صحيفة الاتحاد:
2024-09-17@09:21:58 GMT

اختتام ورشة الإخراج المسرحي في كلباء

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة العين يعود من كلباء بـ «الفوز الثمين» كلباء والعين يجددان ذكريات «الحوار المثير»

اختتمت مساء السبت (17 أغسطس) في المركز الثقافي لمدينة كلباء ورشة الإخراج المسرحي، التي نظمتها دائرة الثقافة ضمن دورة عناصر العرض المسرحي، التي تنظم سنوياً لتأهيل وصقل إمكانات المشاركين في مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة، الذي تنطلق فعاليات دورته الحادية عشرة في السابع والعشرين من سبتمبر المقبل.


وفي حضور أحمد بورحيمة، مدير إدارة المسرح بالدائرة، مدير المهرجان، جرت وقائع اليوم الأخير للورشة، التي أشرف عليها الفنان حسن رجب وشارك بها 35 متدرباً، واشتملت على محاضرات نظرية تعرف خلالها المتدربون على مبادئ ومدارس وأعلام الإخراج، إضافة إلى حصص عملية عدة غطت محاور مثل اختيار وتحليل النص، وإدارة الممثل فوق الخشبة، وصياغة فضاء العرض المسرحي عبر العناصر السمعية والبصرية المتعددة.
وقال حسن رجب إن برنامجه التدريبي ركز أيضاً على تمكين المشاركين من الخبرات والأدوات الأساسية لتكوين وصقل شخصية المخرج المسرحي بداية من الثقة في الذات، وحس القيادة، والقدرة على تشكيل وتسيير فريق وموارد العرض، داعياً المتدربين إلى استكمال ما تلقوه في الورشة بالمزيد من القراءات في مختلف الحقول المعرفية، وبالحرص على مشاهدة العروض المسرحية، مشيداً بالتزامهم وحرصهم على التعلم.
 وقدم أحمد بورحيمة للمشرف حسن رجب شهادة تقديرية، كما قدم للمتدربين شهادات المشاركة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المركز الثقافي كلباء دائرة الثقافة مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة

إقرأ أيضاً:

التموين: ٤٩٧ مخالفة اوكازيون وعدد المشاركين يصل ٣٣١٦ محلاً

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن عدد المحال التجارية المشاركة في الأوكازيون الصيفي، منذ انطلاقه وحتى الان بلغ  3317 محل علي مستوي كافة محافظات الجمهورية.

 

وقال احمد كمال معاون وزير التموين لشئون المشروعات والإعلام والمتحدث الرسمي ان عدد المخالفات والمحاضر المحررة 497 مخالفة ؛تنوعت ما بين اوكازيون بدون تصريح واوكازيون وهمى .

 

وكان الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية  قرارا وزاريا ببدء موسم التصفية الموسمية الثانية (الأوكازيون الصيفي) لعام 2024 اعتباراً من 5-8-2024 ولمدة شهر ، على ان يكون لكل محل أسبوعين.


و فى ٤ سبتمبر الجارى أصدر وزير التموين قرارا  بمد فترة التصفية الموسمية الثانية لعام 2024 حتى يوم 30/9/2024 ،
نص القرار على التزام الجهات المشاركة بالحصول على موافقة مديريات التموين الواقع في دائرتها محالهم التجارية.


كما تضمن القرار ضرورة أن تكون المحال المشاركة بالتصفيات موضحة نسبة الخصم وضرورة وضع الثمن قبل وبعد التخفيضات على كل سلعة 

مقالات مشابهة

  • اختتام ورشة حول تطوير مهنة القبالة بمنطقة آسيا بمشاركة اليمن
  • بمشاركة اليمن .. اختتام ورشة حول تطوير مهنة القبالة بمنطقة آسيا
  • رئيس الدولة يستقبل أمين عام مجلس التعاون ورؤساء الوفود المشاركين في ورشة «إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات»
  • رئيس الدولة يستقبل أمين عام مجلس التعاون ورؤساء الوفود المشاركين في ورشة “إعداد الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات”
  • التموين: ٤٩٧ مخالفة اوكازيون وعدد المشاركين يصل ٣٣١٦ محلاً
  • أهل مصر .. أسس الكتابة والأداء المسرحي بورش ملتقى أطفال المحافظات الحدودية
  • تواصل المسرحية تقدم عرضها الروع بالمهرجان المسرحي بالرياض
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن لجنة تحكيم دورته الـ 14
  • محافظ صنعاء يتفقد لجان استقبال المشاركين في ذكرى المولد بمداخل العاصمة
  • بدء تقييم المشاركين في مسابقة بهلا القرآنية