المناطق_واس

حقق بنك التصدير والاستيراد قفزة نوعية في التسهيلات الائتمانية المقدمة خلال فترة النصف الأول من العام الحالي، بمبلغ إجمالي 16.31 مليار ريال، بارتفاع نسبته 128% مقارنة بمبلغ 7.15 مليارات ريال عن نفس الفترة من العام الماضي، في سبيل تمكين الصادرات السعودية غير النفطية للتوسع والانتشار في الأسواق العالمية، وبذلك يسجل البنك نمواً تصاعدياً مستمراً منذ تأسيسه في عام 2020.

 

أخبار قد تهمك حرس الحدود بجازان يقبض على 8 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 270 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر 18 أغسطس 2024 - 11:05 مساءً محاضرة في بيت الثقافة بعسير عن “الحضور الاجتماعي للمرأة” 18 أغسطس 2024 - 10:51 مساءً

 

وتوزعت التسهيلات الائتمانية بين تمويل وتأمين عمليات تصدير المنتجات والخدمات السعودية غير النفطية، حيث بلغ إجمالي المبالغ المصروفة لطلبات تمويل الصادرات 7.03 مليارات ريال بنهاية يونيو العام الحالي، بارتفاع نسبته 142% مقارنة بمبلغ 2.9 بنهاية يونيو للعام الماضي، فيما بلغ إجمالي مبالغ الصادرات المغطاة من خلال تأمين ائتمان الصادرات 9.28 مليارات ريال بنهاية يونيو للعام الحالي، بارتفاع نسبته 118% مقارنة بمبلغ 4.25 مليارات ريال بنهاية يونيو للعام الماضي.

 

 

وقال معالي الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي المهندس سعد بن عبدالعزيز الخلب : “يأتي هذا التصاعد المتنامي في التسهيلات الائتمانية التي يقدمها البنك نتيجة لدعم الحكومة الرشيدة – أيدها الله – وتوجهاتها في تنفيذ الإستراتيجيات والخطط الساعية لتوفير جميع المقومات الداعمة لتحقيق التنمية المستدامة، وبناء اقتصاد متين يتسم بالتنوع والشمولية، ونتيجة لذلك نشهد التطور الواضح في أغلب القطاعات من بينها الصناعة والتصدير، وانعكس ذلك بالطبع على نمو وتطور المؤسسات والشركات في القطاع الخاص، كما تثبت أرقامنا اليوم النضح المتواصل لمنظومة التصدير، والإقبال الكبير من قبل المصدرين المحليين للاستفادة من الممكنات التي يقدمها البنك للتوسع في أنشطتهم التصديرية ودخول أسواق جديدة، وكذلك النجاح في تحفيز المشترين الدوليين لاستيراد المنتجات السعودية”.

 

 

 

