تفقد اللواء سامي علام، السكرتير العام المساعد لمحافظة بني سويف، "معرض شباب مصر"، وذلك بحضور فواز رجب نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف، وتفقد السكرتير العام المساعد، المحالّ التي تم تسليمها بعد تحرير العقود لأصحابها، لمتابعة المستجدات والتسهيلات التي يتم تقديمها لمستأجري تلك المحلات، حيث تقوم لجان مختصة من الوحدة المحلية بذلك، وفقا لتوجيهات ومتابعة المختصين من ديوان عام المحافظة، والتي تعرض تقريرها باستمرار على محافظ بني سويف.

يُذكر أن المعرض التجاري "معرض شباب مصر" تم إعادة إنشائه وتأهيله وافتتاحه، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بإعادة الإنشاء والتأهيل والتي قامت بها شركة المقاولون العرب وجهاز التعمير، عقب تعرضه لحريق في منتصف مايو الماضي.

كما عقد السكرتير العام المساعد لمحافظة بني سويف، اجتماعًا باللجنة التي شكلها المحافظ، لمتابعة تنفيذ التوجيهات الرئاسية وتكليفات رئاسة الوزراء بالحفاظ على الشكل الحضاري والذوق العام للمباني بشأن دهان واجهات كافة العمارات، على أن تكون الأولوية للمباني الواقعة للمحاور والطرق الرئيسية ومداخل المدن، وذلك في حضور المهندس رامي رجب مدير الإدارة العامة للتخطيط العمراني بالمحافظة، محمد رمضان "مقرر اللجنة" ونواب رؤساء الوحدات المحلية ومديري إدارات (الإدارة الهندسية، التفتيش والمتابعة بالوحدات المحلية)، وباقي أعضاء اللجنة.

وخلال الاجتماع تم الاتفاق على تنفيذ حزمة من التكليفات، والتي تضمنت سرعة طلاء واجهات العقارات التي لم يتم الانتهاء من دهانها بمدن المحافظة، واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها إلزام أصحاب تلك العمارات بأعمال الدهانات اللازمة، حفاظا على المظهر الحضاري للمدن، مع قيام رؤساء المدن بتنفيذ تجربة طلاء جماعي للواجهات باستخدام مادة السفيتو بمواتير الرش، وإعداد تقرير متضمنا نتائج التجربة والتكلفة الفعلية للمواد الخام في المتر المربع، لدراسة إمكانية تعميمها.

وجه السكرتير العام المساعد الجهات المعنية بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني ورجال الأعمال للمساهمة في مساعدة المواطنين غير القادرين على طلاء منازلهم، لتعظيم الاستفادة من كافة الجهود سواء التنفيذية أو المجتمعية، مكلفا الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف بمراجعة وحصر المباني المطلة على محور عدلي منصور، واتخاذ ما يلزم نحو طلاء واجهاتها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف السکرتیر العام المساعد بنی سویف

إقرأ أيضاً:

لعرض منتجات قرية الفواخير.. محافظ القاهرة يتفقد أعمال إقامة 40 معرضًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة، الأعمال الجارية لإقامة 40 معرضًا وبازار لعرض منتجات قرية الفواخير بمصر القديمة.


وأكد محافظ القاهرة، أن الدولة تولى اهتمامًا كبيرًا بالقرية التي تضم 152 فاخورة مقامة على مساحة 13 فدان  خاصة وأن حرفة صناعة الفخار من أقدم الحرف على مستوى العالم وكانت من المهن التى عمل بها المصريون القدماء.  
 

وأشار محافظ القاهرة، إلى أن المعارض الجارى إقامتها على السور الخارجى للقرية مصممة على طراز الفواخير وجرى استطلاع رأى العاملين بالقرية بشأن المواصفات المطلوب توافرها ومساحة كل معرض ليتناسب مع احتياجاتهم قبل بدء التنفيذ. 


رافق المحافظ فى جولته أشرف منصور نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، واللواء باسم عمارة مدير مديرية الإسكان والمرافق ، واللواء أيمن السعيد رئيس حى مصر القديمة ، وماجد فوزى  مدير قرية الفواخير، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.


وأشار د. إبرهيم صابر، إلى أن أعمال التطوير التى جرت بقرية الفواخير شملت إستكمال توصيل جميع المرافق «مياه - غاز – كهرباء - صرف» إلى جانب الاستمرار فى تركيب افران الغاز صديقة البيئة والبديلة عن الافران البدائية وتركيب الولاعات الذاتية لباقى الوحدات بقرية الفواخير، وإجراءات التشغيل الفعلى لباقى الافران ومتابعة اعمال الانارة والنظافة وغيرها ، كما تم رفع كفاءة المبانى وتركيب لاند سكيب زراعى إلى جانب تركيب أرفف جانبية على حوائط كل فاخورة لعرض المنتجات عليها بشكل جمالى بالإضافة إلى طلاء واجهات الفواخير، وتقنين أوضاع العاملين بها، كما تم انشاء مدرسة لتعليم صناعة الفخار للحفاظ على استمرار المهنة.


وأشار محافظ القاهرة، إلى أن المحافظة تسعى لوضع قرية الفخار على خريطة المزارات السياحية وبرامج تنشيط بيع منتجات الفخار على المستوى المحلى والعالمى خاصة وأن هذا النوع من الأنشطة سيكون لها دور كبير وفعال فى تنشيط السياحة بالمنطقة التى تضم مجمع الأديان ومتحف الحضارة المصرية ومنطقة حديقة تلال الفسطاط الجارى إقامتها. 


والتقى محافظ القاهرة خلال جولته بقرية الفواخير عدد من فنانى صناعة الفخار أو كما يطلق عليهم «جواهرجية الطين» الذين تميزوا فى صناعة الفخار حتى أصبحت القرية قِبلة عشاق فن الفخار.

مقالات مشابهة

  • حزب «تحيا مصر» يختتم فاعليات مبادرة «أمل وحياة» ويجهز لإقامة أكبر معرض للحرف اليدوية والتراثية والبيئية
  • لعرض منتجات قرية الفواخير.. محافظ القاهرة يتفقد أعمال إقامة 40 معرضًا
  • محافظ القليوبية لرؤساء الوحدات المحلية: مكتبي في الشارع ومكاتبكم أيضا
  • محافظ القليوبية لرؤساء الوحدات المحلية: مكتبي ومكاتبكم في الشارع
  • أسعار اللحوم اليوم الجمعة في محلات الجزارة والأسواق المحلية
  • محافظ الإسكندرية الجديد يعقد اجتماعًا لمتابعة الملفات المهمة والتكليفات العاجلة
  • محافظ الإسكندرية: سنعمل خلال الفترة القادمة على تحقيق نتائج ملموسة في كافة المشكلات التي تواجه المواطنين
  • فتاوى :يجيب عنها فضيلة الشيخ د. كهلان بن نبهان الخروصي مساعد المفتي العام لسلطنة عُمان
  • الأردن: ارتفاع الإيرادات المحلية إلى 2.041 مليار دينار في الربع الأول الأعمال
  • وكيل وزاره الشباب والرياضة بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان بعد التطوير ورفع الكفاءة