قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولي، عقد اجتماعين بشأن صناعة السيارات في مصر.

وأضاف "الحمصاني" في اتصال هاتفي مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مساء اليوم الأحد، "اجتماعين في إطار اللقاءات الدورية مع الشركات العاملة والمستثمرة في مجال قطاع الصناعة، ويأتي في إطار دعم صناعة السيارات باعتبارها أحد أبرز الصناعات".

اجتماع رئيس الوزراء مع شركة نيسان مصر

وتابع "رئيس الوزراء أكد على أهمية زيادة المكون المحلي في صناعة السيارات والقيمة المضافة والتصدير للخارج والتعرف على رؤى الشركات المصرية ومعرفة احتياجات لدعم دورها ودعم عملية تصنيع السيارات في مصر، وطالب  بالتوسع في صناعة السيارات بمصر".

واستطرد "اجتمع رئيس الوزراء مع شركة نيسان مصر والتي لها تجربة ناجحة ولها قيمة سوقية ولديها عدد كبير من السيارات المنتجة تصل إلى 50 ألف سيارة سنويًا وتعمل على زيادة صادرتها من 15 ألف السيارات وتهدف لزيادتها بنسبة 50% وتأمل زيادة الصادرات المصرية من السيارات واجتمع رئيس الوزراء إلى رؤى الشركة واحتياجاتها لزيادة صادرتها في هذا الصدد".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اجتماع رئيس الوزراء الإعلامي تامر أمين التصدير للخارج الحمصاني الدكتور مصطفى مدبولى السيارات فى مصر الصادرات المصرية الشركات العاملة المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني تصنيع السيارات في مصر صناعة السیارات رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

أول تعهدات رئيس الوزراء الأردني الجديد جعفر حسان بعد تكليفه بتشكيل الحكومة

كلف العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني الدكتور جعفر حسان رئيس الوزراء الأردني الجديد وتكليفه بتشكيل حكومة جديدة بعد قبول استقاله سلفه الدكتور بشر الخصاونة، وفق ما نشرت وكالة الأنباء الأردنية.

أول تعهدات رئيس الوزراء الأردني الجديد

وبعد إعلان تعيين رئيس الوزراء الأردني الجديد جعفر حسان، نشر على صفحته الشخصية على موقع أكس "تويتر سابقا" أول تعهداته بأن تعمل الحكومة الأردنية الجديدة بكل طاقتها لتنفيذ ما طُلب منهم في خطاب التكليف، وذلك وفق برنامج واضح أساسه العمل المخلص الجاد.

شرّفني سيدي جلالة الملك اليوم بتكليفي بتشكيل حكومة جديدة. أدرك أن العمل العام شرف عظيم وأمانة غالية ومسؤولية كبيرة نؤديها بكل ضمير أمام الله، وستعمل الحكومة بكل طاقتها لخدمة الأردن والأردنيين، وتنفيذ ما ورد في كتاب التكليف السامي، وفق برنامج واضح أساسه العمل المخلص الجاد.

— جعفر حسّان (@JafarHassan) September 15, 2024

وغرد رئيس الوزراء الأردني الجديد قائلا: "شرفني الملك اليوم بتكليفي بتشكيل حكومة جديدة..أدرك أن العمل العام شرف عظيم وأمانة غالية ومسؤولية كبيرة نؤديها بكل ضمير أمام الله، وستعمل الحكومة بكل طاقتها لخدمة الأردن والأردنيين".

من هو جعفر حسان؟

ونشر مجلس الوزراء الأردني، أبرز المعلومات عن الدكتور جعفر حسان رئيس الوزراء الأردني الجديد والحاصل على عدد من الدرجات العلمية رفيعة المستوى، ومنها درجة الماجستير والدكتوراه في العلوم السياسية والاقتصاد الدولي من معهد الدراسات الدولية بجامعة جنيف في سويسرا، وماجستير في الإدارة العامة من جامعة هارفارد.

وحصل رئيس الوزراء الأردني الجديد على درجة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة بوسطن، وبكالوريوس في العلاقات الدولية من الجامعة الأمريكية في باريس بفرنسا.

وتولى «حسان» العديد من المناصب السياسية منها العمل في مكتب المستشار الثقافي للملك وفي مجلس أمن الدولة، وقائم بأعمال ونائب السفير الأردني في واشنطن، ومدير دائرة الشؤون الدولية في الديوان الملكي الهاشمي بالدرجة العليا، ووزير للتخطيط والتعاون الدولي.

مقالات مشابهة

  • متحدث الحكومة يكشف تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء وولي العهد السعودي
  • متحدث الوزراء يكشف تفاصيل اجتماع ولي العهد السعودي مع مدبولي- (فيديو)
  • آخر أخبار شقق الإيجار التمليكي.. متحدث «الإسكان» يكشف تفاصيل جديدة
  • رابطة تجار السيارات: زيادة 15 % في الأسعار منذ بداية 2024
  • عاجل من متحدث الحكومة بشأن تفاصيل زيارة مدبولي إلى السعودية
  • سقوط شخصين وراء سرقة بطاريات السيارات بمصر القديمة
  • بث مباشر| فعاليات اجتماع رئيس الوزراء مع عدد من المستثمرين السعوديين
  • أول تعهدات رئيس الوزراء الأردني الجديد جعفر حسان بعد تكليفه بتشكيل الحكومة
  • متحدث الحكومة لـ«الوطن»: أسباب الحادث قيد التحقيق.. وسنعلنها بكل شفافية
  • بعد نشر وثائقه.. عادل حمودة يكشف تفاصيل قضية الحكومة الأمريكية ضد "سنودن"