حسم الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، الشوط الأول من مباراة ريال مايوركا، بهدف نظيف، اليوم الأحد، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم «لا ليجا» هذا الموسم 2024-2025.

وحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، ضيفًا ثقيلًا على نظيره ريال مايوركا، بالجولة الأولى من الدوري الإسباني، مساء اليوم الأحد، وتحديدًا عند تمام الساعة العاشرة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والحادية عشرة والنصف مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد «سون مويس».

رودريجو يمنح ريال مدريد التقدم أمام مايوركا في الشوط الأول

وجاء هدف الشوط الأول والوحيد لصالح فريق ريال مدريد عن طريق اللاعب البرازيلي المميز رودريجو، وذلك في الدقيقة 12 من زمن اللقاء، ليضع «الميرنجي» حامل اللقب في المقدمة، عقب تمريرة بفاصل مهاري رائع من فينيسيوس جونيور.

رودريغو يفتتح التسجيل للملكي ⚽️????#الدوري_الإسباني | #ريال_مدريد pic.twitter.com/czIjS89r20

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) August 18, 2024

تشكيل ريال مدريد ضد مايوركا بالدوري الإسباني

وشهد تشكيل «الميرنجي» تواجد النجم الفرنسي المخضرم كيليان مبابي المنضم حديثًا إلى صفوف فريق ريال مدريد قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي، وأيضًا تواجد نجوم «الملكي» وعلى رأسهم بيلينجهام وفينيسيوس جونيور ورودريجو في رحلة بحث كتيبة أنشيلوتي عن الدفاع على لقب الدوري الإسباني.

وجاء تشكيل ريال مدريد على النحو التالي

في حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

في خط الدفاع: فيرلاند ميندي - آنطوان روديجير - إيدر ميليتاو - داني كارفخال.

في خط الوسط: جود بيلينجهام - تشاوميني - فالفيردي.

في خط الهجوم: فينيسيوس جونيور - كيليان مبابي - رودريجو.

????✅ ¡Nuestro XI inicial!
???? @RCD_Mallorca @UnicajaBanco | #MallorcaRealMadrid pic.twitter.com/JnlnANlTSs

— Real Madrid C.F. (@realmadrid) August 18, 2024

وكان قد حصد الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد بطولة السوبر الأوروبي، مساء الأربعاء الماضي، على حساب فريق أتالانتا الإيطالي، وذلك عقب الفوز عليه بثنائية نظيفة، وقع عليها الثنائي كيليان مبابي وفالفيردي بصناعة مميزة من الجناح فينيسيوس جونيور.

واستطاع ريال مدريد تحقيق لقب الدوري الإسباني الموسم الماضي قبل نهاية البطولة بأربع جولات، وذلك بعد فوز الفريق على نادي قادش وخسارة نادي برشلونة أمام نادي جيرونا، ليصبح اللقب الـ36 لريال مدريد في تاريخ بطولة الدوري الإسباني.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدوري الإسباني ريال مدريد تشكيل ريال مدريد مباراة ريال مدريد مباراة ريال مدريد اليوم مبابي الريال مايوركا تشكيل ريال مدريد اليوم رودريجو هدف رودريجو مايوركا ضد ريال مدريد ريال مدريد ضد مايوركا الدوری الإسبانی الشوط الأول ریال مدرید لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد يفلت من «المعاناة» بـ«ركلتين»!

مدريد (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة إسبانيول ينجح بـ«هاتريك» فياريال إلى «الوصافة» في «الليجا»


