صحيفة الاتحاد:
2024-09-14@00:01:49 GMT

مي عزالدين.. «زواج اصطناعي» للمرة الثانية

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

محمد قناوي (القاهرة)

أخبار ذات صلة آسر ياسين.. على «موعد مع الماضي» رونالدو من «نصف بطل» إلى «متهم»!

أعربت مي عزالدين عن سعادتها بالمشاركة في مسرحية «زواج اصطناعي»، أثناء عرضها للمرة الثانية في المملكة العربية السعودية، ضمن فعاليات موسم جدة على المسرح العربي. وتدور المسرحية حول زوجين يتعرضان لأزمة في ليلة زفافهما، مما يدفعهما إلى اللجوء لخبير علاقات عاطفية، يُجري لهما تجربة بالذكاء الاصطناعي، تجعلهما يعيدان التفكير في مشروع زواجهما بالكامل.


والمسرحية عرضت للمرة الأولى في السعودية في أكتوبر الماضي، وشارك في بطولتها محمد أنور بديلا عن محمد سلام الذي اعتذر عن عدم المشاركة في العرض.
وعللت مي تأخر خوضها تجربة الوقوف على خشبة المسرح، لأنها بدأت التمثيل في وقت كان المسرح يعاني أزمة وتراجعاً كبيراً في عدد ونوعية الأعمال، لذلك لم تتح لها فرصة خوض التجربة. وقالت: كنت أتمنى تقديم عمل مسرح منذ فترة طويلة، ولكن لم يحدث أن عرض علي المشاركة في أي عمل، والوقوف على الخشبة في مواجهة الجمهور إحساس جميل جداً.
وتعاقدت مي على بطولة مسلسل «الأميرة»، تأليف محمد سيد بشير، وبدأت التحضير له، ومن المقرر أن يعرض في الموسم المقبل.
وذكرت أنها تقرأ حالياً عدداً من السيناريوهات، استعداداً للعودة إلى السينما، بعد غياب 12 عاماً، وتتعاون في العمل مع مخرج كبير، وستكشف عن التفاصيل قريباً. وصرحت بأنها ستغيب عن الماراثون الرمضاني هذا العام لتركّز أكثر في السينما، وكانت شاركت في رمضان 2024 كضيفة شرف، خلال الحلقة الأخيرة من مسلسل «كوبرا»، مع محمد إمام.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مي عزالدين الدراما المسرح السعودية موسم جدة

إقرأ أيضاً:

"هنا التجريبي" فيلم قصير في ختام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح

بدء منذ قليل فيلم قصير بعنوان " هنا التجريبي "، فكرة واخراج محمد فاضل القباني، وذلك ضمن فعاليات حفل ختام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الـ 31 برئاسة الدكتور سامح مهران، المقام على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

ومن المقرر أن يلي الفيلم القصير فقرة فنية اخراج وليد عوني.

يكرم خلال حفل الختام كل من اسم الراحل الفنان الكبير أحمد راتب، واسم الدكتورة الراحلة عايدة علام أستاذة المسرح بكلية الآداب بجامعة حلوان، ويعقبه توزيع جوائز الدورة الحادية والثلاثين التي أقيمت باسم الدكتور علاء عبد العزيز، ويقدم حفل الختام باللغتين العربية والإنجليزية الفنانة نورهان، ويعلن الجوائز رئيس لجنة التحكيم الدكتور مدحت العدل، وبمشاركة أعضاء اللحنة، وهم : النجمة سلوى محمد علي (مصر)، الفنان جون سيبي أوكومو (كينيا)، الفنان ساڤاس پاتساليدس (اليونان)، الفنان مارت ميوس (استوانيا)، الفنان والأكاديمي د. عبدالاله السناني (السعودية)، الكاتب والروائي هزاع البراري (الأردن).

مهرجان المسرح التجريبي 

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي تنظمه وزارة الثقافة المصرية، وتتشكل لجنته العليا من كل من الدكتور سامح مهران رئيسًا، الدكتور محمد عبد الرحمن الشافعي منسقًا عامًا، الدكتورة دينا أمين مديرًا، الدكتور أيمن الشيوي مديرًا، بالإضافة إلى عضوية كل من: الدكتور أحمد مجاهد، الدكتورة أسماء يحيى الطاهر، الدكتور محمد سمير الخطيب، المخرج أحمد البوهي.

ومهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي أحد أقدم المهرجانات الدولية المتخصصة في إعطاء الفرصة لتقديم العروض المسرحية التجريبية من كل دول العالم، ويقوم المهرجان بتكريم عدد من الشخصيات العالمية المهتمة بفنون المسرح التجريبي، ويمنح الجوائز لأفضل العروض في المجالات المسرحية المختلفة، كما يقام على هامش المهرجان عدد من الندوات المتخصصة في تقنيات وفنون المسرح.

مقالات مشابهة

  • خاص| محمد صلاح العزب: مي عز الدين لم تحسم موقفها من المشاركة في "الكينج".. وهذا سبب تأجيل "سفاح التجمع"
  • "للمرة الثانية".. نجاح فريق طبي بمستشفي اسيوط العام فى استئصال ورم بالقولون ممتد للمستقيم لمريض
  • ثقافة المنيا تواصل مشاهدات نوادي المسرح
  • تفاصيل حفل ختام مهرجان المسرح التجريبي.. صور
  • نجوم المسرح والفن في ختام مهرجان المسرح التجريبي (صور)
  • "هنا التجريبي" فيلم قصير في ختام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح
  • انطلاق حفل ختام مهرجان المسرح التجريبي
  • إبداعات جمال سلامة مع نجوم الأوبرا على المسرح الكبير
  • خالد بن محمد بن زايد يعتمد استراتيجية أدنوك "ذكاء اصطناعي لطاقة المستقبل"
  • في عيد ميلاده.. رحلة تألق أشرف عبدالباقي على «خشبة المسرح»