من عناصر الأمن الداخلي بهجوم إرهابي جنوب شرق إيران