قال أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية، إن افتتاحية جلسة حكومة نتنياهو، والذي قال إنهم قدموا مرونة لكن هناك حد لهذه المرونة، ولن يتم إيقاف القتال إلا بتحقيق النصر، وهذا يعني بشكل واضح ورسالة منه، الذي ينتظر زيارة أنتوني بلينكن غدا أن هناك حدود لهذا الأمر.

نشأت الديهي: غزة تحولت إلى أكبر مدينة ركام في العالم بعد أزمة لبنان| نشأت الديهي: انتبهوا وحافظوا على بلدكم

وأضاف "الرقب"، خلال مداخلة ببرنامج "مطروح للنقاش"، وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، والمذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن البيان الذي خرج من الدوحة، دبلوماسي أكثر منه ليعبر عن الحقيقة، لأنه لا يستطيع أن يقفل الباب ويعلن عن فشل المفاوضات، وأن الأمور وصلت إلى طريق مسدود وتزداد حربا على غزة.



وأوضح أن الإعلام الأمريكي والإسرائيلي نشر اليوم بأن الجولة ستبدأ من القاهرة بأربع طواقم، والغريب أن الحديث عن أربعة طواقم من ضمنها طاقم فلسطيني ممثل عن فتح وحماس ومصر لمناقشة موضوع معبر رفح، وهذا جديد لم يحدث ذلك من قبل، وليس هناك جهات مصرية أكدت هذا الخبر، وبالتالي لا ثقة في هذه الأخبار إلا إذا جاءت من مصدر مصري بشكل واضح لتؤكد هذا الأمر.

ولفت أن الغريب استمرار شدة القتال في غزة بشكل كبير، وكتب في الإعلام العبري بأنه أعطي تعليمات من قبل الحكومة بزيادة الضرب في غزة بالضغط على المفاوضات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نتنياهو حكومة نتنياهو القاهرة الإخبارية الإعلام الأمريكي

إقرأ أيضاً:

حماس تعقب على التصريحات المتداولة لخالد مشعل بشأن مفاوضات غزة

عقبت حركة حماس ، اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، على التصريحات المنشورة لرئيس الحركة في الخارج خالد مشعل في صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

وفيما يلي نص التعقيب كما وصل "سوا":

عضو قيادة حركة حماس في الخارج هشام قاسم:

نستهجن قيام إحدى وسائل الإعلام العربية باجتزاء مقاطع من المقابلة التي أجرتها صحيفة نيويورك تايمز مع رئيس الحركة في إقليم الخارج الأخ المجاهد خالد مشعل، وتحويرها بقصد تشويه موقف الحركة.

نؤكّد على موقف الحركة الواضح من المفاوضات، والمتجاوِب مع كافة المبادرات بما يحقق مصالح شعبنا، وحرصها على الوصول إلى وقفٍ دائم للعدوان وانسحابٍ كاملٍ من القطاع، وحرية عودة النازحين إلى أماكن سكناهم، وإعمار ما دمره الاحتلال، وصولاً إلى صفقة حقيقية لتبادل الأسرى.

من يتحمّل مسؤولية تعطيل مسار المفاوضات هو نتنياهو وحكومته الفاشية، الذي يصرّ على وضع شروط جديدة معطّلة للاتفاق، وهو ما بات معروفاً للجميع بمن فيهم الوسطاء.

ندعو تلك الوسيلة الإعلامية التي اجتزأت وحرّفت الموقف، إلى توخّي الحقيقة، واحترام مبادئ المهنيّة الإعلامية، والانحياز لمواثيق الشرف الإعلامي، والابتعاد عن سياسة الترويج لرواية الاحتلال الكاذبة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: «بداية جديدة» نقلة نوعية نحو مستقبل أفضل للوطن
  • حماس تعقب على التصريحات المتداولة لخالد مشعل بشأن مفاوضات غزة
  • أستاذ علوم سياسية: مشروع قرار إنهاء الاحتلال مبادرة للتفاوض على حل القضية الفلسطينية.. ودخوله حيز التنفيذ الانتصار الحقيقي (حوار)
  • أستاذ علوم سياسية يُعلق على تعرض ترامب لمحاولة اغتيال للمرة الثانية(فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يريد إقالة جالانت ليكون زعيما متفردا بإسرائيل
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو تسبب في غليان الشارع الإسرائيلي
  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال كان يخطط في المستقبل بمصادرة مناطق من الضفة
  • أستاذ علوم سياسية: الحوار الوطني هدفه خلق حالة من التناغم بين القوى الوطنية
  • بابا الفاتيكان يجدد دعوته لمواصلة مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة
  • بابا الفاتيكان يجدد دعوته لتواصل مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة