صحيفة الاتحاد:
2024-09-14@02:00:13 GMT

سلطان بن طحنون: فخورون بمساهمات الإمارات

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة فريق طلابي من الإمارات يتأهل لنهائي المسابقة العالمية Tech4Good خليفة بن محمد: الإمارات وطن العمل الإنساني المستدام

أكّد معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مكتب «فخر الوطن»، أن اليوم العالمي للعمل الإنساني، الذي تحتفل به الأمم المتحدة في 19 أغسطس من كل عام، يأتي تكريماً للعاملين في هذا المجال.


وأضاف: «في ظلِّ التحديات الكبيرة التي تواجه العالم اليوم، من كوارث طبيعية ونزاعات وأزمات صحية، يظهر دور العاملين في المجال الإنساني بأهمية بالغة. إنهم يقفون في الخطوط الأمامية، يعملون بلا كلل أو ملل، مُعرّضين أنفسهم للمخاطر من أجل إنقاذ الأرواح وتخفيف المعاناة».
وأشاد معالي الشيخ سلطان بن طحنون بالدور الريادي الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال العمل الإنساني، بفضل توجيهات ودعم القيادة الرشيدة. وقال: إننا فخورون بالمساهمات الكبيرة التي تقدمها دولة الإمارات لتعزيز الجهود الإنسانية على الصعيدين الإقليمي والدولي، مؤكداً أن «دولة الإمارات سباقة في دعم الأعمال الإنسانية والإغاثية حول العالم».
وأوضح معاليه، في ختام تصريحه: «إن روح العمل الإنساني تتجسد في القيم التي أرساها الأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي جعل من العطاء والخير ركيزة أساسية في بناء مجتمعنا».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات اليوم العالمي للعمل الإنساني سلطان بن طحنون

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. دولة تمنح 34 ألف دولار للمهاجر الذي يتخلى عن إقامته وجنسيته ويغادرها

أعلنت الحكومة السويدية، الخميس، لأول مرة في تاريخها، عن قرار يمنح كل مهاجر يوافق على العودة الطوعية إلى بلده والتخلي عن إقامته الشرعية وجنسيته التي حصل عليها، مبلغ 350 ألف كرون سويدي، أي ما يعادل 34 ألف دولار.

من المقرر أن يدخل هذا القرار حيز التنفيذ اعتباراً من 1 يناير 2026، وهو يأتي بتوجيه من حزب “الديمقراطيين السويديين” المناهض للهجرة. وقد تم الإعلان عنه من قبل وزير الهجرة الجديد، يوهان فورسل، خلال مؤتمر صحفي عقده بمشاركة ممثلي أحزاب “تيدو”. كما تم الإعلان عن برنامج “دعم العودة الطوعية للمهاجرين”، والذي يتيح أيضاً لمن دخلوا السويد عبر لم الشمل الاستفادة من الدعم، بحيث يحصل كل فرد من أفراد الأسرة على المبلغ ذاته، وفقاً للمركز السويدي للمعلومات.

وتشير إحصاءات رسمية أصدرها “المركز الوطني السويدي” أو SCB اختصارا، أن عدد المهاجرين في السويد وصل حتى العام الماضي إلى 2.76 مليون تقريبا، أي 28% من عدد السكان، أكثرهم السوريون البالغين 244 ألفا، يليهم العراقيون، وعددهم 195 ألفا.

أما ما تقدمه دول أوروبية أخرى من “إعانات مالية” كحافز لعودة المهاجر، فأكبره في الدنمارك التي تدفع أكثر من 15 ألف دولار للشخص الواحد، ثم 2800 في فرنسا و2000 في ألمانيا و1400 في النرويج.

الشرق القطرية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • لأول مرة.. دولة تمنح 34 ألف دولار للمهاجر الذي يتخلى عن إقامته وجنسيته ويغادرها
  • دولة تمنح 34 ألف دولار للمهاجر الذي يتخلى عن إقامته ويغادرها
  • دولة أوروبية تعلن منح 34 ألف دولار للمهاجر الذي يغادرها
  • العقارات الفاخرة في الإمارات تجذب أثرياء العالم لهذه الأسباب
  • الإمارات والصين تبحثان تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • الشيخة جواهر: النهج التنموي المستدام يجسد رؤية الإمارات تجاه العمل الإنساني المشترك
  • الإمارات تستعرض خلال اجتماع وزراء العمل في “بريكس” سياسات سوق العمل لتعزيز تنافسيته
  • الإمارات تستعرض في «بريكس» سياسات سوق العمل
  • الهلال الأحمر ينفذ مبادرة السعادة في العمل الإنساني
  • "الإمارات لرياضات التزلج" يحصل على عضوية الاتحاد الدولي