وأكد معاليه تركيز البنك على أهدافه الإستراتيجية في مد جسور التواصل لتعزيز التبادل التجاري مع اقتصادات الدول في مختلف أنحاء العالم، في سبيل تمكين الصادرات السعودية غير النفطية عالمياً وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وكذلك الاهتمام بالعمل التكاملي مع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص، والإسهام في المبادرات الوطنية والخطط الإستراتيجية الهادفة إلى دعم مسيرة التنمية المستدامة والتنوع الاقتصادي، في ظل دعم وتمكين الحكومة الرشيدة – أيدها الله -.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 18 أغسطس 2024 - 11:11 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد18 أغسطس 2024 - 10:44 مساءًحرس الحدود بمنطقة تبوك ينقذ مقيمين غرقت واسطتهما البحرية في عرض البحر أبرز المواد18 أغسطس 2024 - 10:31 مساءًحرس الحدود بجازان يحبط تهريب 580 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر أبرز المواد18 أغسطس 2024 - 9:40 مساءًمع بداية العام الدراسي.. “البيئة” للطلاب والأسر: اتباع السلوكيات الإيجابية تجاه البيئة يسهم في تحسين جودة الحياة وبناء مجتمع صحيّ منطقة عسير18 أغسطس 2024 - 9:35 مساءً“صيف عسير” يجمع محبي الرياضة بالطبيعة الخلابة والاستكشاف والمغامرة أبرز المواد18 أغسطس 2024 - 9:29 مساءًمانشستر سيتى يستهل الدورى الإنجليزى بفوز سهل على تشيلسى18 أغسطس 2024 - 10:44 مساءًحرس الحدود بمنطقة تبوك ينقذ مقيمين غرقت واسطتهما البحرية في عرض البحر18 أغسطس 2024 - 10:31 مساءًحرس الحدود بجازان يحبط تهريب 580 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر18 أغسطس 2024 - 9:40 مساءًمع بداية العام الدراسي.. “البيئة” للطلاب والأسر: اتباع السلوكيات الإيجابية تجاه البيئة يسهم في تحسين جودة الحياة وبناء مجتمع صحيّ18 أغسطس 2024 - 9:35 مساءً“صيف عسير” يجمع محبي الرياضة بالطبيعة الخلابة والاستكشاف والمغامرة18 أغسطس 2024 - 9:29 مساءًمانشستر سيتى يستهل الدورى الإنجليزى بفوز سهل على تشيلسى حرس الحدود بجازان يقبض على 8 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 270 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر حرس الحدود بجازان يقبض على 8 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 270 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: کیلوجرام ا من نبات القات المخدر أبرز المواد18 أغسطس 2024 حرس الحدود بجازان مساء حرس الحدود ملیارات ریال بنهایة یونیو

إقرأ أيضاً:

مفاجأة.. تعرف على الشهر الأكثر سخونة منذ 175 عامًا

48 ساعة من الموجة الحارة الشديدة ضربت البلاد مؤخرًا، اعتقد العديد من المواطنين، إنها الموجة الأكثر حرارة، على الرغم من بدء العد التنازلي لانتهاء فصل الصيف جغرافيًا، والاستعداد لفصلي الخريف والشتاء. 

وشهد صيف 2024، بوجه عام العديد من الموجات الحارة المتلاحمة، إثر تأثر العالم بالأزمة المناخية وتغيرات المناخ. 

ولكن هل كان صيف 2024 هو الأكثر حرارة على الإطلاق؟، سؤال أجابت عنه الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي «National Oceanic and Atmospheric Administration»، إذ أكدت في تقرير لها، إن صيف 2024 هو الأكثر حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي، مستندة لعدة بيانات وتقارير بالأرقام والإحصائيات.

وعلى الجانب الآخر، أكد محمود القياتي، عضو المكتب الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية لـ«الوطن» أنه وفقًا للهيئة لا يمكن الجزم حاليًا إلا بنهاية العام، فيما يخص مناخ مصر، على الرغم من إن العام الحالي شهد العديد من الموجات الحارة المتلاحمة، متأثرًا بعدة عوامل جوية على رأسها ظاهرة اللانينا.

تعرف على الشهر الأكثر سخونة منذ 175 عامًا.. مفاجأة

بحسب ما سجلته الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA) كان شهر أغسطس 2024 هو الشهر الأكثر سخونة على الأرض في سجل المناخ، على مدار 175 عامًا.

فعلى الرغم من الموجات الحارة التي شهدها شهر سبتمبر، إلا إن شهر أغسطس هو الشهر الخامس عشر على التوالي من الأشهر الدافئة القياسية «الأكثر حرارة»، واختتم بأدفأ صيف للأرصاد الجوية في نصف الكرة الشمالي على الإطلاق، وفقًا للعلماء وبيانات المراكز الوطنية للمعلومات البيئية التابعة للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA).

أبرز الأحداث المناخية في 2024

ووفقًا لأحدث تقرير شهري للمناخ العالمي الصادر عن NOAA، إليكم أبرز النقاط الواردة حول المناخ بالأرقام

- كان متوسط ​​درجة حرارة الأرض وسطح المحيطات العالمية، في شهر أغسطس 2024 نحو 2.29 درجة فهرنهايت (1.27 درجة مئوية) وهي أعلى من متوسط ​​القرن العشرين البالغ 60.1 درجة فهرنهايت (15.6 درجة مئوية)، ليحتل أغسطس المرتبة الأكثر دفئًا في سجل المناخ العالمي.

