الرياض – هاني البشر

خطفت المطية “نوارة” لمالكها السعودي عقاب الدهاسي التوقيت الأفضل في أولى أيام منافسات الـ “جذاع”، الفئة الرابعة المعتمد مشاركتها في المرحلة التمهيدية من مهرجان ولي العهد للهجن، في نسخته السادسة، الذي انطلق في العاشر من أغسطس الجاري، وينظمه الاتحاد السعودي للهجن، وذلك على ميدان الطائف لسباقات الهجن.

ونجحت المطية “نوارة” في تحقيق لقب الشوط الثالث خلال الفترة المسائية بزمن قدره 8:03.299 دقيقة، وبمسافة (5 كيلو مترات)، حيث أقيم أمس 18 شوطًا لفئة الحقايق (قعدان- بكار).

وكانت المطية “الشبلة” لمالكها بدر الدهاس، قد افتتحت أشواط اليوم الصباحية ضمن منافسات الـ “جذاع”، وتُوِّجت بلقب الشوط الأول بزمن قدره 7:53.480 دقيقة.


وشارك في الأشواط الافتتاحية 521 مطية، ضمتها قائمة البداية الرسمية من اللجنة، بواقع 355 مطية في الفترة الصباحية، و166 مطية في الفترة المسائية.

يذكر أن المهرجان يحظى بدعم سخي وكبير من لدن سمو ولي العهد، واهتمام سمو الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل، وزير الرياضة، ومتابعة سمو الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للهجن.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

متحدث الوزراء يكشف تفاصيل اجتماع ولي العهد السعودي مع مدبولي- (فيديو)

كتبت- داليا الظنيني:

كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع الأمير محمد بن سلمان، ولى العهد، رئيس مجلس وزراء السعودية، مساء اليوم الاثنين، لبحث عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

وقال "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج "على مسئوليتي"، عبر قناة "صدى البلد"، إن الاجتماع بحث العديد من الملفات الاستثمارية في كافة المجالات، بالإضافة إلى إزالة كافة المعوقات التي تواجه المستثمرين السعوديين داخل مصر.

وأوضح: "ولي العهد السعودي وجه صندوق الاستثمارات العامة السعودي للقيام بضخ استثمارات في مصر بإجمالي 5 مليارات دولار كمرحلة أولى".

وأضاف "الحمصاني"، أن أهم الصناعات التي تحدث عنها الأشقاء السعوديين خلال لقاء رئيس الوزراء شملت صناعة الغذاء والسيارات والطاقة المتجددة والتشييد العمراني.

وتابع: "تم الانتهاء من إعداد اتفاقية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعودية، وعقد أول اجتماع في القاهرة برئاسة الرئيس السيسي وولي العهد السعودي".

وأكد الحمصاني، أن الحكومة عملت على مناقشة وحل 90 مشكلة تواجه ملف الاستثمار السعودي، ويتبقى فقط نحو 14 ملف فقط ويتم العمل على حل هذه الأزمات.

مقالات مشابهة

  • متحدث الوزراء يكشف تفاصيل اجتماع ولي العهد السعودي مع مدبولي- (فيديو)
  • ولي العهد السعودي يؤكد دعمه لجهود مصر بشأن التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • ولي العهد السعودي يثمن الجهود المبذولة لحل مشكلات المستثمرين
  • ولي العهد السعودي: ضخ 5 مليارات دولار استثمارات في مصر كمرحلة أولى
  • ولي العهد السعودي يعرب عن تطلعه لزيارة مصر في أقرب فرصة ممكنة
  • ولي العهد السعودي يستقبل رئيس الوزراء المصري
  • ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الوزراء المصري
  • عاجل| ولي العهد السعودي يستقبل رئيس الوزراء والوفد المرافق له
  • ولي العهد السعودي يستقبل رئيس الوزراء والوفد المرافق له
  • الشرط السعودي لتطبيع العلاقات مع إسرائيل: تصريحات الأمير تركي الفيصل