يُقدم موقع الفجر الإلكتروني، ملخصًا لأهم ما تناولته برامج التوك شو، الأحد، من قضايا ومناقشات ركزت بشكل أساسي على تعليق التعليم على منظومة الثانوية العامة الجديدة، وتفاصيل بشأن تنسيق المرحلة الأولى وبدء المرحلة الثانية من تنسيق 2024.

مصر في 24 ساعة| حقيقة دخول الكوليرا في مصر.. وتوقعات سعر الذهب الفترة المقبلة مصر في 24 ساعة| حقيقة رصد حالات جدري قرود في مصر.

. وآخر تطورات الحرب في غزة تبدأ الثلاثاء.. وزير التعليم العالي يعلن الحد الأدنى للقبول في تنسيق المرحلة الثانية 2024

كشف الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تفاصيل انطلاق تنسيق المرحلة الثانية 2024، مشيرا إلى أنها ستبدأ يوم الثلاثاء المقبل وتستمر مدة 5 أيام. 

وقال عاشور، خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024 المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، إن آخر موعد للتقديم في تنسيق المرحلة الثانية سيكون يوم السبت الموافق 24 أغسطس، منوها بأن الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الثانية لطلاب شعبتي العلوم والرياضيات يصل إلى 265 درجة.

عاجل| أول تعليق من التعليم بشأن خطة تطوير الثانوية العامة وعودة الطلبة للمدارس (فيديو)

أكد الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم، أن هناك خطة تطوير بالمناهج لتغيير نظام العملية التعليمية وفق إستراتيجية مصر 2030، مشيرا إلى أن هناك عدد من التحديات التي تواجه التعليم قبل الجامعي، ومشكلتنا الحقيقية كانت تقسيم المحتوى العلمي خلال الـ3 سنوات، وكان طالب الصف الأول يدرس 14 مادة خلال العام.

وتابع "بهاء الدين" في اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، "تم اكتشاف أن نسبة الحضور في الثانوية العامة كانت تكاد تكون منعدمة ولن نجمل الحقيقة، وهناك بعض المدارس كانت تخلوا تماما من الحضور بسبب أنه لم يكن هناك تعليما في المدارس، والاتجاه للدروس الخصوصية".

 هل يمكن الطعن على منظومة الثانوية العامة الجديدة من البرلمان؟.. نائب الوزير يُجيب

كشف الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم، عن حقيقة الطعن من قبل مجلس النواب على قرارات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم بشأن منظومة الثانوية العامة الجديدة.

وقال "بهاء الدين" في اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، إن تعديلات الثانوية العامة لا تحتاج إلى مراجعة أو موافقة مجلس النواب.

الصحة تزف بشرى سارة عن أزمة الدواء

أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه لم يتم رصد أي حالات اشتباه أو حالات مؤكدة بجدري القرود، وهناك ترصد للوضع الوبائي على كافة المنافذ.

وعن ضحية شبرامنت، عبد الغفار، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، اليوم الأحد، إن الحادثة مؤسفة، موضحا أن الحالة أجرت جراحة وتم نقلها بالمصعد لعمل أشعة، ولكن تعطل بشكل مفاجىء مما أدى لوفاتها، وتقرر تشكيل لجنة للوقوف على ملابسات الحادث.

 متحدث الوزراء يكشف تفاصيل اجتماع رئيس الحكومة للتوسع في صناعة السيارات بمصر

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولي، عقد اجتماعين بشأن صناعة السيارات في مصر.

وأضاف "الحمصاني" في اتصال هاتفي مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مساء اليوم الأحد، "اجتماعين في إطار اللقاءات الدورية مع الشركات العاملة والمستثمرة في مجال قطاع الصناعة، ويأتي في إطار دعم صناعة السيارات باعتبارها أحد أبرز الصناعات". 

نجل سيدة شبرامنت يكشف اللحظات الأخيرة في حياتها: "نطقت الشهادة وماتت في لحظتها"

كشف محمد عربي، نجل السيدة ضحية مستشفى شبرامنت والمعروفة إعلاميا بسيدة الأسانسير، تفاصيل الواقعة، مشيرا إلى أنه والدته تبلغ 70 عاما وتعرضت لكسر في قدمها ونقلت إلى المستشفى وقرر الأطباء إجراء عملية تغيير مفصل. 

وقال عربي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، اليوم الأحد، إنه استخرج قرار علاج على نفقة المستشفى ولكن مدير المستشفى طلب منه تغييره وتحويله لمستشفى أم المصريين، مضيفا أنه رفض نقل والدته خوفا على حالتها الصيحة وقرر إجراء العملية في مستشفى شبرامنت على نفقته الخاصة وعدم نقلها.