صادف شهر أغسطس هذا العام، إنه الخامس عشر على التوالي من ارتفاع درجات الحرارة العالمية إلى مستويات قياسية، وهو في حد ذاته خط قياسي.

ما هي البلدان التي تأثرت بشهر أغسطس؟

وفقًا لـ NOAA، شهدت أوروبا وأوقيانوسيا أدفأ شهر أغسطس على الإطلاق، وشهدت آسيا ثاني أدفأ شهر أغسطس، في حين شهدت كل من أفريقيا وأمريكا الشمالية ثالث أدفأ شهر.

الجدير بالذكر إنه منذ بداية العام، من يناير وحتى أغسطس 2024، شهدنا  الصيف الأشد حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي، حيث بلغت درجة الحرارة 2.74 درجة فهرنهايت (1.52 درجة مئوية) أعلى من المتوسط.

وصادف هذا الموسم، أيضًا أدفأ فصل الشتاء في نصف الكرة الجنوبي، على الإطلاق حيث بلغت درجة الحرارة 1.73 درجة فهرنهايت (0.96 درجة مئوية) أعلى من المتوسط.

2024.. عام الصيف الأشد حرارة 

وعلى الصعيد العالمي، صُنفت 2024 منذ بداية العام على أنها الأكثر «سخونة» منذ بداية العام حتى الآن، حيث بلغت 2.30 درجة فهرنهايت (1.28 درجة مئوية) أعلى من متوسط ​​القرن العشرين البالغ 57.3 درجة فهرنهايت (14.0 درجة مئوية).

ووفقًا لتوقعات درجات الحرارة العالمية السنوية الصادرة عن المراكز الوطنية للمعلومات البيئية «NCEI» هناك احتمال بنسبة 97% أن يُصنف عام 2024 على أنه العام الأكثر دفئًا «حرارة»  في العالم على الإطلاق. 

أحداث مناخية بارزة أخرى خلال شهر أغسطس

لم يتوقف الأمر على سخونة الجو، بل شهدت عدة بلدان خلال شهر أغسطس، العديد من الأحداث المناخير البارزة والمختلفة، إذ شهدت المناطق الاستوائية خلال شهر أغسطس، نحو خمسة عشر عاصفة في المتوسط، اندلعت في جميع أنحاء العالم خلال أغسطس، وهو ما كان قريبًا من متوسط ​​الفترة 1991-2020.

وعلى النحو التالي شهد حوض المحيط الأطلسي إعصارين استوائيين خلال شهر أغسطس،  «ديبي» وهو إعصار من الفئة الأولى وصل إلى اليابسة في فلوريدا، و«إرنستو»، وهو إعصار من الفئة الثانية وصل إلى اليابسة في برمودا.

بينما شهد شرق المحيط الهادئ سبعة أعاصير مدارية، وهو أعلى بكثير من المتوسط، وشهد غرب المحيط الهادئ خمسة أعاصير، وشهد شمال المحيط الهندي إعصارًا واحدًا. 

مقالات مشابهة

  • ABC يرفع أرباحه 52% خلال النصف الأول 2024
  • القبض على مقيم لترويجه 120كيلوجرام من القات بجازان
  • رابط تحميل كتاب التاريخ لعام 2024/2025.. لطلاب الصف الأول الثانوي
  • “متحف العالية” يُثري معلومات المرشدين السياحيين بجازان ويهيئهم لسوق العمل
  • توقعات بارتفاع استهلاكات حديد التسليح بعد استعادة النمو الاقتصادي والتوسع في تراخيص البناء
  • 116 % ارتفاعا في عدد طلبات التراخيص الصناعية بالوسطى
  • المركز الوطني للأرصاد بجازان يحتفي بيوم الأرصاد العربي
  • أستاذ اقتصاد: زيادة 11% في الصادرات المصرية إلى ألمانيا خلال النصف الأول من 2024
  • مفاجأة.. تعرف على الشهر الأكثر سخونة منذ 175 عامًا
  • القبض على 6 مخالفين لنظام الحدود لتهريبهم القات بجازان