أعلن رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية ناصر محمود محمد، الأحد، تأييد مبادرة نقابات الخطوط الجوية اليمنية الهادفة لاحتواء الأزمة بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي.

 

جاء ذلك في رسالة بعث بها رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمينة لنقابات الخطوط الجوية، عقب تقديمها مبادرة لإحتواء الخلاف والأزمة التي ألقت بظلالها على أداء الشركة.

 

وأشاد الكابتن ناصر محمود في رسالته بحرص نقابات الخطوط اليمنية على الشركة وتفانيهم في الحفاظ عليها والصمود أمام كافة التحديات والصعوبات.

 

وقال رئيس مجلس الخطوط اليمنية، "إن ما تمر به الشركة من أزمة ألقت بظلالها على كافة الأصعدة حتى اوصلتنا إلى منعطف خطير بسبب التصاعد المستمر للأزمة ونؤكد للجميع إننا حريصون كل الحرص على الشركة ونشاطها وتطويرها وتحسين الوضع لكافة موظفي الشركة".

 

وأضاف: "نؤيد ما جاء في المبادرة ولا مانع للجلوس على طاولة الحوار لحل كافة الخلافات بنا يتوافق مع لوائح وأنظمة الشركة وندعو جميع منتسبي الشركة إلى الحفاظ على الشركة ومصالحها كناقل وطني لكافة أبناء اليمن".

 

 

ويوم أمس الأول، دعت نقابات الخطوط الجوية اليمنية جميع المعنيين في قيادة الشركة إلى الجلوس على طاولة الحوار في العاصمة الأردنية عمان خلال الأسبوع القادم، وذلك لمناقشة التحديات المتزايدة التي تهدد الشركة.

 

وشددت النقابات -في بيان- على ضرورة اتخاذ قرارات توافقية حول عدة قضايا أساسية، منها الإفراج عن أرصدة الشركة المحتجزة والطائرات المحجوزة في مطار صنعاء، وكذلك استئناف تشغيل الرحلات الجوية من صنعاء دون قيود.

 

واشار البيان الى ان الشركة تتعرض منذ سنتين لتحديات وأزمات متوالية أثرت سلبا على قدرتها التشغيلية، بفعل التدخلات اللامسؤولة في شؤون الشركة من قبل السلطات في كل من صنعاء وعدن والمحاولات المستمرة للزج بالشركة في المناكفات السياسية، وحرفها عن مسارها المهني الذي حرصت عليه قيادة الشركة وكافة كوادرها للإيفاء بالتزاماتها.

 

وأكدت النقابات على أهمية تعزيز التعاون بين كوادر الشركة وإلغاء القرارات الخارجة عن الأطر النظامية، محذرةً من أن استمرار الوضع الحالي سيؤدي إلى تداعيات خطيرة على مستقبل الشركة.

 

وحذرت من المناكفات السياسية والتدخلات من كل الحكومة في عدن وعصابة الحوثي في صنعاء

 

وتعرضت شركة الخطوط الجوية اليمنية خلال الاشهر الماضية الى مشاكل وتحديات كبيرة كادت تتسبب بوقف رحلاتها وابرزها نهب جماعة الحوثي نحو 88 مليون دولار من أرصدة الشركة في بنوك صنعاء، بالإضافة الى احتجازها 4 طائرات من اسطول الشرمة في مطار صنعاء.

 

تأتي هذه الدعوة في إطار مساعي النقابات للتصدي للتدخلات اللامسؤولة والأزمات المتلاحقة التي أثرت على قدرات الشركة التشغيلية.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: طيران اليمنية الخطوط الجوية اليمنية اليمن مليشيا الحوثي الحرب في اليمن الخطوط الجویة الیمنیة نقابات الخطوط الجویة

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الوزراء يشيد خلال زيارته إذاعة صنعاء بدورها التنويري الريادي

الثورة نت|

زار رئيس مجلس الوزراء أحمد غالب الرهوي، اليوم إذاعة صنعاء البرنامج العام.

حيث كان في استقباله وزير الإعلام هاشم شرف الدين، ونائبه الدكتور عمر البخيتي والقائم بأعمال رئيس المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون عبدالرحمن الاهنومي، ورئيس قطاع إذاعة صنعاء عبدالرحمن الحمران ومدراء العموم بالإذاعة.

واطلع رئيس مجلس الوزراء خلال الزيارة على أوضاع الإذاعة وكادرها والأعمال الجارية لتحسين وتطوير البث الإذاعي، فضلا عن طبيعة الجهود المبذولة من قبل الجميع في مواصلة أداء الرسالة الإعلامية الإذاعية الرائدة التي اضطلعت بها إذاعة صنعاء وما تزال كمنبر وطني محوري تثقيفي وتنويري بارز.

وزار رئيس مجلس الوزراء استوديوهات الإذاعة واطلع على جانب من البث الصباحي المباشر.

حيث أجرت الاذاعة مقابلة مقتضبة مع رئيس مجلس الوزراء على الهواء رفقة الوزير شرف الدين، تحدث خلالها عن الدور الحيوي للإذاعة باعتبارها مدرسة نهل منها الكثير من العاملين في الحقلين الإذاعي والتلفزيوني.. مشيدا بجميع أفراد الطاقم الإذاعي والفني العامل في هذه المؤسسة الإعلامية وما يتمتعون به من كفاءة عالية.

وأكد الرهوي خلال المقابلة أن الحكومة تنظر إلى قطاع الإعلام بصورة عامة باعتباره جبهة قائمة بذاتها.. مشيرا إلى أن الحكومة ستعمل ما في وسعها لدعمه ومساندته ليواصل دوره الهام في مسار الوعي والثقافة ومواجهة الإعلام المعادي.

وأوضح أن من أبرز التحديات التي تواجهها الحكومة تداعيات وآثار العدوان والإصلاح الإداري في المؤسسات الحكومية.. لافتا إلى أن الحكومة بصدد معالجة الكثير من القضايا والسير بخطى مدروسة في التغيير والتحديث والبناء.

رافق رئيس مجلس الوزراء في الزيارة وزير الشئون الاجتماعية والعمل سمير باجعالة ومساعد مدير مكتب رئاسة الوزراء طه السفياني.

مقالات مشابهة

  • إعفاء المدير العام للخطوط الجوية العراقية
  • جدول رحلات الخطوط الجوية اليمنية ليوم السبت 14سبتمبر 2024م
  • اعفاء مدير شركة الخطوط الجوية العراقية من مهامه
  • السوداني يعفي مدير الخطوط الجوية العراقية من منصبه
  • الداخلية تحدّد الخطوط المؤدية لساحة الاحتفالية في السبعين بذكرى المولد النبوي
  • الحكومة اليمنية في مجلس الأمن: الحوثي يقرع طبول الحرب ويتهرب من استحقاقات السلام
  • إلغاء كافة الرحلات الجوية في مطار بروكسل شارلروا الجنوب
  • هام وعاجل لجميع مستخدمي الشبكة العنكبوتية (الإنترنت) في كافة أنحاء الجمهورية اليمنية بدون استثناء.. وهذا ما سيحدث والكل في ترقب (تفاصيل)
  • رئيس الوزراء يؤكد اهتمام الحكومة بتوفير كافة الحوافز والدعم لصناعة الدواء
  • رئيس مجلس الوزراء يشيد خلال زيارته إذاعة صنعاء بدورها التنويري الريادي