قالت مصادر مطلعة إن إحتماع القاهرة سينعقد بناء على مؤشرات إيجابية لصالح موقف الحكومة السودانية بشأن إشتراطات تنفيذ إتفاق جدة وأولوية ذلك وهو الموقف الذي تتجه إليه واشنطن التي حسب مصادر دبلوماسية رفيعة تحدثت إلى (المحقق) أبدت مرونة كبيرة وقدمت مواقف جديدة وكبيرة .

ووفقاً للمصادر نفسها فقد ثمنت الحكومة السودانية جهود القاهرة الملحوظة في دعم الموقف السوداني مما سهل الموافقة على لقاء سوداني مصري أمريكي بالعاصمة المصرية .

ستنعقد لترتيباته إجتماعات قيادية رفيعة ببورت سودان هذا مساء اليوم (الاحد)ـ لبحث الرؤية الرسمية بناء على هذه الإتجاهات في شأن تنفيذ إتفاق جدة.

وفقا لذات المصادر لم تحسم مسألة رئاسة الوفد السوداني لاجتماع القاهرة التشاوري، وربما لا يرأس وزير المعادن بشير أبو نمو الوفد بسبب سفره مسبقا لخارج السودان في مأمورية تتعلق بأنشطة وزارته ولكن من غير المؤكد حتى الآن ترأسه للوفد أو إستبداله بمسؤول آخر.

المحقق – خاص

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

الحكومة ترد على أنباء تأجيل تنفيذ قرارات إعادة هيكلة المرحلة الثانوية

كتب- محمد سامي:
قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إن ما تداولت به بعض صفحات التواصل الاجتماعي، من منشور منسوب لوزارة التربية والتعليم يزعم تأجيل تنفيذ قرارات إعادة هيكلة المرحلة الثانوية إلى العام الدراسي 2025/2026، غير صحيح.
وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتأجيل تنفيذ قرارات إعادة هيكلة المرحلة الثانوية إلى العام الدراسي 2025/2026، وأن المنشور المتداول مزيف، وغير صادر عن الوزارة، مشددةً على أنه لم يتم إصدار أي قرارات خاصة بهذا الشأن، مشيرةً إلى أن خطة الوزارة الخاصة بإعادة هيكلة المرحلة الثانوية والمقرر تطبيقها خلال العام الدراسي الجديد 2024/2025، سارية ومستمرة كما هي دون تأجيل أو إلغاء، حيث تستهدف الخطة إعادة تصميم المحتوى العلمي والمعرفي لصفوف المرحلة الثانوية وتوزيعها بشكل متوازن، بحيث لا تسبب عبئًا معرفيًا على الطلاب، مناشدةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.
وناشد المركز وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).

مقالات مشابهة

  • السوداني يؤكد توجه الحكومة لشراء الخدمات من المستثمرين
  • “المحقق” يغوص في كواليس قرار مجلس الأمن الأخير حول دارفور ويكشف الدور الخفي للدبلوماسية السودانية
  • مصادر: مسؤولون أمريكيون أطلعوا حملة ترامب على معلومات جديدة حول خطط إيرانية لمهاجمته
  • عقار يعلن إتخاذ قرار بشأن إمتحانات الشهادة السودانية
  • الجيش السوداني يشن قصفا عنيفا على مواقع "الدعم السريع" بالخرطوم
  • «وقع من الدور الثامن».. العناية الإلهية تنقذ شخصا من الموت المحقق بـ عين شمس
  • الجيش السوداني يشن قصفا عنيفا على مواقع الدعم السريع بالخرطوم
  • السوداني يؤكد حاجة العراق إلى عمل دؤوب لتنويع مصادر الاقتصاد وتجاوز تقلّبات أسعار النفط
  • الحكومة ترد على أنباء تأجيل تنفيذ قرارات إعادة هيكلة المرحلة الثانوية
  • نائب محافظ القاهرة: ملف التصالح في مخالفات البناء على رأس الأولويات