بوابة الوفد:
2024-09-16@12:50:29 GMT

5 نصائح لحماية أجهزتك وبياناتك أثناء عطلتك

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

مع اقتراب موسم العطلات في الهند، يستعد مجرمو الإنترنت لاستغلال الاستخدام المتزايد للأجهزة المحمولة في الأماكن العامة. ومع سفر المزيد من الأشخاص واعتمادهم على هواتفهم الذكية في الملاحة والخدمات المصرفية والاتصالات، يرتفع خطر الوقوع ضحية للهجمات الإلكترونية بشكل كبير.
تقول شركة الأمن السيبراني Check Point Software أن المتسللين غالبًا ما يستخدمون تكتيكات التصيد الاحتيالي، ويستهدفون المستخدمين غير المطلعين بمواقع ويب ورسائل بريد إلكتروني احتيالية.

تعد شبكات Wi-Fi العامة، التي يستخدمها المسافرون عادةً، أيضًا نقاطًا ساخنة للهجمات الإلكترونية، حيث يمكن اختراقها بسهولة.


 بعض النصائح لحماية أجهزتك من المتسللين

تجنب شبكات Wi-Fi العامة مثل تلك الموجودة في المقاهي أو المطارات، لأنها غالبًا ما تكون هدفًا للمتسللين لاعتراض البيانات. اختر اتصالات آمنة مثل تلك الشبكات التي تتطلب كلمة مرور وتأكد من تشفير الاتصال. فكر في استخدام VPN لمزيد من الحماية.

كن حذرًا مع صور هاتفك الذكي. إن مشاركة ذكريات العطلة أمر ممتع، لذا قم بتفعيل خاصية المصادقة الثنائية على حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي. تتطلب هذه الوسيلة الأمنية خطوة تحقق ثانية، مثل إرسال رمز إلى الهاتف المحمول، بالإضافة إلى كلمة المرور المعتادة.

احمِ جهازك وبياناتك من خلال تحديث برامجك وتطبيقاتك بشكل مستمر. قم بعمل نسخة احتياطية للجهاز بشكل منتظم لمنع فقدان البيانات في حالة السرقة أو التلف. أفضل طريقة هي ضبط الأجهزة على التحديث تلقائيًا.

تجنب ارتفاع درجة حرارة هاتفك من خلال حمايته من أشعة الشمس المباشرة. لا تتركه معرضًا لأشعة الشمس مباشرة؛ ابحث دائمًا عن أماكن باردة ومظللة لتخزينه.

كن يقظًا ضد هجمات التصيد الاحتيالي. كن حذرًا من رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية أو الروابط المشبوهة، وخاصة تلك التي تدعي أنها من مصادر موثوقة. تحقق من صحة أي طلب قبل تقديم المعلومات الشخصية. يمكن للمستخدمين الانتقال إلى موقع المرسل الأصلي من خلال محرك البحث على الإنترنت للتحقق من صحة المعلومات الواردة.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: من المرجح بشكل كبير أن قواتنا قتلت 3 محتجزين بغزة خلال هجوم جوي نفذته في يناير الماضي

الجيش الإسرائيلي: من المرجح بشكل كبير أن قواتنا قتلت 3 محتجزين بغزة خلال هجوم جوي نفذته في يناير الماضي

مقالات مشابهة

  • هتافات مثيرة خلال كلمة أردوغان
  • كريم محمد يقدم نصائح عند تأجير الشقق الفندقية والسيارات
  • 7 نصائح عند استثمار أموالك والحصول على أرباح.. «عشان متخسرش»
  • الجيش الإسرائيلي: من المرجح بشكل كبير أن قواتنا قتلت 3 محتجزين بغزة خلال هجوم جوي نفذته في يناير الماضي
  • اتحاد العمال: كلمة وزير العمل باجتماع البريكس تعكس اهتمام مصر بالعنصر البشري
  • نصائح لمتابعي الدايت للاحتفال بالمولد النبوي الشريف بشكل صحي
  • نائب رئيس جنوب أفريقيا يفقد الوعي أثناء إلقاء كلمة
  • قبل بدء الدراسة.. نصائح لضبط ساعات النوم
  • سرقة حقيبة وزيرة الشرطة البريطانية أثناء إلقاء كلمة عن انتشار السرقة في البلاد
  • سرقة حقيبة وزيرة الشرطة البريطانية أثناء كلمة لها أمام كبار الضباط