أعلن معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024 الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة ورئيس نادي صقاري الإمارات عن عودة مسابقة ركوب الخيل لأصحاب الهمم في نسختها الرابعة كجزء أساسي ضمن فعاليات المعرض لهذا العام.

وستقام مسابقة ركوب الخيل لأصحاب الهمم خلال اليوم الأخير من المعرض الموافق صباح يوم الأحد 8 سبتمبر القادم في القاعة الأولى بمركز أدنيك أبوظبي.

وقال المعرض في بيان صحفي اليوم:” تستعرض مسابقة ركوب الخيل الشيّقة مهارات الفروسية المذهلة لدى المتسابقين عبر أنشطة مدهشة واختبارات تقليدية في الفروسية تتطلب من الفرسان تجاوز مضمار العقبات على ظهور الخيل بنجاح للفوز بمجموعة من الجوائز التي سيتنافس عليها أصحاب الهمم ضمن المسابقة”.

ويحتضن المعرض التقاليد الثقافية والتراثية لدولة الإمارات ويجمع بينها وبين الابتكارات والتطورات العصرية لرياضات الصيد والصيد بالصقور “الصقارة” والفروسية، ما يخلق فرصاً جديدة ويشرك مواطني الإمارات من كافة الأعمار والمهارات في هذه الفعاليات والأنشطة الأصيلة ويسلط الضوء على ممارسات المغامرات الخارجية.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

زايد العليا وتريندز يعززان التعاون البحثي لتحسين حياة أصحاب الهمم

أبرمت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، ومركز تريندز للبحوث والإستشارات، اتفاقية تعاون وشراكة، تؤطر سبل التعاون المشترك في مجالات البحث والدراسات والاستشارات، التي تهدف لتحسين حياة أصحاب الهمم.

وقع الاتفاقية، على هامش احتفال المركز باليوبيل البرونزي لتأسيسه، عبدالله الحميدان، أمين عام مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، والدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز وبحضور جمع من مسؤولي المؤسستين.

وتنص الاتفاقية على التعاون في مجالات البحوث ذات الاهتمام المشترك، وتبادل الخبراء والباحثين لدى الطرفين، وتنظيم نشاطات مشتركة، مثل المؤتمرات والندوات والمحاضرات وورش العمل.

كما تنص على تبادل إصدارات الطرفين، مثل الكتب والدوريات والمجلات وأي شكل من أشكال الإصدارات الأخرى، إضافة إلى دعم التعاون البحثي في مجال السياسات وتعزيز شبكات التواصل مع الشركاء المحليين والدوليين.

أخبار ذات صلة مؤسسة زايد العليا تفتتح أول صالة عرض تفاعلية لأصحاب الهمم في الشرق الأوسط "زايد العليا" تدشن أول صالة عرض تفاعلية لأصحاب الهمم في الشرق الأوسط

وأكد عبدالله الحميدان، أن توقيع الاتفاقية مع مركز تريندز للبحوث والإستشارات، ستعزز علاقات التعاون بين الجانبين انطلاقًا من الإيمان بأهمية البحث العلمي في تحسين حياة أصحاب الهمم وتمكينهم من تحقيق إمكاناتهم الكاملة، من خلال إجراء الدراسات والبحوث الموثقة والاستفادة من نتائج أبحاث المراكز البحثية محليًّا وإقليميًّا وعالميًّا.

وقال إن مؤسسة زايد العليا تسعى إلى توقيع شراكات استراتيجية مع المؤسسات العلمية والمراكز البحثية ولاسيما المتخصصة منها، لخدمة منتسبيها من مختلف فئات أصحاب الهمم.

من جانبه أثنى الدكتور محمد عبدالله العلي على جهود مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، والتي تحظى بمكانة مرموقة، لافتاً إلى أن هذه الاتفاقية تأتي انطلاق حرص"تريندز" على تعزيز الشراكات البحثية والعلمية مع كبريات المؤسسات والمراكز البحثية والفكرية وأهمها في الدولة والمنطقة والعالم.

وأكد أن "تريندز" يولي أهمية كبرى للتنسيق والتعاون مع المؤسسات المجتمعية والأكاديمية والبحثية والفكرية، في إطار سعيه ليكون جسراً للتواصل المعرفي والأكاديمي على الصعيدين الإقليمي والدولي، والمشاركة في صنع المستقبل وتقديم رؤى للجمهور لمواجهة التحديات ووضع الحلول الناجعة لها.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • «أبوظبي للصيد والفروسية» يعقد دورته ال22 في 30 أغسطس المقبل
  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تعقد فعالياتها في الإمارة
  • فريق “أبوظبي التقني” يشارك في المسابقة العالمية للمهارات في ليون
  • زايد العليا وتريندز يعززان التعاون البحثي لتحسين حياة أصحاب الهمم
  • مهرجان ولي العهد للهجن يدخل موسوعة “جينيس” للمرة الرابعة
  • رياضة ركوب الخيل تستهوي الشباب بمنطقة نجران
  • موروث ثقافي.. ركوب الخيل يستهوي شباب نجران
  • مؤسسة زايد العليا تفتتح أول صالة عرض تفاعلية لأصحاب الهمم في الشرق الأوسط
  • “مكتبات الشارقة” تنظم النسخة السادسة من “معرض التخصصات” 23-26 سبتمبر 2024
  • “أبوظبي البحرية” تعلن عن الموعد النهائي لتقديم طلبات المشاركة في “جوائز أبوظبي البحرية – نسخة المراسي”