كشفت القيادة المركزية الأمريكية مساء اليوم الأحد، عن تدميرها مسيّرة تابعة للحوثيين، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

الحوثيون ضد الاحتلال

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي هاجم بسرب من الطائرات المقاتلة محافظة الحديدة باليمن مستهدفا بها بعض المنشآت النفطية والميناء.

ولا تزال جماعة أنصار الله الحوثي تؤكد استمرارها في استهداف القطع الحربية الأمريكية والبريطانية التي تحاول الولوج إلى موانئ فلسطين المحتلة من أجل إرسال مساعدات متنوعة للاحتلال الإسرائيلي، ومشددة على أنه لن يتم التوقف عن عمليات الاستهداف ولن يتم التوقف عن دعم المقاومة في فلسطين بشتى الطرق حتى يتم وقف العدوان على غزة.

توتّرات الشرق الأوسط

ويشهد الشرق الأوسط توترات ومخاوف كبيرة من حدوث حرب إقليمية ترجع إلى الأسباب الآتية:

- الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة التي بدأت في 7 أكتوبر 2023 ومازالت مستمرة حتى الآن.

- رد إيران على اغتيال إسماعيل هنية الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة حماس، في طهران.

- الرد المرتقب من حزب الله اللبناني بسبب مقتل القيادي فؤاد شكر الذراع الأيمن لحسن نصر الله الأمين لحزب الله اللبناني في بيروت.

جهود مصر في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار

ومنذ بدء الحرب تعمل مصر جاهدة لأجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وإبرام صفقة لتبادل الأسرى والمحتجزين، كما أنها تشارك في المفاوضات التي بدأت الخميس 15 أغسطس 2024 في الدوحة، ومن المقرر أن يكون هناك اجتماع آخر في القاهرة قبل نهاية الأسبوع المقبل لأجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وفقا للشروط التي طرحت في الجمعة 16 أغسطس وتم إعلانها في البيان المصري الأمريكي القطري المشترك.

يذكر أن مصر دعت في وقت سابق كافة الأطراف المعنية بالحرب في المنطقة لضبط النفس من أجل التهدئة وتجنب حدوث حرب إقليمية تؤدي إلى هلاك الشرق الأوسط بأكمله.

كما استضافت مصر وفودا إسرائيلية وأمريكية في وقت سابق للتباحث حول النقاط العالقة في اتفاق التهدئة بقطاع غزة.

وفي وقت سابق، أفادت قناة القاهرة الإخبارية تأكيد مصدر رفيع المستوى أن مصر أبلغت الأطراف المعنية بخطورة التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة واستهداف المدنيين.

وأضاف أن إسرائيل لا تزال تمارس سياسات تؤدي إلى مزيد من التصعيد، وهو ما سيكون له عواقب وخيمة على المنطقة كلها.

كما أنه في وقت سابق أكد وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط السابق، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن مصر بذلت جهودا كبيرة لوقف إطلاق النار والسماح بعقد صفقة التبادل.

اقرأ أيضاًاشتباكات بين فصائل فلسطينية وقوات الاحتلال في مخيم بلاطة

إغارة مقاتلي «القسام» على قوات الاحتلال في محور «نتساريم» (فيديو)

بين قتيل وجريح.. «القسام» تفجّر عبوتين بقوات الاحتلال في خان يونس

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل الحوثيون حركة حماس حزب الله اللبناني حسن نصر الله الحوثيون ضد الاحتلال جماعة أنصار الله الحوثي لوقف إطلاق النار الشرق الأوسط فی وقت سابق

إقرأ أيضاً:

لوران: الهلال أقوى فرق الشرق الأوسط

المناطق_متابعات

أعرب مدرب الاتحاد الفرنسي لوران بلان عن سعادته الكبيرة بالفوز العريض الذي حققه فريقه على الوحدة بـ7 أهداف مقابل هدف في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بالجوهرة في ختام منافسات الجولة الثالثة لدوري روشن السعودي للمحترفين.

