قالت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، في دعوة أطلقتها الأحد، إنها بحاجة إلى 25 مليون دولار بشكل عاجل لإغاثة المتضررين من السيول في اليمن.

وتحت "نداء عاجل من أجل اليمن.." أكدت كتلة المأوى التابعة لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، على حسابها في موقع (إكس)، أن الفيضانات الكارثية أثرت على أكثر من 294 ألف شخص".

وأضافت، في المنشور الذي أعاد نشره الحساب الرسمي للمفوضية والمكتب الأممي لتنسيق الشؤون الإنسانية باليمن: "قدم شركاؤنا مساعدات منقذة للحياة إلى 67 ألفا و500 شخص، ولكن ما تزال هناك فجوة تمويلية بقيمة 25 مليون دولار".

وشددت قائلة: "دعمكم يمكن أن ينقذ الأرواح.. تبرعوا الآن".

وتشهد معظم المناطق اليمنية أمطاراً غزيرة وسيولاً جارفة منذ مطلع الشهر الجاري، ما أدى إلى وفاة العشرات، وتضرر المنازل والسكان والممتلكات، لا سيما في مخيمات النزوح.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

اليابان تقدم منحة لليمن بقيمة 5 ملايين دولار لدعم ميناء عدن

شمسان بوست / سبأنت:

اعلنت الحكومة اليابانية، اليوم، عن تقديم منحة لدعم “المرحلة الثانية من مشروع تحسين الكفاءة في ميناء عدن” بقيمة 793 مليون ين ياباني، اي ما يعادل حوالي خمسة ملايين دولار امريكي، عبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) في اليمن.

واوضحت السفارة اليابانية لدى اليمن في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، ان القائم بأعمال السفارة هيجاشي كازوهيرو، تبادل مذكرات التفاهم، مع الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) في اليمن زينة محمد, لدعم المرحلة الثانية من مشروع تحسين الكفاءة في ميناء عدن.

واكد البيان, ان المشروع يهدف إلى تحسين الكفاءة اللوجستية في ميناء عدن إضافة إلى إنشاء نظام سلس للإدارة والحفاظ عليه, وتعزيز القدرة على صيانة المنشآت والمرافق، وإدخال المساعدات الإنسانية والبضائع التجارية لعدن، وذلك من خلال ترميم الورش البحرية وتوفير مرفقي صيانة متنقلين، وسفينة راسية في الميناء، والذي من شأنه المساهمة في دعم إعادة الإعمار في اليمن.

واشار البيان، الى ان المشروع سيقدم دعماً اضافياً لميناء عدن والذي سبق وأن قدمت له اليابان الدعم في عام 2022 من خلال منحة “مشروع تحسين الكفاءة في ميناء عدن” لتشجيع جهود الحكومة اليمنية في تعزيز مهام مدينة العاصمة المؤقتة عدن.

وجددت السفارة، حرص حكومة اليابان على مواصلة بذل جهودها بنشاط بالتعاون مع الأمم المتحدة والدول المعنية الأخرى لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن. 

مقالات مشابهة

  • لجنة العقوبات تناقش الخميس التقرير النهائي لفريق الخبراء بشأن اليمن
  • اليابان تقدم منحة لليمن بقيمة 5 ملايين دولار لدعم ميناء عدن
  • لجنة العقوبات بشأن اليمن تناقش الخميس هذا التقرير
  • تونس تعلن دعمها للحوار الليبي وتؤكد استعدادها للمساهمة في جهود المصالحة
  • تونس تعلن دعمها للحوار والوصول لحل سياسي في ليبيا
  • تقرير أمريكي: مساعدات الولايات المتحدة لليبيا تجاوزت 900 مليون دولار
  • الإمارات تخصص 10.25 مليون دولار لدعم النساء المتضررات من الصراع في السودان
  • الأمم المتحدة تخصص 24 مليون دولار لدعم الفئات الأضعف في لبنان
  • الأمم المتحدة تخصص 24 مليون دولار لدعم الفئات الأضعف بلبنان
  • «اليونيفيل» تدعو إلى حل دبلوماسي على طول «الخط الأزرق»