تجمُّعات دافئة وجميلة شهدها مهرجان العلمين الجديدة فى نسخته الثانية بـ«نورث سكوير» بالساحل الشمالى الأيام الماضية، خلال تنظيم حفل «كاسيت 90»، الذى جمع عدداً من نجوم زمن الفن الجميل مع جمهورهم ومحبيهم، ليعيدوا معاً أمجاد الماضى وزمن الاستمتاع بالغناء والطرب فى جو ملىء بالمتعة والسعادة.

وبحسب الناقد الموسيقى مصطفى حمدى، فإن تنظيم حفل «كاسيت 90» ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، بالتعاون بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والهيئة العامة للترفيه وموسم الرياض، يعبر عن التنوع الموسيقى الذى شهده المهرجان فى نسخته الثانية، فكما تضمنت الفعاليات أنشطة فنية مختلفة لفرق «الأندر جراوند» والموسيقى الشرقية، تضمنت أيضاً إطلالات فنية رائعة وعميقة لنجوم حقبة التسعينات من خلال حفل «كاسيت 90»، أمثال حميد

الشاعرى، إيهاب توفيق، محمد فؤاد، خالد عجاج، وهشام عباس.

«النجوم اللى شاركوا فى كاسيت 90 من 5 سنين بيمثلوا للجمهور حالة من النوستالجيا، بمعنى الحنين للماضى ولزمن الفن الجميل، وهؤلاء النجوم لهم شعبية كبيرة ولسه الناس بتحب تسمعهم»، قالها «مصطفى» الذى يرى أن تنظيم هذا الحفل ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة اختيار موفق ورائع، يعكس مدى اهتمام القائمين على المهرجان بالتنوع الموسيقى ويُفسح الطريق أكثر أمام نجوم هذه الحقبة الفنية الدسمة والجميلة التى حظيت بشعبية كبيرة فى العقدين الماضيين، وما زالت، ليلتقوا بجمهورهم ومحبيهم، كما يتوقع «مصطفى» زيادة فرص تنظيم حفلات غنائية لهؤلاء النجوم خلال الفترة المقبلة بفضل الفرصة التى منحها لهم المهرجان.

ونتيجة لهذا التنوع الموسيقى الواضح، يُعد «العلمين» فى نسخته الثانية مهرجاناً متفرداً من حيث فعالياته، حسب توضيح الناقد الموسيقى، الذى أشار إلى عروض الفنون الشعبية والفلكلور الشعبى التى تضمَّنها المهرجان، والتى لم تكن تظهر بهذه القوة والكثافة فى مهرجان واحد من قبل، إلى جانب الدور الكبير الذى لعبته وزارة الثقافة، بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المنظمة للمهرجان، فى تقديم العروض الفنية الشعبية المختلفة لرواد المهرجان، بل والمصريين والعالم أجمع، من خلال شاشات التليفزيون.

«لم يغفل مهرجان العلمين أى لون موسيقى، حيث استطاع إرضاء كل الأذواق»، وفقاً لـ«مصطفى»، الذى توقع أن تشهد النسخ الجديدة منه تنظيم فعاليات وجوانب أكثر توسعاً وعمقاً، استناداً إلى التطور الكبير الذى شهده المهرجان فى نسخته الحالية مقارنة بالعام الماضى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين الجديدة مدينة الأحلام مهرجان العلمین فى نسخته کاسیت 90

إقرأ أيضاً:

القاهرة والناس تحصد 3 جوائز بمهرجان الفضائيات العربية

حققت قناة القاهرة والناس، العديد من الجوائز خلال المشاركة في حفل مهرجان الفضائيات العربية بدورته الـ15 الذي أُقيم في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، بمشاركة واسعة من نجوم الفن والإعلام من مصر والوطن العربي.

وتم تكريم قناة "القاهرة والناس" في مجال الإعلام كأجرأ قناة، وتم تكريم برنامجي "حبر سري" للإعلامية أسما إبراهيم وتسلمت الجائزة كأفضل برنامج خلال عام 2024، وبرنامج ”العباقرة” للروائي عصام يوسف بما يحققه من نجاحات في مواسمه المتعاقبة.

كما حصد جوائز التميز والابداع باسم سمرة عن «العتاولة»، والكاتب عبد الرحيم كمال عن مسلسل «الحشاشين»، وحسين عسر أفضل مدير تصوير عن نفس العمل، والمخرجة ياسمين أحمد كمال عن مسلسل «أعلي نسبة مشاهدة»، وتسلمتها ليلي أحمد زاهر، بالإضافة إلى روجينا عن «سر إلهي»، ومي عمر عن "«نعمه الافوكادو»، والمخرج محمد سامي عن نفس العمل، وتسلمتها زوجته مي عمر، وفاء عامر عن «حق عرب»، وأهدت التكريم للمنتجين الأربعة ونعت الفنانة الراحلة ناهد رشدي.

بمشاركة واسعة من نجوم الفن والإعلام من مصر والوطن العربي، أُقيمت الدورة الـ15 من مهرجان الفضائيات العربية، مساء السبت 14-9-2024.في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، وهو المهرجان الذي يعد واحدًا من أضخم المهرجانات في الوطن العربي.

 ويعتمد مهرجان الفضائيات العربية في جوائزه على تصويت الجمهور، لتحديد من هو الأفضل على مدار العام الماضي، سواء كان في الدراما أو السينما أو البرامج التلفزيونية .

وشهد مهرجان الفضائيات العربية برئاسة الإعلامي أحمد عليوة، في دورته الـ15، تكريم عدد كبير من نجوم وصناع الدراما والاعلام من المتميزين لعام 2024 .

مقالات مشابهة

  • القاهرة والناس تحصد 3 جوائز بمهرجان الفضائيات العربية
  • "الإسكان " تكشف آخر مستجدات كومباوند "مزارين " في العلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يتفقد موقف تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بـ "العلمين الجديدة".. ويشدد على الالتزام بجداول التسليم
  • مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنانة نيللي في نسخته الجديدة
  • «روس في الحرب» وثائقي يثير أزمة بمهرجان تورونتو السينمائي
  • تكريم عبير صبري بمهرجان الفضائيات العربية عن مسلسل حدوتة منسية
  • بالصور .. فنانات خطفن الأنظار على السجادة الحمراء بمهرجان الفضائيات العربية
  • مهرجان الغردقة يخصص برنامجا لعرض مشروعات تخرج كبار المخرجين
  • رالي جامعة الأقصر يشارك بمهرجان ريادة الأعمال والشركات
  • صبا مبارك عن تكريمها بمهرجان ميدفست: أهدي الجائزة لنضال الشعب الفلسطيني