أكد الدكتور إيهاب حمزة، أستاذ تكنولوجيا التعليم، أن قرار تطوير الثانوية العامة أمر ضروري وتأخر كثيرا، مشيرا إلى أن آليات التنفيذ للتطوير قد تكون أحد أكبر تحديات الوزارة، بجانب اللوائح والقوانين ومخرجات ونواتج التعلم وسوق العمل الخارجي.

هل تم إلغاء مادة التاريخ في الثانوية العامة؟.. نائب وزير التعليم يُجيب (فيديو) هل يمكن الطعن على منظومة الثانوية العامة الجديدة من البرلمان؟.

. نائب الوزير يُجيب

وتابع "حمزة" خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء الأحد: أرفض الدروس الخصوصية لطلاب الثانوية العامة، ودمج الفيزياء والكيمياء في مادة واحدة يحتاج المناقشة في حوار، مع رأي هيئة ضمان الجودة؛ لأن الطالب ليس نموذجا للتجارب.

تخفيف الكثافة الطلابية

واستطرد "التطوير في التعليم من سنة رابعة ابتدائي يعني أننا نسير على الطريق الصحيح، والتعليم أصبح مهنة من لا مهنة له، ويجب ترخيص مزاولة مهنة للمعلم".

وتابع: نحتاج تخفيف الكثافة الطلابية حتى يستطيع المعلم تدريس المادة بشكل جيد، وأرى أن وزارة التعليم تسير على رؤية الدولة ضمن إستراتيجية مصر 2030.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعلامي أحمد موسى الثانوية العامة الدروس الخصوصية الكثافة الطلابية تكنولوجيا التعليم سوق العمل الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

حقيقة ضم مادة العلوم المتكاملة أبوابا منفصلة للفيزياء والكيمياء والأحياء.. متحدث التعليم يوضح

مادة العلوم المتكاملة.. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل تدريس مادة العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي من العام الدراسي الجديد، بالتزامن مع اقتراب موعد انطلاق الدراسة.

تفاصيل مادة العلوم المتكاملة

أكدت وزارة التربية والتعليم، أن مادة العلوم المتكاملة عبارة عن مجموعة من الدروس التي تضم المعارف المتكاملة والعلوم المختلفة.

منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي 2025 حقيقة ضم مادة العلوم المتكاملة أبواب منفصلة للمواد العلمية

ونفت وزارة التعليم، أن تكون مادة العلوم المتكاملة تضم أبوابا منفصلة لكل مادة على حدة من مواد الفيزياء والكيمياء والأحياء، بل هي مادة كاملة متكاملة تضم دروسا بها معارف متكاملة.

منهج مادة العلوم المتكاملة

وأوضحت الوزارة أن منهج مادة العلوم المتكاملة يأتي استجابة للحاجة المتزايدة لتعليم الطلاب، ولتوضيح كيف يعمل العالم من حولهم بشكل متكامل وشامل، حيث يركز على ربط مختلف فروع العلوم «الفيزياء - الكيمياء - علوم الحياة - علوم الأرض والفضاء»، لكي يتمكن الطلاب من رؤية الصورة الكاملة للعالم وإدراك أن الظواهر الطبيعية والتكنولوجية ليست منفصلة عن بعضها، بل هي مترابطة ومتشابكة بطرق معقدة.

العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي 2025 الهدف من مادة العلوم المتكاملة

وأشارت الوزارة إلى أن منهج مادة العلوم المتكاملة يقوم على فلسفة تعليمية تهدف إلى بناء فهم عميق وشامل للعلوم، بالإضافة إلى التركيز على كيفية استخدام المعرفة العلمية في حل المشكلات الحقيقية والتحديات التي تواجه المجتمع والعالم.

الاطلاع على منهج مادة العلوم المتكاملة

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط مباشر وفعال للاطلاع وتحميل مادة العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي 2024، والتي يتم تدريسها للطلاب بداية من العام الدراسي الجديد.

رابط تحميل كتاب مادة العلوم المتكاملة

ويمكن للطلاب الحصول على منهج مادة العلوم المتكاملة التي سيتم تدريسها لطلاب الصف الأول الثانوي بالعام الدراسي الجديد 2024-2025، من خلال الرابط المباشر التالي: رابط تحميل كتاب العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي 2025.

من يُدرس مادة العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي 2025

وأشارت الوزارة إلى أن مادة العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي يتم تدريسها من قبل مدرس واحد فقط سواء مدرس فيزياء أو كيمياء أو أحياء، لأن المادة تضم مجموعة معارف متكاملة من العلوم.

اقرأ أيضاًالتعليم تكشف حقيقة تأجيل تطبيق مادة العلوم المتكاملة لأولى ثانوي هذا العام

بعد إعادة الهيكلة.. «التعليم»: مادة العلوم المتكاملة تشمل الفيزياء والأحياء والكيمياء

«تحميل ومشاهدة».. رابط مباشر منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي 2025

مقالات مشابهة

  • السيسي: الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم لبناء الإنسان (فيديو)
  • وزارة التعليم حقيقة تأجيل نظام الثانوية العامة الجديد
  • نظام الثانوية العامة الجديد 2025: كل ما تحتاج معرفته عن التغييرات والإشاعات
  • عودة الجيولوجيا في منهج "أحياء" الثانوية العامة 2025
  • حقيقة ضم مادة العلوم المتكاملة أبوابا منفصلة للفيزياء والكيمياء والأحياء.. متحدث التعليم يوضح
  • التعليم تفاجئ الجميع وتدمج الجيولوجيا في العلوم المتكاملة والأحياء بالمرحلة الثانوية
  • نائب وزير التعليم: مواد المرحلة الثانوية أصبحت أقل وتم حذف الحشو
  • تحذير عاجل وتوجيه مهم من «التعليم العالي» لطلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية
  • خبير تربوي: الجامعات الأهلية تدخل ضمن تطوير منظومة التعليم بمصر (فيديو)
  • «التعليم العالي» تحذر طلاب الثانوية العامة والدبلومات من الكيانات الوهمية