الوطن:
2024-09-17@03:58:40 GMT

«فُسح على قد الإيد»: مفيش ساحل شرير.. فيه «علمين»

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

«فُسح على قد الإيد»: مفيش ساحل شرير.. فيه «علمين»

منظر بديع وكأنه لوحة فنية مرسومة بدقة محكمة، تمتزج فيها الطبيعة مع روعة التصميمات الهندسية للمبانى والأبراج الشاطئية، ويضفى عليها الطقس المعتدل طوال اليوم مزيداً من الجمال والراحة، التى تنعكس على زوار مدينة العلمين الجديدة وسكانها.

اعتاد الكثيرون أن تكون الأماكن الجميلة ذات تكلفة عالية، ومقصورة على مجموعة معينة من الناس وربما لا يتمكن العامة من الاستمتاع بها، إلا أن الأمر فى مدينة العلمين الجديدة مختلف، فالجميع بإمكانه الاستمتاع بالمدينة الجميلة وقضاء وقت مميز فيها، حيث يوجد بها العديد من الأماكن المجانية والأنشطة التى تلبى احتياجات الباحثين عن السعادة والراغبين فى قضاء إجازة مصيفية مميزة.

إلى جانب الشواطئ المدفوعة خصصت مدينة العلمين شاطئاً مفتوحاً للزوار بالمجان، بالقرب من أبراج العلمين الشاهقة للاستمتاع بجمالها وروعة تصميمها.

ويعد O Mall أو مول الماسة، أحد الأماكن المجانية، حيث يتيح لزواره تجربة فريدة فى التسوق وشراء الهدايا فضلاً عن الأماكن الترفيهية بداخله وأماكن تناول الطعام والمشروبات فى واجهة مطلة على البحر، ويتميز مول الماسة بإضاءة مختلفة تجعل الأجواء نهاراً طوال اليوم، كما يوجد به أكبر سينما فى الساحل الشمالى.

وينعكس انتشار الأماكن والأنشطة المجانية إيجابياً على مدينة العلمين وخاصة فيما يتعلق بالرواج السياحى. يقول أحمد رزق المصور بجهاز مدينة العلمين الجديدة، إن الأنشطة والأماكن المجانية، وشهدت إقبالاً كبيراً من المواطنين وبخاصة من البسطاء، الذين يجدون كل ما يحتاجون من المتع والترفيه فى متناول الأيدى، مشيراً إلى أن خدمات الطعام وتناول المشروبات تُقدَّم للجميع بأسعار مناسبة، لذا جذبت هذه الأماكن أعداداً كبيرة لما تتميز به من جمال وخدمات متكاملة.

وأشار إلى أن الأماكن المجانية تقدم خدمات متكاملة من الطعام والمشروبات وشراء الهدايا والسينمات والجلوس فى الكافيهات والاستمتاع بـ«فيو خيالى» لمدينة العلمين، ويستخدمها المصريون والسياح الأجانب والقادمون، لافتاً إلى أن «العلمين الجديدة» هى المدينة الوحيدة بالساحل الشمالى التى يوجد بها شاطئ دخوله بالمجان.

ومن خلال وجود المصور أحمد رزق بمدينة العلمين على مدار 3 أعوام، لاحظ زيادة أعداد المواطنين والسياح بالمدينة وخاصة فى صيف هذا العام، لحضور فعاليات مهرجان العلمين والمشاركة فى أنشطته وحفلاته، مشيراً إلى أن هناك وفوداً سياحية كبيرة من الصين وروسيا والخليج ودول أخرى، لافتاً إلى أن السياحة تتطور بشكل كبير فى مدينة العلمين رغم أنها ما زالت تحت التأسيس، إلا أنها تتجاوز مدينتى الغردقة وشرم الشيخ من حيث الإقبال السياحى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين الجديدة مدينة الأحلام الأماکن المجانیة العلمین الجدیدة مدینة العلمین إلى أن

إقرأ أيضاً:

اختتام فعاليات وأمسيات مهرجان الموالد والمدائح النبوية في ساحل البحر الأحمر

يمانيون/ الحديدة

مقالات مشابهة

  • مروان يونس لـ "الفجر الفني": مفيش طرف معين بإيده يخلي الجوازة تبقى توكسيك
  • تدشين حملة خدمية لتنظيف الأماكن العامة في سناو والمضيبي
  • الانتخابات الأميركية.. حزب واحد شرير بأسماء مختلفة
  • بعد حريق مكب برج حمود.. هل من أزمة نفايات في المتن؟
  • "الإسكان " تكشف آخر مستجدات كومباوند "مزارين " في العلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يتفقد موقف تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بـ "العلمين الجديدة".. ويشدد على الالتزام بجداول التسليم
  • ‏Google TV يقوم بتوسيع عروض القنوات المجانية من خلال FreePlay
  • وزير الإسكان يتفقد بشكل مفاجئ سير العمل بعدد من روافع مياه الشرب والصرف الصحى بمدينة القاهرة الجديدة
  • استمرار محاضرات الفهرسة الإلكترونية وورش مصر جميلة المجانية بالقليوبية
  • اختتام فعاليات وأمسيات مهرجان الموالد والمدائح النبوية في ساحل البحر الأحمر