في مقاطعة لوت، جنوب غرب فرنسا، يحقق مخيم شاتو المخصص للسيدات فقط نجاحاً منقطع النظير، حيث يستقطب النساء من شتى أنحاء العالم للتمتع بتجربة متميزة. مع اقتراب نهاية عامه الثاني، فإن قائمة الانتظار طويلة ويجد القائمون على المخيم صعوبةً في تلبية الطلبات، حيث تجاوزت 11,000 طلب لصيف 2025.

اعلان

في مؤتمر صحفي، أكدت فيليبا جيرلينغ، الرئيسة التنفيذية للمخيم، أن المخيم يهدف إلى منح النساء فرصة للراحة والاسترخاء بعيداً عن ضغوط الحياة.

هذه السيدة وبعد سنوات طويلة قضتها في القطاع المصرفي، حيث كانت تشعر بالضغط، قررت تأسيس المخيم لتوفير بيئة تتيح للنساء الاسترخاء وتنظيم أوقاتهن بحرية.

تقول جيرلينغ: "أردنا أن يكون المخيم مكاناً يمكن للنساء فيه الاستمتاع وتحديد تجاربهن الخاصة، بدون ضغوط أو إلتزامات".

يستمر المخيم لستة أيام ويعرض مجموعة متنوعة من الأنشطة، بما في ذلك البحث عن الطعام، صنع الشموع، تذوق الجبن، ركوب الخيل، اليوغا، والديسكو الصامت.

يتاح للمشاركات اختيار الأنشطة التي تناسبهن، مع توفر وقت كبير للاسترخاء بجانب المسبح أو استكشاف محيط القصر التاريخي. ويمكن للمشاركات الحصول على أقصى درجات الراحة بفضل الخيارات المتاحة أمامهن فإما الإقامة في القصر الفاخر أو في المخيم الفخم.

تستمتع النساء بفصل صنع قنابل الاستحمامCamp Château

فيما يواجه المخيم ارتفاعاً في الطلب، يفكر القائمون في توسيع الموسم ليشمل فصل الخريف، وكذلك إمكانية فتح موقع ثانٍ لتلبية احتياجات المزيد من النساء. يستقبل المخيم ضيفات من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أندورا وكندا ومصر وإنجلترا ونيجيريا، ويمثل فرصة للسيدات اللواتي يسافرن بمفردهن والمجموعات الصغيرة، بما في ذلك الأمهات وبناتهن.

ركوب الخيل في مخيم شاتوCamp Château

يعود تاريخ شاتو دو بيدور إلى 800 عام، ويتميز بموقعه في "المثلث الأسود"، المعروف بأقل نسبة تلوث ضوئي في فرنسا، مما يتيح للضيوف الاستمتاع بمشاهدة درب التبانة.

كما يحتفظ القصر بذكريات نسائية ملهمة، مثل جين لوفيتون، الصحفية التي امتلكت القصر عام 1939، ولوت إيسنر، الناقدة السينمائية التي استخدمته خلال الحرب العالمية الثانية.

يمكن للضيوف الاختيار بين غرفة بطابقين في القلعة أو خيمة فاخرة بجوار حوض السباحة.Camp Château

تلخص جيرلينغ نجاح المخيم بقولها: "نظريتي هي أن كل امرأة تأتي مع أمل جميل، ونحن نساعدها على تحقيقه بطرق رائعة. المخيم يوفر مساحة للتجدد والإلهام، حيث يأتي الجميع بمشاعر إيجابية ويتبادلونها معاً".

