قالت القيادة المركزية الأميركية الأحد إن قواتها دمرت بنجاح طائرة مسيرة تابعة للحوثيين في منطقة يسيطرون عليها في اليمن.

وقالت "سنتكوم" في بيان نشر الأحد عبر أكس: "خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، دمرت قوات القيادة المركزية الأميركية زورق مسيَّرا أطلقه الحوثيون المدعومون من إيران في البحر الأحمر".

وأضافت "تم تحديد أن الزورق المُسيَّر شكّل تهديدا واضحا وحتميا للقوات الأميركية وقوات التجالف والسفن التجارية بالمنطقة".

 

Aug 18 U.S. Central Command Update⁰
In the past 24 hours, U.S. Central Command forces successfully destroyed one Iranian-backed Houthi uncrewed aerial vehicle (UAV) in a Houthi-controlled area of Yemen.⁰ ⁰It was determined the UAV presented an imminent threat to U.S. and… pic.twitter.com/hPgowbebg6

— U.S. Central Command (@CENTCOM) August 18, 2024

ويشن الحوثيون المتحالفون مع إيران هجمات متكررة بطائرات مسيرة وصواريخ على سفن يقولون إنها متجهة إلى إسرائيل أو الولايات المتحدة أو مرتبطة بهما منذ نوفمبر الماضي لإظهار دعمهم للفلسطينيين في حرب غزة.

 

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

القيادة المركزية للجيش الأمريكي “تتلقى تقييما” من الأردن حول الوضع في الشرق الأوسط

الأردن – أعلنت القيادة المركزية للجيش الأمريكي أن قائدها الجنرال مايكل كوريلا، زار الأردن و”تلقى تقييما مباشرا للوضع الأمني ​​الإقليمي” على خلفية الحرب الإسرائيلية على غزة.

وقالت القيادة الوسطى الأمريكية في بيان إن كوريلا التقى يومي السبت والأحد الماضيين برئيس هيئة الأركان المشتركة الأردني اللواء يوسف الحنيطي وعدد من المسؤولين في هيئة الأركان لـ”مناقشة المخاوف الأمنية والإقليمية”.

وأوضح البيان أن الجنرال كوريلا أعرب عن “تقديره لشراكة الأردن تجاه الأمن الإقليمي، وخاصة لقيادة القوات المسلحة الأردنية في تقديم المساعدات الإنسانية المنقذة لحياة للمدنيين في غزة”.

وتابع أن كوريلا “أكد التزامه بتحسين التنسيق مع القوات المسلحة الأردنية والحفاظ على جاهزية واستجابة القوات (الأمريكية) في جميع أنحاء المنطقة”.

كما زار الجنرال كوريلا أفراد الخدمة الأمريكية في الأردن، بحسب البيان.

ويشير البيان أنه “الجنرال كوريلا زار إسرائيل( الأحد والاثنين الماضيين)، حيث التقى بوزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت ورئيس أركان الجيش هيرتسي هاليفي ومسؤولين عسكريين إسرائيليين، وبحث معهم “الوضع الاستراتيجي في المنطقة والجهود المبذولة لردع التهديدات المشتركة.

كما ركزت مناقشات كوريلا في إسرائيل على “التحديات الأمنية العملياتية والاستراتيجية والتعاون الإقليمي والجهود الرامية إلى تعزيز الردع ومواجهة التهديدات في الشرق الأوسط.

وقال الجنرال كوريلا: “إن قوة علاقاتنا في جميع أنحاء المنطقة أمر بالغ الأهمية لأمننا الجماعي. إن القيادة المركزية ملتزمة بتقديم الدعم اللازم لمعالجة التهديدات التي نواجهها في المنطقة”.

وقتل الأردني ماهر الجازي الحويطات 3 عسكريين إسرائيليين يوم الأحد الماضي بإطلاق نار عند معبر الكرامة بين الأردن والضفة الغربية.

وتشن إسرائيل حربا دامية ضد قطاع غزة، أدت لمقتل أكثر من 41 ألف فلسطيني فيما اعتبر 10 آلاف في عداد المفقودين.

وتنفذ الفصائل اللبنانية هجمات صاروخية متتالية ضد أهداف إسرائيلية في إطار ما تسميه الفصائل “جبهة الإسناد” لقطاع غزة، كما شهدت المنطقة هجمات متبادلة بين الحوثيين وإسرائيل، كذلك شنت إيران وجماعات عراقية هجمات على إسرائيل.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • يصنعونها بأنفسهم.. الرئيس الإيراني ينفي تسليم صواريخ فرط صوتية للحوثيين في اليمن
  • الجيش الإسرائيلي يقر بفشل دفاعاته في تدمير صاروخ الحوثي الباليستي
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير نظام صاروخي للحوثيين خلال الـ24 ساعة الماضية
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير ثلاث طائرات مسيرة وزورق للحوثيين
  • الجيش الأمريكى يعلن تدمير 3 مسيرات تابعة لجماعة الحوثي باليمن
  • القيادة المركزية للجيش الأمريكي “تتلقى تقييما” من الأردن حول الوضع في الشرق الأوسط
  • الجيش الأميركي يعلن مقتل 4 من قادة داعش في غارة بالعراق
  • روسيا: الدفاعات الجوية تسقط 19 طائرة مسيرة أوكرانية
  • مقتل 4 قادة من داعش في عملية مشتركة بين أمريكا والعراق
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا 3 مسيرات ومركبة للحوثيين في اليمن