علق إنزو ماريسكا مدرب تشيلسي، على خسارة فريقه أمام مانشستر سيتي بهدفين نظيفين، في الجولة الأولى من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ماريسكا: لم نستغل الفرص أمام مانشستر سيتي

سقط تشيلسي، على ملعبه “ستامفورد بريدج”، أمام مانشستر سيتي بهدفين سجلهما إيرلينج هالاند وكوفاتشيتش.

وقال ماريسكا عقب نهاية اللقاء: "أعتقد أننا تنافسنا بشكل جيد للغاية طوال أغلب فترات المباراة.

كنا متشابهين إن لم يكن أفضل. كان الأداء جيدًا لكننا لم نستغل الفرص. ربما كان الفارق الكبير داخل منطقة الجزاء. أنا سعيد للغاية من حيث الأداء".

مانشستر سيتي يتلقى ضربة قوية رغم الفوز على تشيلسي عاجل.. جوارديولا يتحدث عن كسر نحسه في غياب رودري أمام تشيلسي

وتابع: "بالنسبة لي، الشيء المهم هو خلق الفرص. لم نسجل لكننا خلقنا الفرص. الهدف الأول لهم كان تسللًا تقريبًا، وكدنا أن نسجل، هذه الأشياء تغير النتائج لكن الأداء كان جيدًا بشكل عام".

وواصل: "كنا ضد الأبطال اليوم. سنواصل اللعب والفوز بالمباريات. إنهم بارعون في الاحتفاظ بالكرة. لقد قدموا أداءً جيدًا وهذا هو الشيء الرئيسي. يمكنك أن ترى كيف يتعاملون مع الكرة".

وبسؤاله عن بيان وكيل رحيم ستيرلينج بعد خروج اللاعب من قائمة تشيلسي لمباراة مانشستر سيتي، رد ماريسكا: "

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدوري الانجليزي إنزو ماريسكا بطولة الدوري الانجليزي الممتاز بطولة الدوري الإنجليزي تشيلسى رحيم ستيرلينج ستامفورد بريدج ستيرلينج أمام مانشستر سیتی

إقرأ أيضاً:

محمد كركوتي يكتب: سوق لندن و«مانشستر سيتي»

على الرغم من حراكها التاريخي المتواصل والنشط، تتراجع مكانة العاصمة البريطانية لندن، مركزاً مالياً عالمياً، ليس الآن، ولكن مع انفجار الأزمة الاقتصادية العالمية في العام 2008.  
هذه الأزمة أثرت في كل الأسواق حول العالم، إلا أنها تركت آثاراً أكبر على سوق لندن، التي تعرضت في السنوات الماضية أيضاً، إلى تذبذبات ناجمة عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي «بريكست». هذا الانسحاب، الذي يهدد السوق أيضاً بفقدانها مكانتها مركزاً أساسياً لمقاصة التعاملات باليورو.
في هذه المدينة تجري يومياً عمليات مقاصة تصل قيمتها إلى تريليون يورو. والمشكلة لا تكمن بالمسببات المشار إليها، بل بعدم وجود رؤية واضحة لمستقبل مركزية لندن المالية، والاقتصاد البريطاني عموماً، فضلاً عن حاجة البلاد إلى تريليون جنيه إسترليني من الاستثمارات، خلال السنوات العشر المقبلة. 
في تقرير لافت بعنوان «أسواق المال في المستقبل»، صادر عن فريق «صناعة أسواق المال» ومركزه لندن، ركز رئيس الفريق ناجيل ويلسون على نقاط عدة، كانت الاستثمارات الخارجية واحدة منها، إلا أنه شدد على ضرورة تغيير المنهج التنظيمي للسوق عموماً، ومضى أبعد من ذلك، ليطلب من المشرعين أن يتمتعوا في الفترة المقبلة، بما أسماه «عقلية مانشستر سيتي»، هذا النادي الذي يمضي بقوة في مسيرة النجاح، بسبب حسن الإدارة، والاستثمار الضخم، الأمر الذي وفر كل العوائد المأمولة منه. وهذا يعني أن تعديل القوانين بات ضرورياً لسوق لندن المالية، واقتصاد البلاد ككل، إلى جانب الشجاعة التي صارت مطلوبة اليوم أكثر من أي وقت مضى، مع تحول التركيز بصورة أكبر، إلى مدن أخرى مثل نيويورك وفرانكفورت وأمستردام، وغيرها. وفق هذه الرؤية، يمكن إصلاح أسواق رأس المال البريطانية عموماً، وتعزيز تنافسيتها التي تمتعت بها لقرون من الزمن، ولا بد أن تكون هناك خطوات واضحة حيال الضرائب على الاستثمارات، والشركات عموماً. 
فلا يعقل (مثلاً) قيام شركة صناعة الرقائق الإنجليزية «آرم هولدنغ»، بطرح أسهمها للاكتتاب العام في سوق نيويورك بدلاً من لندن! 
وهنا تأتي النقطة المحورية الأخرى، بضرورة جذب مليارات الجنيهات، لكن ليس قبل إجراء إصلاحات شجاعة، تستقطب المستثمرين المحليين والأجانب، إلى جانب صناديق التقاعد في بريطانيا، لشراء الأصول المحلية. إنها عملية ليست صعبة على بلد يبقى مركزاً مالياً مهماً، على الرغم من كل الظروف.

أخبار ذات صلة أرتيتا يشيد بالانتصار «القبيح»! أرسنال يضرب توتنهام برأسية جابرييل

مقالات مشابهة

  • خطة مقترحة لـ أندية البريميرليغ للانتقام من مانشستر سيتي!
  • مانشستر سيتي يصارع إنتر.. وسان جيرمان يحلم بانطلاقة إيجابية
  • إنتر ميلان يخسر نجمه أمام مانشستر سيتي
  • انطلاق مؤتمر سيتي سكيب.. فتح الله فوزي: التمويل العقاري ضرورة لضمان التنمية العقارية
  • دي فري: مانشستر سيتي ليس هالاند فقط.. وهذه طريقة إيقافه
  • محمد كركوتي يكتب: سوق لندن و«مانشستر سيتي»
  • عاجل.. أولى تصريحات فليك حول اكتساح جيرونا وإصابة نجم برشلونة
  • مدافع برينتفورد: قدمنا مباراة رائعة ضد مانشستر سيتي
  • مدرب ليفربول يصف الهزيمة أمام نوتنجهام فورست بـ "الانتكاسة"
  • هالاند يمنح مانشستر سيتي فوزًا ثمينًا أمام برينتفورد في الدوري الإنجليزي «فيديو»