نشبت مشادة ساخنة بين الإعلامي تامر أمين، وبين اللواء شريف القماطي، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، بسبب نتائج البعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024.

"خمسة وخميسة".. تعليق تامر أمين عن احتفال محمد صلاح في الموسم الجديد مصر في 24 ساعة| ملامح تطوير نظام الثانوية العامة.. اعتذار تامر أمين بعد تصريحات مادة التاريخ مشاركة لاعبة حامل 

وقال "أمين" خلال تقديم برنامجه "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مساء اليوم الأحد، "ليه نسفر لاعبة في شهرها السابع أنا كنت خايف عليها وعلى اللي في بطنها".

من جهته رد اللواء القماطي في حواره بالبرنامج، "اللاعبة طبيبة وطبيبها المعالج قال إنها تعرف تشارك وفي أول ماتش لها غلبت خامس العالم لو كنا اتأكدنا أن المشاركة هتؤذي الجنين لم نكن نسمح لها".

زيادة وزن لاعبة قبل المشاركة

وعاد تامر أمين معقبًا "برضو اللاعبة اللي زاد وزنها قبل المشاركة في المنافسات دي لاعبة محترفة وداخلة المسابقة، ازاي وزنها يزيد 700 جرام".

 ليرد القماطي "ما قيل أن سبب زيادة الوزن له علاقة بتغييرات فسيولوجية وحدث مع لاعب جزائري في إحدى المنافسات".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعلامي تامر أمين البعثة المصرية أولمبياد باريس 2024 تامر أمين تامر أمین

إقرأ أيضاً:

بعد الموافقة النهائية.. تعرف على ضوابط الحبس الاحتياطي بقانون الإجراءات الجنائية الجديد

 

 


وافقت اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدي، نهائيًا على مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد الذى أعدته اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، وذلك بعد الانتهاء من مناقشة جميع المواد المُرجأة.

 

 

ضوابط الحبس الاحتياطي

 

وقد حددَّ مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد ضوابط الحبس الاحتياطي وفقًا لما نصت عليه المادة (112) والتي أفادت بأنه: "إذا تبين بعد استجواب المتهم أن الأدلة كافية وكانت الواقعة جناية أو جنحة معاقبا عليها بالحبس مدة لا تقل عن سنة جاز لعضو النيابة العامة من درجة وكيل نيابة على الأقل بعد سماع دفاع المتهم أن يصدر أمرًا مسببًا بحبس المتهم احتياطيا أربعة أيام تالية للقبض على المتهم أو تسليمة للنيابة العامة إذا كان مقبوضا عليها من قبل وذلك إذا توافرت إحدى الحالات أو الدواعي والتى منها:

 

-إذا كانت الجريمة في حالة تلبس ويجب تنفيذ الحكم فيها فور صدوره.

 

- الخشية من هروب المتهم.

 

- خشية الإضرار بمصلحة التحقيق سواء بالتأثير على المجنى عليه أو الشهود أو العبث بالأدلة أو القرائن المادية أو بإجراء اتفاقات مع باقى الجناة لتغيير الحقيقة أو طمس معالمها.

 

-توقي الإخلال الجسيم بالأمن والنظام العام الذى قد يترتب علي جسامة الجريمة.

 

وفي جميع الأحوال، يجوز حبس المتهم احتياطيًا إذا لم يكن له محل إقامة ثابت ومعروف في مصر وكانت الجريمة جناية أو جنحة معاقبًا عليها بالحبس.

 


ونصت المادة (113) على أنه يجوز لعضو النيابة في الأحوال المنصوص عليها بالمادة 112 من هذا القانون بدلًا من الحبس الاحتياطى وكذلك في الجنح الأخرى المعاقب عليها بالحبس أن يصدر أمرا مسببا بإلزام المتهم بالتدابير الاتيه:


-عدم مبارحة مسكنة أو موطنه.


-إلزام المتهم بأن يقدم نفسه لمقر الشرطة في أوقات محددة مع حظر ارتياد المتهم أماكن محدد.

 


ونصت المادة (114) بأنه إذا خالف المتهم التدابير المقرر له وفقا للمادة 113 يجوز لعضو النيابة العامة أن يستبدل بالتدبير الحبس الاحتياطي.

 

 

مقالات مشابهة

  • برشلونة يعلن تجديد عقد بونماتي حتى 2028
  • برشلونة يمدد عقد بونماتي حتى 2028
  • الأمير الأردني فيصل بن الحسين ينافس على رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية
  • 7 مرشحين لخلافة باخ في رئاسة "الأولمبية الدولية" بينهم عربي
  • تامر أمين في ذكرى الاحتفالية بالمولد النبوي: "لماذا لا تعود الليلة المحمدية؟"
  • النائب محمد سليمان أمينًا لمستقبل وطن بالقاهرة
  • هل أسامح اللي ظلمني ولا آخد حقي منه؟.. أمين الفتوى يُجيب
  • بعد الموافقة النهائية.. تعرف على ضوابط الحبس الاحتياطي بقانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • تامر أمين يرد على منتقدي الاحتفال بالمولد النبوي: "فين البدعة في كده؟"
  • اللجنة الأولمبية الليبية تستعد للألعاب الأولمبية للشباب