طشقند ( وام )

أخبار ذات صلة سلطان بن طحنون: فخورون بمساهمات الإمارات خليفة بن محمد: الإمارات وطن العمل الإنساني المستدام

تأهل فريق طلابي من الإمارات إلى نهائيات المسابقة العالمية Tech4Good التي تستضيفها الصين، بعد فوزه بالمركز الثاني في النهائيات الإقليمية للمسابقة السنوية الرابعة Tech4Good، والتي عقدت في العاصمة الأوزبكية طشقند.


وجاء فوز فريق «Beyond Limits» لتميزه في استخدام التكنولوجيات المتقدمة وابتكار حلول لمساعدة مرضى السكتة الدماغية ممن لديهم قدرة محدودة على تحريك أيديهم. واختتمت أمس الأول النهائيات الإقليمية لبرنامج «بذور من أجل المستقبل 2024»، بدعم من شركة هواوي وتنظيم وزارة التكنولوجيا الرقمية في جمهورية أوزبكستان.
وستتنافس الفرق الفائزة في المسابقة الإقليمية مع باقي الفرق المتأهلة من جميع أنحاء العالم في النهائيات العالمية Tech4Good والتي تستضيفها الصين. وشارك 15 عضواً مثلوا جامعات «الإمارات» و«دبي» و«زايد» والجامعة الأميركية في دبي وكليات التقنية العليا ضمن الفرق المرشحة للنهائيات الإقليمية.
شهد حفل ختام النهائيات الإقليمية حضور كريمجونوف رستم نائب وزير التقنيات الرقمية في أوزبكستان؛ وشونلي وانغ، نائب رئيس هواوي في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، وعدد من طلاب وممثلي الدول المشاركة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات طشقند أوزبكستان

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة حققت هدفها

أكدت منظمة الصحة العالمية أن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة حققت هدفها، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.
 

الحملة الدولية لمناهضة الاحتلال: إسرائيل تتبع نظام فصل عنصري وتعيد احتلال الضفة الغربية الأممية لحقوق الإنسان: نسعى للضغط على الحكومات الداعمة لإسرائيل تطعيم شلل الأطفال

وكان قد أعلن سليم عويس، مسؤول الإعلام في مكتب اليونيسيف في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن حملة تطعيم الأطفال ضد شلل الأطفال في غزة قد حققت تقدمًا ملحوظًا، حيث تم تطعيم نحو 70% من الأطفال دون سن العاشرة، مشيرًا إلى أن استجابة الأهالي والأطفال للحملة كانت إيجابية للغاية، رغم التحديات الكبيرة التي تواجه الفرق الطبية في ظل الظروف الصعبة في المنطقة.

وأكد "عويس" خلال مداخلة هاتفية مع النشرة الإخبارية" المذاعة عبر القناة الأولى، أن المشروع كان ناجحًا بفضل إدارة الحملة على الأرض، رغم العراقيل التي تعترض فرق العمل مثل صعوبة الوصول إلى الأطفال بسبب الطرق السيئة.

وأضاف أن الاستراتيجية تم تعديلها لتلبية التحديات، حيث تم تحريك الفرق إلى مواقع مختلفة وفقًا للجدول الزمني المحدد، والذي يشمل ثلاث مراحل: الوسط والجنوب والشمال، حيث تم الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية، وستبدأ المرحلة الثالثة بعد غد في الشمال وتستمر لثلاثة أيام.

مقالات مشابهة

  • شباب الإمارات في المسابقة العالمية للمهارات
  • بالفيديو | فريق «أبوظبي التقني» يشارك بالمسابقة العالمية للمهارات في ليون
  • فريق «أبوظبي التقني» يشارك بالمسابقة العالمية للمهارات في ليون
  • فريق “أبوظبي التقني” يشارك في المسابقة العالمية للمهارات في ليون
  • فريق مصري يتفوق في مسابقة هواوي العالمية ويحرز المركز الأول
  • الصحة العالمية: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة حققت هدفها
  • فريق القابضة للمطارات للكرة الشاطئية يتأهل لنصف نهائي بطولة الجمهورية
  • حاضنة أعمال جامعة القاهرة تشارك في مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • حاضنة أعمال جامعة القاهرة تشارك فى مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة لدعم ريادة الأعمال
  • “إنفيجن 2024” يجمع القيادات العالمية برعاية “Oracle” و”هواوي” لمناقشة دور الذكاء الاصطناعي في التحول الرقمي بالإمارات العربية المتحدة