في مباراة اليوم ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، واجه مانشستر سيتي فريق تشيلسي على ملعب "ستامفورد بريدج"، حيث حقق حامل اللقب فوزًا مستحقًا بهدفين دون رد.

أول تعليق من بيب جوارديولا على فوز مانشستر سيتي

عقب المباراة، صرح بيب جوارديولا في مقابلة مع شبكة "بي بي سي" العالمية قائلًا: "لم أتوقع هذا الأداء، نحن بعيدون عن أفضل مستوياتنا، ومع ذلك، الحصول على ثلاث نقاط هو الخبر السعيد.

الخبر السيء هو أننا لا زلنا في بداية الموسم، وهناك 65 مباراة أخرى."

وأضاف: "نحن نتمتع بميزة كوننا في موسمنا التاسع معًا، لذا نعرف بعضنا جيدًا. بالطبع، هناك أخطاء نحتاج لتحسينها، لكننا ناقشناها. الفارق الذي صنعناه كأبطال كان في لغة جسدنا وكيفية تصرفنا."

وتابع: "اللحظات الصعبة خلال الموسم والمباريات هي التي تحدد الفرق الكبيرة. بالنسبة لي، من الشرف أن أكون مسؤولًا عن هؤلاء اللاعبين. أشعر بالحظ لأنني أعمل مع هؤلاء الرجال، ولا أستطيع قول المزيد."

"في غياب حسين لبيب".. تفاصيل جلسة أحمد سيد زيزو مع إدارة الزمالك عاجل.. صفقات الزمالك في مهب الريح بسبب قرارات مدرب بيراميدز أمام بطل زنجبار

وعن استراتيجيته في المباراة، أضاف: "هناك خطة واضحة للدفاع والهجوم، ولكن يتعلق الأمر أيضًا بكيفية الاحتفال باللحظات الجيدة والتعافي من اللحظات السيئة. هذا هو ما يحدد الفرق الكبيرة، رغم أن هذا لا يتحدث عنه الكثيرون. لم نتمكن من الفوز في ستامفورد بريدج لوقت طويل، لذا يعتبر هذا انتصارًا كبيرًا."

وعلق على الاستعدادات للمباراة قائلًا: "حاولنا الاستعداد بشكل جيد. كان لدينا يومان أو ثلاثة للتجهيز، وكان الجميع في أفضل حالاتهم، وهو ما كان كافيًا."

وعن الفوز رغم غياب رودري، قال: "يجب أن نكون حذرين من الإحصائيات لأننا نحطمها. رودري مهم جدًا لنا، لذا من المهم أن يكون ماتيو كوفاسيتش معنا لأنه لاعب ذو خبرة وشخص رائع. لقد قدم أداءً جيدًا."

وفيما يتعلق بتغيير مركزي سافيو وجيريمي دوكو خلال المباراة، أوضح: "أعرف أن سافيو يفضل اللعب على اليمين ودوكو على اليسار، ولكن في بعض الأحيان أضطر لتبديل مراكزهما. كنت أرغب في أن يلعب اللاعبين أكثر من الجانبين، لذا وضعت دوكو على اليمين وسافيو على اليسار. التغيير كان بقرار منهما، ولم أعلق على ذلك."

واختتم: "تعلمت أنه من الأفضل وضع اللاعبين في المراكز التي يشعرون بالراحة فيها، وهذا ما قمنا به."

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جوارديولا مانشستر سيتي تشيلسى الدوري الانجليزي مانشستر سيتي وتشيلسي تصريحات بيب جوارديولا

إقرأ أيضاً:

هالاند يقود مانشستر سيتي للفوز على برينتفورد بـ البريميرليج

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي الفوز على نظيره برينتفورد بهدفين مقابل هدف واحد، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2024/2025.

هالاند يُسطر تاريخ جديد في الدوري الإنجليزي

تقدم برينتفورد في النتيجة سريعًا في الدقيقة الأولى من عمر المباراة عن طريق اللاعب يوان ويسا، فيما جاء هدف التعادل لمانشستر سيتي من خلال الللاعب النرويجي إرلينج هالاند في الدقيقة 19.

واستطاع هالاند تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 32 من عمر الشوط الأول من المباراة، وذلك بعد المستويات الكبيرة التي قدمها لاعبي السيتي.

بهذه النتيجة، يرفع مانشستر سيتي رصيده من النقاط لـ 12 نقطة في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم، بينما يتجمد رصيد برينتفورد عند النقطة الـ 6 في المركز السابع.

وكان مانشستر سيتي، قد بدأ المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: إيديرسون.

خط الدفاع: كايل وواكر، جون ستونز، مانويل أكانجي، ريكو لويس.

وسط الملعب: إيلكاي جوندوجان، ماتيو كوفاسيتش.

وسط الملعب الهجومي: سافينيو، كيفين دي بروين، جاك جريليتش.                      

الهجوم: إيرلينج هالاند.

مقالات مشابهة

  • تعليق جديد من بايرن ميونخ حول مستقبل موسيالا بعد اهتمام مانشستر سيتي
  • هالاند يقود جوارديولا لرقم تاريخي مع مانشستر سيتي
  • هالاند يقود مانشستر سيتي لتحقيق الفوز الرابع في البريميرليغ
  • هالاند يقود مانشستر سيتي للفوز على برينتفورد بـ البريميرليج
  • إدارة الزمالك توجه رسالة إلى اللاعبين بعد الفوز على الشرطة الكيني
  • هالاند يمنح مانشستر سيتي التقدم أمام برينتفورد في الشوط الأول
  • السعيد يُنهي صيام 530 يومًا.. 6 أرقام مثيرة من انتصار الزمالك على الشرطة الكيني بالكونفدرالية
  • جوميز..أداء الزمالك تأثر بنقص الأكسجين أمام الشرطه الكينى
  • لهذا السبب.. جوميز يستبعد ثلاثي الزمالك من قائمة مباراة الشرطة الكيني في الكونفدرالية
  • تصريحات مثيرة من جوارديولا حول الـ115 تهمة ضد مانشستر سيتي.. ومواجهة برينتفورد