قال مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس اليوم الأربعاء إن المنظمة تتعقب حالياً عدة سلالات من فيروس كورونا، منها السلالة «إي.جي.5» التي تنتشر في الولايات المتحدة وبريطانيا.

وأضاف تيدروس «لا تزال هناك مخاطر من ظهور سلالة أخطر يمكن أن تتسبب في زيادة مفاجئة في عدد الإصابات والوفيات»، مشيرا إلى أن المنظمة ستنشر تقريراً يقيم مخاطر السلالة الجديدة.

وزير الثقافة اللبناني يوعز بمنْع عرض فيلم «باربي» منذ 27 دقيقة إخماد حريق «شاليه» على طريق اللياح منذ ساعة

وكانت المنظمة أصدرت اليوم مجموعة من التوصيات الدائمة المتعلقة بـ«كوفيد-19» والتي حثت فيها الدول على مواصلة تسجيل البيانات في شأن المرض، وخصوصا عدد الوفيات الناجمة عنه ومدى انتشاره، كما أوصت بمواصلة تقديم التطعيم.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

“الصحة العالمية” : 22 ألفا من المصابين فى غزة يعانون من إصابات تغير حياتهم

قالت منظمة الصحة العالمية أن التقديرات تشير الى أن 22 ألفا و500 من المصابين في غزة بحلول 23 يوليو الماضي يعانون من إصابات تغير حياتهم وتتطلب خدمات إعادة التأهيل الآن وفي السنوات القادمة.

وسلطت المنظمة في تقرير أصدرته اليوم في جنيف الضوء على أنواع الإصابات الناجمة عن الصراع المستمر في غزة وتقدير احتياجات إعادة تأهيل الصدمات هناك باستخدام بيانات الإصابات من فرق الطوارئ الطبية.

وأشار إلى أن إصابات الأطراف الشديدة تقدر بما بين 13 ألفا و455 إصابة إلى 17 ألفا و550 إصابة وأن العديد من المصابين يعاني من أكثر من إصابة.

إضافة إ لى وجود ما بين 3105 و4050 حالة بتر للأطراف وإصابات كبيرة في الحبل الشوكي والدماغ الرضحية والحروق الكبرى والتي تشمل آلاف النساء والأطفال.

وقال الدكتور ريتشارد بيبركورن ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة في مؤتمر صحفي عبر الفيديو للصحفيين في جنيف إن الإرتفاع الهائل في احتياجات إعادة التأهيل يحدث بالتوازي مع التدمير المستمر للنظام الصحي ولفت إلى أن المرضى لايستطيعون الحصول على الرعاية التي يحتاجون إليها خاصة وأن خدمات إعادة التأهيل الحادة معطلة بشدة والرعاية المتخصصة للإصابات المعقدة غير متوفرة مما يعرض حياة المرضى للخطر.وام


مقالات مشابهة

  • منظمة الصحة العالمية تثمن جهود الإمارات لإخلاء المرضى من غزة
  • الصحة العالمية: أكثر من 22.500 شخص عانوا من إصابات تغير مسار حياتهم في غزة
  • «الصحة العالمية»: ربع المصابين في العدوان الإسرائيلي على غزة بحاجة لتأهيل لسنوات مقبلة
  • الصحة العالمية: ربع جرحى غزة على الأقل يعانون إصابات مغيرة للحياة
  • منظمة الصحة العالمية: ربع الجرحى في قطاع غزة على الأقل يعانون إصابات مغيرة للحياة
  • "الصحة العالمية": ربع جرحى غزة يعانون إصابات "مغيّرة للحياة"
  • الصحة العالمية تقيّم حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • “الصحة العالمية” : 22 ألفا من المصابين فى غزة يعانون من إصابات تغير حياتهم
  • «الصحة العالمية»: حملة التلقيح ضد شلل الأطفال تنتقل إلى شمال غزة
  • "الصحة العالمية" تؤكد التزامها بوصول المساعدات إلى السودانيين