قالت قناة "تي آر تي عربي" إن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف الأحد طاقم القناة في قطاع غزة للمرة الرابعة، مما أسفر عن إصابة مراسل القناة سامي برهوم بجروح.

وأكد برهوم أن المنطقة التي كانوا يتواجدون فيها "لم تكن عسكرية ولم تتضمن أي أوامر إخلاء من الجيش الإسرائيلي، وكانت مكتظة بمئات الآلاف من النازحين".

وأوضح أن الاستهداف كان "متعمدًا" من قبل الجنود الإسرائيليين.

مرة أخرى يستهدف الاحتلال الإسرائيلي الغاشم فريقنا الصحفي في غزة.

ورغم استهدافات القناصة الإسرائيلية المتلاحقة، يواصل فريق TRT عربي ومراسلنا سامي برهوم الصمود شامخين.

وكما يقول زميلنا سامي دائماً؛ سنواصل نقل وبث ما يجري غزة وسنكون صوت الحقيقة مهما كان الثمن. https://t.co/OJIfEG7ZOw — Ömer Faruk Tanrıverdi (@_OFTanriverdi_) August 18, 2024
وقال برهوم: "تعرضنا لإطلاق نار مباشر من القوات الإسرائيلية شمال غرب مدينة خان يونس"، مشيرًا إلى أنه أصيب جراء استهداف سيارته التي كانت تحمل شارة "الصحافة".

وأضاف: "أطلق علينا الرصاص بشكل مباشر من قبل قناصة إسرائيليين، مستهدفين الوجه والصدر، مما يثبت أن الهجوم كان موجهًا بشكل متعمد للصحفيين، وهذا ليس الهجوم الأول من نوعه في قطاع غزة".

قناصة الاحتلال المتمركزة في محيط مدينة حمد غرب خانيونس تطلق النار تجاه مركبة الصحفي سامي برهوم أثناء تغطيته الإخبارية pic.twitter.com/o15smgWPti — أخبار الأردن (@AkhbarOrdon) August 18, 2024
إدانات تركية
أدان رئيس البرلمان التركي، نعمان قورتولموش، ونائب الرئيس، جودت يلماز، الأحد، استهداف جيش الاحتلال لمراسل قناة "تي آر تي عربي" في قطاع غزة.

ووصف قورتولموش في منشور عبر وسائل التواصل الاجتماعي، الهجوم على فريق "تي آر تي" بأنه "عمل دنيء".

وأضاف: "مهما حاول نتنياهو وعصابته التستر على جرائمهم والإفلات من العقاب الذي يفرضه القانون الدولي، فإنهم سيحاسبون على أفعالهم عاجلاً أم آجلاً".

من جانبه، كتب يلماز عبر منصة إكس: "هذه الاعتداءات لن تستطيع التغطية على جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ارتُكبت بحق الشعب الفلسطيني المظلوم، والتي ستظل محفورة في الذاكرة الجمعية للبشرية".

كما أدان المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية التركي عمر جليك، الأحد، بأشد العبارات استهداف الاحتلال لمراسل قناة "تي آر تي عربي".

وعبر حسابه على منصة إكس، قال جليك: "شبكة (بنيامين) نتنياهو أعداء لكل القيم الإنسانية". وأضاف: "قناة تي آر تي ووكالة الأناضول، تقومان بواجب عظيم تجاه الإنسانية في غزة. نتنياهو وشبكته يحاولون كتم صوت المجازر التي ارتكبوها".


وفي 12 نيسان/ أبريل الماضي، استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي فريق "تي آر تي عربي" أثناء تغطيته للأحداث في مخيم النصيرات وسط غزة، مما أدى إلى إصابة المصور سامي شحادة بجروح بليغة وبتر قدمه، بالإضافة إلى إصابة سامي برهوم بجروح طفيفة.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربًا مدمرة على غزة بدعم أمريكي، أدت إلى سقوط أكثر من 132 ألف بين شهيد وجريح، معظمهم من الأطفال والنساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار واسع ومجاعة مميتة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال غزة مراسل تركيا غزة الاحتلال مراسل المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

قصف صاروخ مكثف من لبنان يستهدف الشمال الإسرائيلي (تفاصيل)

شهدت منطقة صفد في شمال إسرائيل تصعيدًا جديدًا، حيث أُطلق اليوم 20 صاروخًا من جنوب لبنان باتجاه المنطقة. 

وفقًا للقناة الإسرائيلية الـ«11»، لم تُسجل إصابات جراء هذا الهجوم، لكن التقارير الإعلامية أكدت أن الهجمات استهدفت عدة مناطق غير مخلاة من السكان في الجليل الأعلى بشمال إسرائيل.

تفاصيل الهجمات

الصفارات الإنذار

دوت صفارات الإنذار في أكثر من 15 بلدة في الجليل الأعلى وصفد وجنوب بحيرة طبريا.

المناطق المتضررة

صواريخ سقطت في مناطق مفتوحة في «روش بينا» وشمال بحيرة طبريا بالجليل الأعلى، مما أدى إلى اندلاع حرائق.

التقارير العالمية

نقل موقع «أكسيوس» الأمريكي عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين أن آموس هوكشتاين، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جو بايدن، سيصل إلى إسرائيل يوم الاثنين المقبل لمناقشة التوترات مع لبنان.

ردود الفعل والتطورات السياسية

البيت الأبيض

 أكد أن زيارة هوكشتاين تأتي في إطار الجهود الأمريكية لخفض التصعيد وتجنب توسع الصراع.

تصعيد الحدود

يشهد الصراع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية تصعيدًا متزايدًا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

 وأعلن حزب الله دعمه لقطاع غزة ورفضه العدوان الإسرائيلي، مما زاد من حدة التوترات بين الجانبين.

مقالات مشابهة

  • مراسل «القاهرة الإخبارية» بلبنان: حزب الله ينفذ 4 عمليات على مواقع إسرائيلية
  • وسائل إعلام أمريكية: جهاز الخدمة السرية استجاب لحادث إطلاق النار الذي لم يكن يستهدف ترامب
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال توغل في رفح الفلسطينية ودمّر أجزاء منها
  • حزب الله يستهدف منظومة فنية‎ في موقع المالكية الإسرائيلي بمسيرة انقضاضية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يحقق في سبب فشل اكتشاف صاروخ قادم من اليمن
  • مراسل «إكسترا نيوز»: محاولات لرفع القطار المتضرر في حادث الزقازيق
  • خلافات بين نتنياهو وجالانت بشأن التوسّع العسكري
  • مراسل إكسترا نيوز: حادث الزقازيق وقع بين قطاري الإسماعيلية والمنصورة
  • قصف صاروخ مكثف من لبنان يستهدف الشمال الإسرائيلي (تفاصيل)
  • «حزب الله» يستهدف موقع المرج الإسرائيلي جنوبي لبنان بالأسلحة ‏الصاروخية