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية على خطى الرجال.. منتخب أميركا للسيدات يهزم فرنسا ويحصد ذهبية كرة السلة في أولمبياد باريس 2024 يساريو فرنسا قلقون بشأن مكاسب اليمين المتطرف ويأملون في تحقيق تقدم بالجولة الثانية للحد من الحقن التجميلية غير القانونية .. فرنسا تفرض إجراءات صارمة لاستخدامات حمض الهيالورونيك ركوب الخيل فرنسا نساء الفندقة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة في يومها الـ317: قصف وضحايا بالعشرات وتقارير عن تبخر مئات الجثث بسبب أسلحة محرمة دوليا يعرض الآن Next لبنان يغرق مجدداً في العتمة الشاملة.. والجزائر تمدّ يد العون يعرض الآن Next حرائق مستعرة في إسبانيا والبرتغال تخلف دمارا هائلا وتستدعي إجلاء المئات من السكان يعرض الآن Next ضربة جديدة لموسكو في ظرف ثلاثة أيام.. الجيش الأوكراني يدمر جسراً رئيسيا ثانيا في منطقة كورسك الروسية يعرض الآن Next زلزال عنيف بقوة 7.0 وثوران بركان في أقصى الشرق الروسي دون تسجيل خسائر مادية أو بشرية اعلانالاكثر قراءة أوكرانيا تدعو المدنيين إلى إخلاء بلدة بوكروفسك الشرقية مع تقدم الجيش الروسي هزة أرضية بقوة 5.2 تضرب سوريا والباحث الهولندي المثير للجدل يحذر الدفاعات الأوكرانية تعترض هجوما جويا روسيا واسع النطاق على 6 مناطق وتسقط 14 مسيرة من الملاعب إلى اللجوء.. رياضيون يستغلون أولمبياد باريس للهروب من بلدانهم والبحث عن مستقبل جديد شلالاتُ مياهٍ وخضرة ودرجات حرارة معتدلة في الخليج؟ عند صلالة وظفار الخبرُ اليقين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم السياسة الإسرائيلية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة مظاهرات قتل روسيا الجزائر جو بايدن قطاع غزة حرائق غابات إجلاء كامالا هاريس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الإسرائيلية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة مظاهرات قتل روسيا السياسة الإسرائيلية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة مظاهرات قتل روسيا ركوب الخيل فرنسا نساء الفندقة السياسة الإسرائيلية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة مظاهرات قتل روسيا الجزائر جو بايدن قطاع غزة حرائق غابات إجلاء كامالا هاريس السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

"أرواح في المدينة ".. أمسية في حب سيد حجاب بالأوبرا

تستضيف دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد ضمن نشاطها الثقافى والفكرى لقاء  سلسلة " أرواح  فى المدينة" تقديم الكاتب الصحفى محمود التميمى والذي يأتى بعنوان "ليلة فى حب الشاعر الكبير سيد حجاب  "في إطار مشروعه الثقافي " القاهرة عنواني " وذلك في السابعة مساء الاحد ١٥ سبتمبر على المسرح الصغير 

 

يشهد اللقاء بحثا وتأملات  فى أرشيف الإبداع المصرى نستعيد من خلالها ذكريات وتفاصيل هامة ومؤثرة فى مسيرة الشاعر الكبير سيد حجاب.  

يذكر أن سلسلة " أرواح في المدينة " مشروع لحفظ الذاكرة الوطنية للمصريين اطلقه مشروع " القاهرة عنواني " الثقافي قبل عامين بالتعاون مع جهات ثقافية عديدة آخرها النشاط الثقافي و الفكري في دار الأوبرا المصرية و برعاية وزارة الثقافة المصرية .
ومن المعروف  أن سيد حجاب يعد أحد أعمدة الشعر العامى المصرى , ولد  عام ١٩٤٠ في محافظة الدقهلية وهو الشقيق الأكبر للمخرج والشاعر شوقي حجاب ,  ورث موهبة الكتابة عن والده , تعاون مع كبار الملحنين كما تغنى بكلماته اشهر المطربين , عرف بكتابة الاشعار الغنائية لتترات عدد ضخم من الاعمال الدرامية التليفزيونية أبرزها ليالى الحلمية , المال والبنون , بوابة الحلوانى والوسية , برع فى الكتابة للأطفال كما كتب أيضا أغنيات لأفلام مصرية ووضع كلمات بعض من أوبريتات المناسبات الوطنية , نال العديد من الجوائز منها جائزة كفافيس الدولية عام ٢٠٠٥ و جائزة الدولة التقديرية فى الآداب عام ٢٠١٢ ، رحل عن عالمنا فى يناير ٢٠١٧ تاركا ارثاً فنياً خالداً .

مقالات مشابهة

  • استقالة المفوض الفرنسي تييري بريتون بعد "ضغط فون دير لاين على فرنسا لاستبداله"
  • تحذير للنساء.. الأدوية البديلة للهرمونات تؤدي إلى الصمم
  • فرنسا تمنع منتجا جزائريا شهير من دخول أسواقها.. خطر على المنتجات الأوروبية؟
  • يستعد لاستقبال الزوار منتصف عام 2025 للتعرف على تجربة فريدة تجمع بين الترفيه والتسوق من العلامات التجارية المعروفة محلياً واقليمياً وعالمياً:
  • تجربة فريدة من نوعها.. تعرّف على "سوي غرين" مزرعة سويدية صديقة للبيئة داخل المتاجر
  • "أرواح في المدينة ".. أمسية في حب سيد حجاب بالأوبرا
  • درجات الحرارة توالي انخفاضها والجو صيفي معتدل
  • احتجاجات تعمّ شوارع باريس دعماً لضحايا العنف الجنسي
  • مع اقتراب الذكرى الثانية لوفاة مهسا أميني.. نساءٌ يتحدّين السلطة ويخرجن إلى شوارع طهران دون حجاب
  • تحذير للنساء.. دهون البطن تزيد خطر الإصابة بالأمراض المزمنة