تصاعدت الأحداث في الضفة الغربية الفلسطينية، إذ كشفت وسائل إعلام عبرية عن مقتل حارس أمن في مستوطنة كدوميم في الأراضي المحتلة، فيما جرى الإعلان عن انفجار شاحنة بداخلها أحد المستوطنين لم تستطع الشرطة التعرف على هويته بعد تفحم الجثة.. فماذا حدث؟

مقتل مستوطن بشاكوش

وبحسب صحيفة واينت العبرية، فقد تلقى جيش الاحتلال بلاغا عقب إصابة مستوطن إسرائيلي بضربة استخدم فيها «شاكوش» على رأسه، واستيلاء فلسطيني على سلاحه.

عاجل مصادر عبرية في آخر تحديث: منفذ عملية "كدوميم" انسحب من المستوطنة بمركبة، والاحتلال ينصب عدة حواجز في إطار البحث عنه. pic.twitter.com/btPyoQRoEE

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) August 18, 2024

جرى نقل المستوطن المصاب إلى مستشفى بيلينسون في بتح تكفا، إذ بذل الأطباء جهودا كثيفة لمحاولة إنقاذ المصاب، إلا أنه مات في النهاية، وبحسب تصريحات للمتحدث باسم المستوطنات في شمال الضفة الغربية، فأن عاملا فلسطينيا ضرب المستوطن على رأسه وسرق سلاحه ولاذ بالفرار.

وطالبت القناة الـ 12 العبرية، سكان المستوطنات خاصة كدوميم البقاء في منازلهم، حتى يكونوا آمنين فيما تداولت منصات التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو قصيرة زعمت أنها للحظة نقل حارس أمن الاحتلال، فيما لم تعلن أي جهة فلسطينية مسئووليتها عن الحادث بشكل رسمي.

اللحظات الأولى بعد نقل حارس أمن المستوطنة المصاب بجراح خطيرة قرب #قلقيلية عقب الهجوم عليه بشاكوش والاستيلاء على سلاحه pic.twitter.com/7U3i9ZYKlr

— ساحات - عاجل (@Sa7atPlBreaking) August 18, 2024 انفجار في وسط تل أبيب

وعلى الجانب الآخر، كشفت صحيفة واينت العبرية، عن وقوع انفجار في وسط تل أبيب، فيما لا تزال التحقيقات مستمرة حول ما إذا كان الهجوم جرى بدافع قومي أم جنائي.

وأضافت أن الشرطة الإسرائيلية لا تستبعد أن يكون الانفجار بدافع قومي، فيما تشير بعض التقديرات إلى أن الانفجار وقع نتيجة عبوة ناسفة، والتي أدت لمقتل حاملها، وبسبب الانفجار احترق جسده بالكامل، وأصبح من الصعب التعرف عليه.

عن انفجار تل ابيب

انفجرت حقيبة متفجرات يحملها مقاوم وذلك عن طريق الخطأ قبل تنفيذه هجوم في تل ابيب فارتقى في الانفجار.. لحظة الانفجار#تل_ابيب #جنوب_لبنان #إسرائيل pic.twitter.com/UmmrkF1YAx

— علي حاتم (@lMl_lMll) August 18, 2024

وتداول رواد السوشيال ميديا مقاطع فيديو قال إنها لشخص كان يحمل عبوة ناسفة ويضعها في حقيبة على ظهره لكنها انفجرت بشكل مفاجئ مسببة الرعب والفزع. 

يأتي هذا في ظل اشتعال المنقطة بسبب العدوان الإسرائيلي على مختلف مناطق الضفة الغربية، وتزايد اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين وممتلكاتهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الضفة الغربية دولة الاحتلال اسرائيل مستوطن تل أبيب الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

بنيران قناص.. مقتل موظف بالأونروا في الضفة الغربية

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، الجمعة، مقتل أحد موظفيها بنيران قناص شمالي الضفة الغربية.

وأوضحت الوكالة في بيان لها أنه: "تم إطلاق النار على سفيان جابر عبد جواد وقتله برصاصة قناص وهو على سطح منزله خلال عملية عسكرية إسرائيلية في الساعات الأولى من صباح الخميس 12 من سبتمبر".

وأضافت أن "سفيان كان يعمل عامل صحة بيئية في مخيم الفارعة، وهو متزوج ويعول خمسة أطفال".

وتعد هذه الحادثة هي الأولى التي يُقتل فيها موظف للأونروا في الضفة الغربية منذ أكثر من عشر سنوات بحسب الوكالة.

وأشارت إلى أن الحادث يأتي في الوقت الذي تشهد فيه الضفة الغربية مستويات غير مسبوقة من العنف، مما يعرض المجتمع المحلي للخطر.

ويعيش شمال الضفة الغربية أسابيع من العمليات العسكرية الإسرائيلية المطولة، والتي تأثرت بها بشكل خاص مخيمات اللاجئين في الفارعة، طولكرم، نور شمس، وجنين.

وذكرت الأونروا أن "البنية التحتية المدنية تعرضت للتدمير، بما في ذلك شبكات المياه والكهرباء، وأصبحت المجتمعات المحلية تعاني من صعوبة الحصول على الإمدادات الأساسية".

وتابعت: "اضطرت الأونروا إلى تعليق خدماتها المقدمة للاجئين بسبب المخاطر غير المقبولة التي يتعرض لها موظفوها والمستفيدون أثناء هذه العمليات".

مقالات مشابهة

  • مقتل 24 وإصابة 40 آخرين في انفجار شاحنة وقود في هايتي
  • مقتل 24 وإصابة 40 آخرين في انفجار شاحنة وقود في هاييتي
  • مقتل 25 شخصا على الأقل وإصابة العشرات.. جراء انفجار شاحنة وقود في هايتي
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية صهيونية في الضفة الغربية المحتلة
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية إسرائيلية في الضفة الغربية
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية للاحتلال في الضفة الغربية المحتلة
  • مقتل موظف بالأونروا قنصا في الضفة الغربية
  • بنيران قناص.. مقتل موظف بالأونروا في الضفة الغربية
  • «أونروا»: مقتل أحد موظفينا برصاص قناص إسرائيلي في الضفة الغربية
  • غالانت يُحذّر من تصعيد أمني خطير بالضفة سيؤدي إلى مقتل مئات الإسرائيليين