 نائب يكشف ملامح قانون الإجراءات الجنائية الجديد

  قال النائب إيهاب الطماوي، رئيس اللجنة الفرعية لصياغة قانون الإجراءات الجنائية، إن أبرز ملامح مشروع القانون الجديد تشمل تقليص صلاحيات الضبط القضائي،  وخفض مدة الحبس الاحتياطي في قضايا الجنح لـ4 شهور كحد أقصى، وفي القضايا الجنائية تصل لـ 12 شهر كحد أقصى،  وفي جميع الأحوال لا تتجاوز المدة 24 شهرًا، وهذا من شأنه أن يؤدي إلى سرعة إجراءات التقاضي. 
وتابع "الطماوي"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم" المذاع على فضائية "ten"، مساء الأحد، أن المشروع الجديد قام بتنظيم أوامر المنع  من السفر وترقب الوصول، وهذه الأوامر تصدر من النائب العام أو ممن يفوضه خلال مدة محدد. 

تامر أمين لعضو اللجنة الاولمبية: "ليه نطلع واحدة حامل".. والأخير يُعلق

نشبت مشادة ساخنة بين الإعلامي تامر أمين، وبين اللواء شريف القماطي، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، بسبب نتائج البعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024.

وقال "أمين" خلال تقديم برنامجه "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مساء اليوم الأحد، "ليه نسفر لاعبة في شهرها السابع أنا كنت خايف عليها وعلى اللي في بطنها".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التربية والتعليم البحث العلمي التعليم العالي والبحث التعليم العالي والبحث العلمي الثانوية العامة الجديدة الحرب في غزة الحكومة الدكتور حسام عبد الغفار العملية التعليمية الكوليرا في مصر المتحدث باسم وزارة الصحة تنسیق المرحلة الثانیة المذاع على فضائیة مساء الیوم الأحد الثانویة العامة اتصال هاتفی مع الإعلامی بهاء الدین

إقرأ أيضاً:

لطلاب الثانوية العامة.. اعرف مؤشرات تنسيق كليات أدبي 2024 مرحلة ثالثة

كشفت نتيجة امتحانات الثانوية العامة للطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني 2024، ارتفاع شريحة المجاميع ونسب النجاح عن العام الماضي بزيادة 3%، وهو ما يكشف مؤشرات تنسيق كليات أدبي 2024 مرحلة ثالثة للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة.

مؤشرات تنسيق كليات أدبي 2024 مرحلة ثالثة

وأوضح تحليل نتيجة الثانوية العامة أنَّ مؤشرات تنسيق كليات أدبي 2024 مرحلة ثالثة سترتفع عن العام الماضي بواقع من 4 درجات كحد أدنى عن العام الماضي:

- الترببة النوعية 215 درجة أي بنسبة 52.43%

-التربية الفنية 210 درجات أي بنسبة 51.21%

ـ كلية التربية الرياضية متوقع أن يقف الحد الأدنى لتنسيق الكلية عند 213 درجة بنسبة 52% للشعبة الأدبية كحد أدنى.

وفي السياق ذاته، أكّد السيد عطا مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لسياسات القبول والتنسيق، أنَّ أعمال تنسيق المرحلة الثالثة 2024 تسير بصورة منتظمة، مبينًا أنَّ الموقع الإلكتروني يعمل 24 ساعة طوال أيام المرحلة، وأن هناك أكثر من سيرفر أعدتها الوزراة لمتابعة أعمال التسجيل.

مقالات مشابهة

  • "الحق التقديم".. تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وكيفية التسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني
  • تنسيق الجامعات الخاصة 2024 وأسعارها: دليل شامل للطلاب بعد نتائج الثانوية العامة الدور الثاني
  • «التعليم العالي»: انطلاق تنسيق طلاب الدور الثاني للثانوية العامة السبت المقبل
  • آخر موعد للتسجيل عبر موقع تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. يغلق خلال ساعات
  • لطلاب الثانوية العامة.. اعرف مؤشرات تنسيق كليات أدبي 2024 مرحلة ثالثة
  • مصر في 24 ساعة| تفاصيل القبض على سعد الصغير.. ملفات مناظرة ترامب وكامالا
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني.. رابط تسجيل الرغبات
  • هل يمكن تغيير محل الإقامة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024؟ التعليم تجيب
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم.. «التعليم العالي» تكشف التفاصيل
  • إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بكليات جامعة أسيوط الأهلية