عاد ريال مدريد «حامل اللقب»، بفوز ثمين من عقر دار ريال سوسيداد 2-0، في مباراة صعبة، ضمن المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وسجّل البرازيلي فينيسيوس جونيور (58) والفرنسي كيليان مبابي (75) هدفي بطل إسبانيا من ركلتي جزاء، ليرفع النادي الملكي رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطة عن برشلونة المتصدر الذي يلتقي جاره جيرونا الأحد.
ولم يكن فوز ريال مدريد سهلاً، إذ عانى الأمرين في الشوط الأول، وتحديداً في الانتقال من الهجوم الى الدفاع، على الرغم من سيطرته على الكرة في شوط أول حافل كاد فيه سوسيداد أن يخرج بأكثر من هدف.
واستغل سوسيداد التباطؤ في العودة لدى العملاق المدريدي في الشوط الأول، على وجه الخصوص، في ظل سعيه لتلافي أي تعثر جديد، واستفاد فريق المدرب إيمانول ألجواسيل لمحاولة اقتناص التقدم.
ودخل الريال إلى اللقاء ساعياً لتلافي أي تعثر جديد، بعدما سقط في فخ التعادل مرتين من أصل 4 مباريات خاضها هذا الموسم أمام كل من ريال مايوركا ولاس بالماس بالنتيجة ذاتها (1-1)، ما منح غريمه التقليدي برشلونة أسبقية بفارق أربع نقاط، مما كان يعني أنّ أي زلّة جديدة قد تعطي الفريق الكاتالوني فرصة توسيع الفارق مبكراً.
وحالت الخشبات الثلاث دون أن تهتز شباك الحارس البلجيكي تيبو كورتوا مرتين في الشوط الأول، الأولى في الدقيقة 25، عندما سدّد الكرواتي لوكا سوتشيتش كرة صاروخية من مشارف المنطقة ارتدت من العارضة، والثانية بعد 11 دقيقة، عندما خسر رجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الكرة في منطقتهم، واستلمها السورينامي شيرالدو بيكر، وسدد كرة قوية أخرى من مشارف المنطقة لقيت المصير نفسه (36).
وبادر ريال سوسيداد الى الهجوم مستغلاً الهجمات المرتدة، لكنّ ذلك لا يعني أن المباراة كانت من طرف واحد، إذ هدّد أيضاً الريال مرمى أصحاب الأرض غير مرة، وكادت رأسية المدافع الألماني أنتونيو روديجر تفتتح التسجيل اثر ركلة حرّة نفذها الكرواتي المخضرم لوكا مودريتش، لكنّ الحارس أليكس ريميرو أظهر يقظة كبيرة وأبعدها بصعوبة كبيرة (29).
وكان الريال خسر جهود المغربي إبراهيم دياز في منتصف الشوط الأول بعد تعرّضه للإصابة، فحلّ مكانه البرازيلي رودريجو (25).
وحظي مبابي بفرصة لتسجيل هدفه الثالث في الدوري بعد ثنائيته ضد ريال بيتيس في الجولة الماضية، بعدما توغل داخل المنطقة وتخطى مدافعه ببراعة، قبل أن يسدد من زاوية ضيّقة، لكنّ كرته مرّت بجانب المرمى (34).
وتابع الحظ في معاندة سوسيداد في بداية الشوط الثاني، عندما انفرد سوتشيتش بكورتوا لكنّ تسديدة الكرواتي ارتطمت بالقائم (46).
وانتزع الريال التقدم بعد أن سجّل له فينيسيوس جونيور من ركلة جزاء نالها بسبب لمسة يد على سيرخيو جوميس عقب تسديدة للتركي الشاب أردا جولر (58).
وأتاح سوسيداد للفريق الملكي الحصول على ركلة جزاء ثانية يمكن تحاشيها، عندما داس الفنزويلي جون أرامبورو على قدم فينيسيوس، بينما كان الأخير يتوغل داخل المنطقة، ويمرر الكرة لزميله، فانبرى مبابي الى الركلة بنجاح (75).

 

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد يفلت من «المعاناة» بـ«ركلتين»!
  • الدوري الإسباني: ركلتا جزاء تمنحان ريال مدريد فوزا صعبا على سوسييداد
  • ريال مدريد يهزم سوسيداد في الدوري الإسباني
  • ثنائية مبابي وفينيسيوس تقود ريال مدريد لعبور سوسيداد في الدوري الإسباني «فيديو»
  • مباشر.. مباراة ريال مدريد ضد ريال سوسيداد في الدوري الإسباني .. رابط مشاهدة بدون تقطيع HD يلا شوت
  • هدف خيسوس نافاس يمنح إشبيلية الفوز الأول في الدوري الإسباني أمام خيتافي
  • فياريال يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بفوز ثمين على ريال مايوركا
  • هالاند يمنح مانشستر سيتي التقدم أمام برينتفورد في الشوط الأول
  • موعد ريال مدريد ضد ريال سوسيداد في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة ريال مدريد وريال سوسيداد في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة والمعلق