أبدت الحكومة الألمانية دعمها للجهود الحالية الرامية إلى التوصل إلى حل غير عنيف للصراع في النيجر، ويأتي ذلك قبل القمة الاستثنائية التي تعتزم المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس) عقدها بشأن الانقلاب في النيجر، غداً الخميس.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، اليوم الأربعاء: "بالطبع نحن نرحب بأن تواصل إيكواس جهودها لاستنفاد كل الخيارات الدبلوماسية، وبأن تحاول بهذه الطريقة التوصل إلى حل.

. ونعلم أيضاً أن التهديد بـ تدخل عسكري لا يزال مطروحاً بالطبع".

وتعتزم وزارة الخارجية الألمانية إيفاد مراقب إلى اجتماع غد، لإجراء محادثات حول الوضع في النيجر، وقال المتحدث: "مطلبنا كان ولا يزال العودة إلى النظام الدستوري".

النيجر ترفض دخول البعثات الدولية وعقوبات جديدة https://t.co/Mz6fjZkAhg

— 24.ae (@20fourMedia) August 9, 2023

ويعتزم رؤساء دول إيكواس الاجتماع في العاصمة النيجيرية أبوجا غداً، لاتخاذ قرار بشأن كيفية المضي قدماً، وكان اتحاد "إيكواس" هدد باتخاذ إجراءات تصل إلى حد التدخل العسكري في النيجر إذا لم يتم استعادة الدستور، غير أن الرئيس النيجيري بولا تينوبو أعلن على لسان متحدث أن الدبلوماسية "هي أفضل الطرق للمضي قدماً" لحل الأزمة في النيجر، مشيراً إلى أن هذا هو " الموقف الإجماعي لرؤساء إيكواس".

يذكر أن الرئيس النيجيري يترأس اتحاد "إيكواس" في الوقت الراهن، وتعتزم وزيرة التنمية الألمانية سفنيا شولتسه التوجه إلى المنطقة في الأسبوع المقبل، حيث ستجري محادثات مع مجموعة "إيكواس"، وذلك حسبما صرحت متحدثة باسم الوزارة في برلين.

وأوضحت المتحدثة أن المحادثات ستدور حول كيفية دعم ألمانيا للجهود الرامية إلى التوصل إلى حل سلمي في النيجر، ويتضمن برنامج الوزيرة المنتمية إلى حزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي، الذي يستمر من يوم الإثنين حتى يوم الخميس في الأسبوع المقبل، زيارة موريتانيا ونيجيريا.. وتعتزم شولتسه الاستعلام عن مشاريع تنموية هناك.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة انقلاب النيجر ألمانيا إكواس فی النیجر إلى حل

إقرأ أيضاً:

البنتاجون: الرصيف البحري المخصص لإمداد غزة بالمساعدات لا يزال متوقفا

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أن الرصيف البحري المؤقت المخصص لإمداد غزة بالمساعدات لا يزال متوقفا في أسدود ويتم البحث عن إمكانية عودته للعمل قريبا.

وتابعت الوزارة، بحسب ما ذكرته قناة القاهرة الإخبارية: "نحاول تهيئة الظروف لانضمام أوكرانيا للناتو في المستقبل والقرار في النهاية قرار دول الحلف بما فيها الولايات المتحدة".

واستطردت: "يمكن لكييف استخدام الأسلحة الأمريكية بعيدة المدى داخل الأراضي الأوكرانية".

مقالات مشابهة

  • بدءاً من الأسبوع المقبل.. هذا ما سيجري بشأن رئاسة لبنان!
  • بالفيديو.. مدير القبول والتسجيل بالمعهد الصناعي بالقريات: بدء التسجيل في المعهد الأسبوع المقبل
  • إسطنبول (رويترز) – صرح يوسف جيلان المسؤول الكبير في وزارة الطاقة التركية يوم الثلاثاء بأن تركيا تجري محادثات مع الولايات المتحدة بشأن بناء محطات طاقة نووية كبيرة ومفاعلات نمطية صغيرة. وقال جيلان لرويترز في مؤتمر عن محطات الطاقة النووية “الولايات المتحدة ت
  • قوات تحالف إقليمي تقتل 70 “جهاديا” في تشاد بعد فرارهم من نيجيريا
  • البنتاجون: الرصيف البحري المخصص لإمداد غزة بالمساعدات لا يزال متوقفا
  • مسؤولة أممية تبدي قلقها حيال أوامر إجلاء الفلسطينيين من خان يونس
  • البنك الدولي يوافق على تمويل بقيمة مليار دولار من أجل دعم القطاع الزراعي للنيجر
  • فرنسا تتأهب للجولة الثانية من الانتخابات التشريعية الأسبوع المقبل
  • رسميا.. أحمد هايل مدربا للفيصلي في الموسم المقبل 
  • بن غفير: ممنوع التوصل إلى اتفاق مع حماس وإذا توقفت الحرب ضدها لن أكون في الحكومة