تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأحد، أن يظل الطقس حارا بعدد من مناطق البلاد بما في ذلك سهول غرب الأطلس والسايس والغرب واللوكوس ووالماس والجنوب الشرقي، وكذا بداخل الأقاليم الجنوبية.

 

ومن المرتقب تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية بالقرب من السواحل، كما سيلاحظ تمركز سحب أخرى غير مستقرة ومحملة بقطرات مطرية أو زخات رعدية خلال الزوال بمناطق الأطلسين الكبير والصغير.

 

وخلال الظهيرة والليلة الموالية، يرتقب انتشار سحب مدارية آتية من الجنوب ومرفوقة بزخات رعدية داخل الأقاليم الجنوبية، فضلا عن تطاير الغبار محليا بالمناطق الصحراوية وبشرق البلاد، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بالمنطقة الشرقية وبالجنوب.

 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 27 و33 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد وبغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 24 و30 درجة بمناطق الغرب والسايس ووالماس ووسط البلاد وسهول غرب الأطلس، وكذا بمناطق الأطلس الصغير، وستكون ما بين 16 و23 درجة في باقي المناطق.

 

أما درجات الحرارة العليا فستشهد بعض الارتفاع الطفيف.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر: ارتفاع جديد في درجات الحرارة غدًا الخميس بمصر

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعات درجات الحرارة غدا الخميس في مصر، حيث أكدت الأرصاد، أن هناك ارتفاعًا جديدًا في درجات الحرارة غدا على كافة الأنحاء.
وأشارت الأرصاد، في بيانها الرسمي على “فيسبوك”، إلى فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من: (الإسكندرية ـ البحيرة ـ كفر الشيخ ـ الدقهلية ـ دمياط ـ بورسعيد)، وفيما يلي تفاصيل درجات الحرارة غدًا الخميس 12 سبتمبر 2024 في مصر.

درجات الحرارة غدًا الخميس في مصر

وأضافت الأرصاد، إلى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة بقيم تصل إلى 5 درجات، بسبب تأثر البلاد بمنخفض سطحي بقيم ضغطية 1007 ملي بار متمركز علي الصحراء الغربية، مما أدى إلى أجواء شديدة الحرارة، حيث سجلت:

القاهرة 40 درجة.

برج العرب 40 درجة.

سوهاج 40 درجة.

الأقصر 41 درجة.

أسوان 42 درجة.

كما تؤثر السحب المتوسطة على مناطق من السواحل الغربية قد يصاحبها سقوط الأمطار، وومن المتوقع هبوب رياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.، وجاءت درجات الحرارة العظمي المتوقعة والمحسوسة غدا، كالآتي:

عاجل-الأرصاد تحذر من ذروة ارتفاع درجات الحرارة وتوقعات بتحسن الطقس السبت المقبل تحذير من موجة حارة شديدة: تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم

القاهرة الكبرى والوجه البحري: 37 عظمي، 38 محسوسة.

السواحل الشمالية: 30 عظمي، 32 محسوسة.

جنوب سيناء: 41 عظمي، 43 محسوسة.

شمال الصعيد: 40 عظمي، 41 محسوسة.

جنوب الصعيد: 43 عظمي، 44 محسوسة.

مقالات مشابهة

  • طقس الجمعة: أمطار متفرقة ورياح قوية مرتقبة بهذه المناطق
  • الأيام القادمة .. في الصباح الباكر الصغرى تقترب من 10 درجات مئوية في هذه المناطق
  • طقس الجمعة..سحب منخفضة كثيفة مصحوبة بقطرات مطرية
  • طقس الجمعة: أمطار خفيفة ورياح قوية ببعض المناطق
  • ارتفاع درجات الحرارة يستمر.. طقس شديد الحرارة يسيطر على البلاد مع فرص ضعيفة لسقوط الأمطار
  • تزامنا مع الموجة الحارة| الأرصاد تحذر هذه المناطق من سقوط الأمطار
  • «الأرصاد» تكشف موعد انخفاض الموجة الحارة
  • موجة ساخنة تضرب البلاد «والأرصاد» تكشف السبب وتوضح موعد انكسارها
  • طقس الأربعاء..زخات رعدية ورياح قوية متوقعة في هذه المناطق
  • الأرصاد تحذر: ارتفاع جديد في درجات الحرارة غدًا الخميس بمصر