اختتمت مساء اليوم الأحد منافسات الدوري الممتاز عن الموسم الرياضي 2023 2024 والذي شهد تتويج الأهلي باللقب رقم 44 في تاريخه وقبل نهاية المسابقة بثلاث جولات.

احتفالية اللقب ٤٤ .. الأهلي يستعرض جاهزيته لمراسم التتويج بمدينة العلمين

وفيما يلي أبرز ارقام الدوري المصري خلال نسخته الاخيرة.. 
النادي الاهلي هو صاحب سلسلة الانتصارات الاطول بالمسابقه تاريخيًا بعد وصوله الى 21 فوز متتالي.

وسام أبو علي مهاجم الاحمر الفلسطيني هداف الدوري هذا الموسم بواقع 18 هدف.

يعد النادي الأهلي هو صاحب الهجوم الاكثر تهديفًا في المسابقه ب 75 هدف ، وفريق الداخلية اضعف هجوم بواقع 17 هدف.
كما يعد دفاع فريق بلديه المحلة الأضعف باستقباله 65 هدف وبيراميدز صاحب خط الدفاع الأقوى في المسابقة باستقبال 27 هدف فقط.

كما شهدت النسخة الاخيرة من الدوري هبوط فريق المقاولون العرب  إلى القسم الثاني للمرة الأولى منذ موسم 2003 2004.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأهلي وسام أبو علي النادي الأهلي الدوري الممتاز بيراميدز الداخلية

إقرأ أيضاً:

انطلاق مسابقة "موهوب" لتعزيز الابتكار العلمي واكتشاف المتميزين

أعلنت مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" عن انطلاق مسابقة "موهوب" العلمية السنوية، التي تهدف إلى اكتشاف ورعاية الطلاب والطالبات المتميزين في المملكة في مجالات العلوم والرياضيات وتأهيلهم للمشاركة في المسابقات الدولية والأولمبيادات.
تأتي هذه المسابقة في إطار رؤية المملكة لتعزيز التميز والابتكار العلمي ورفع مستوى التعليم بما يسهم في إحداث تأثير عالمي في مختلف المحافل العلمية.
أخبار متعلقة "الأرصاد": هطول أمطار ورياح على جازان وتبوكرئيس مجلس الدولة الصيني يزور المملكةتستهدف المسابقة طلاب وطالبات التعليم العام في الصفوف من الأول متوسط إلى الأول ثانوي وتشمل التخصصات العلمية المستهدفة الرياضيات والعلوم للصفين الأول والثاني متوسط بينما تركز على الفيزياء والكيمياء والأحياء للصفين الثالث متوسط والأول ثانوي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } موهبة
التسجيل في المسابقة
يتم التسجيل في المسابقة عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لمؤسسة "موهبة"، حيث يتعين على الطلاب تعبئة النموذج الإلكتروني المخصص للمشاركة، ويسمح للطالب أو الطالبة بالتسجيل في تخصص علمي واحد فقط من بين التخصصات المتاحة بما يتناسب مع مستواهم الدراسي للعام الحالي 1446هـ.
انطلقت مرحلة التسجيل في مسابقة "موهوب" في العاشر من سبتمبر وتستمر حتى السابع من أكتوبر، مما يتيح للطلاب والطالبات في الصفوف المستهدفة فرصة الانضمام إلى هذه المسابقة الرائدة.
أما عن مواعيد الاختبارات، فمن المقرر أن يُجرى الاختبار الأول يومي 17 و18 أكتوبر لطلاب الصف الأول متوسط والثاني متوسط والثالث متوسط والأول ثانوي على أن تُعلَن نتائج هذا الاختبار في 23 أكتوبر، وفي المرحلة التالية سيُعقد الاختبار الثاني في الفترة ما بين 24 إلى 28 نوفمبر لجميع الصفوف المستهدفة ليتم إعلان النتائج النهائية في 8 ديسمبر.
استراتيجية شاملة
تسعى مؤسسة "موهبة" من خلال هذه المسابقة إلى تحقيق عدد من الأهداف التي تصب في تطوير القدرات العلمية لدى الطلاب والطالبات المتميزين، ويأتي ذلك في سياق استراتيجية شاملة لتعزيز مهارات البحث العلمي والابتكار لدى الأجيال الصاعدة وإعدادهم للمشاركة في المسابقات الدولية التي تبرز من خلالها قدراتهم على التنافس مع أقرانهم من مختلف دول العالم.
وتسهم "موهبة" في تقديم برامج تدريبية متخصصة تُعدّ الطلاب لخوض المنافسات العلمية وتطوير مهاراتهم في حل المشكلات والتفكير الإبداعي، حيث يسعى البرنامج إلى اكتشاف المواهب الوطنية وصقلها عبر إتاحة فرص تعليمية نوعية.
تتيح المسابقة تقديم الاختبارات باللغتين العربية والإنجليزية، وهو ما يوفر مرونة للطلاب في التفاعل مع المواد العلمية بلغتهم المفضلة ويعزز من فهمهم للمفاهيم العلمية. كما تشكل البرامج التدريبية التي تقدمها "موهبة" للطلاب المشاركين منصة متقدمة للتعليم والتدريب على أعلى مستوى مما يمكنهم من تمثيل المملكة في المحافل الدولية والمساهمة في رفع مكانتها العلمية بين الدول.
بناء جيل جديد
مسابقة "موهوب" ليست مجرد فرصة للتنافس العلمي بل هي منصة لبناء جيل جديد من العلماء والمفكرين القادرين على إحداث نقلة نوعية في مستقبل المملكة من خلال الابتكار والبحث العلمي.
وتعد مؤسسة "موهبة" من المؤسسات الرائدة في دعم التعليم النوعي ورعاية المواهب، حيث تسعى من خلال مبادراتها المختلفة إلى تحقيق رؤيتها المتمثلة في إعداد جيل من المبدعين والمخترعين الذين يسهمون في تقدم المملكة ووضعها في مصاف الدول الرائدة علمياً وتقنياً على مستوى العالم.

مقالات مشابهة

  • النصر بالقوة الضاربة أمام الأهلي في كلاسيكو الدوري السعودي
  • تاليسكا على موعد مع “رقم مميز” أمام الأهلي في الكلاسيكو
  • تفوق أحمر كاسح وذكرى خالدة لـ "عبدالوهاب".. تاريخ مواجهات الأهلي ضد أندية كينيا قبل مواجهة جورماهيا (أرقام)
  • حاضنة أعمال جامعة القاهرة تشارك في مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • حاضنة أعمال جامعة القاهرة تشارك فى مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة لدعم ريادة الأعمال
  • بدء عمليات تقييم مسابقة مبتكرون
  • بدء عمليات تقييم مسابقة “مبتكرون”
  • ختام جلسات الاستماع بمسابقة «الشيخة فاطمة للقرآن»
  • انطلاق مسابقة "موهوب" لتعزيز الابتكار العلمي واكتشاف المتميزين
  • مسابقة عالمية للتصوير الفوتوغرافي المعماري بدبي