وأشار مدرب الاتحاد خلال المؤتمر الصحافي عقب المباراة إلى أن فريقه تدرب جيداً للمباراة وحرص خلال التحضيرات على حث اللاعبين على تقديم ذات المستوى الذي يجده منهم في المباراة، وهو ما تحقق في المباراة، لافتاً النظر إلى حرصه على مواصلة تحفيز اللاعبين بين شوطي المباراة أمام الوحدة، إذ قال لهم على حد قوله: “إذا أردتم احترام النادي وجماهيره عليكم مواصلة العمل والتسجيل وهذا ما حدث في الشوط الثاني” .

أخبار قد تهمك «الغذاء والدواء»: 1,000,000 ريال عقوبة إصدار نتائج اختبارات أعلاف دون تحاليل 16 سبتمبر 2024 - 2:35 صباحًا ملتقى الفيديو آرت الدولي يفتح أبوابه للتسجيل 16 سبتمبر 2024 - 2:28 صباحًا

وبين لوران انه تدرب الاتحاد في ثلاث مواجهات ويعلم قوة فرق الدوري، مشيراً إلى مواجهة فريقه المقبلة أمام الهلال الذي قال بأنه أفضل فريق في الشرق الأوسط ونعرف ما علينا فعله أمامه وسنعمل على تقديم مباراة مميزة رغم صعوبتها.

وأشار مدرب الاتحاد خلال المؤتمر إلى حاجة فريقه للتحسن في الجانب الدفاعي في ظل ما تنتظر الفريق من مواجهات صعبة، ممتدحاً جماهير الاتحاد حيث وصفها بـ”العاشقة” والأكبر دعماً للاعبي الفريق، لافتاً النظر إلى أنهم كاتحاديين يدركون قيمة المدرج وكذلك جميع المنافسين.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 16 سبتمبر 2024 - 2:41 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 2:24 صباحًانصائح للتخلص من الكرش أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 2:21 صباحًا“الالتزام البيئي”: إعلان البحر الأحمر منطقة خاصة يعزز السياحة أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 2:18 صباحًاالاكتئاب يضاعف حجم الدماغ أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 2:15 صباحًاقراءة في كتاب: “تمير .. تاريخ وحضارة” أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 2:12 صباحًارئيس هيئة الترفيه يدعو الكتّاب والأدباء إلى تقديم أعمالهم للفوز بجائزة “القلم الذهبي” للأدب الأكثر تأثيراً16 سبتمبر 2024 - 2:24 صباحًانصائح للتخلص من الكرش16 سبتمبر 2024 - 2:21 صباحًا“الالتزام البيئي”: إعلان البحر الأحمر منطقة خاصة يعزز السياحة16 سبتمبر 2024 - 2:18 صباحًاالاكتئاب يضاعف حجم الدماغ16 سبتمبر 2024 - 2:15 صباحًاقراءة في كتاب: “تمير .. تاريخ وحضارة”16 سبتمبر 2024 - 2:12 صباحًارئيس هيئة الترفيه يدعو الكتّاب والأدباء إلى تقديم أعمالهم للفوز بجائزة “القلم الذهبي” للأدب الأكثر تأثيراً «الغذاء والدواء»: 1,000,000 ريال عقوبة إصدار نتائج اختبارات أعلاف دون تحاليل «الغذاء والدواء»: 1,000,000 ريال عقوبة إصدار نتائج اختبارات أعلاف دون تحاليل تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • القوات الجوية الأوكرانية تعلن تدمير 53 مسيرة روسية هاجمت كييف الليلة الماضية
  • روسيا ومصر تبحثان النزاع في الشرق الأوسط
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير نظام صاروخي للحوثيين خلال الـ24 ساعة الماضية
  • لوران: الهلال أقوى فرق الشرق الأوسط
  • الـNational Interest: هل تؤدي حرب غزة إلى إحياء منع انتشار الأسلحة النووية في الشرق الأوسط؟
  • روسيا: تدمير 29 طائرة مسيرة أوكرانية
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير ثلاث طائرات مسيرة وزورق للحوثيين
  • الجيش الأمريكى يعلن تدمير 3 مسيرات تابعة لجماعة الحوثي باليمن
  • القيادة المركزية للجيش الأمريكي “تتلقى تقييما” من الأردن حول الوضع في الشرق الأوسط
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا 3 مسيرات ومركبة للحوثيين في اليمن