قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل تجري “مفاوضات معقدة للغاية” لإطلاق سراح الرهائن، مضيفًا أن “هناك أشياء يمكننا أن نكون مرنين بشأنها” وأشياء “لا يمكننا أن نكون مرنين بشأنها”..

التغيير: (وكالات)

وقال نتنياهو في بداية اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي إنه يريد التأكيد على “أننا نجري مفاوضات وليس سيناريو نعطي ونعطي فقط”.

وأضاف بحسب (CNN0عربية): “هناك أشياء يمكننا أن نكون مرنين بشأنها وهناك أشياء لا يمكننا أن نكون مرنين بشأنها، والتي سنصر عليها”. وأشار نتنياهو إلى أن إسرائيل تعرف “كيف تميز بين الاثنين جيدًا”.

ووصف نتنياهو عودة الرهائن بأنها مهمة وطنية من الدرجة الأولى، قال نتنياهو إن إسرائيل يجب أن تتفاوض مع “منظمة إرهابية قاتلة جامحة وعنيدة”.

وقال نتنياهو إن الضغوط لإبرام صفقة يجب أن توجه إلى حماس وليس الحكومة الإسرائيلية، معتبرًا أن “الضغط العسكري والدبلوماسي القوي هو السبيل لتأمين إطلاق سراح رهائننا”.

وأشار نتنياهو إلى أنه “إلى جانب الجهود الكبيرة التي نبذلها لإعادة رهائننا، فإننا نتمسك بالمبادئ التي حددناها، والتي تعتبر حيوية لأمن إسرائيل”.

وأكد نتنياهو أن إسرائيل مستعدة لأي تهديد، سواء دفاعيًا أو هجوميًا. وأضاف: “نحن عازمون على الدفاع عن أنفسنا وفرض ثمن باهظ للغاية على أي عدو يجرؤ على مهاجمتنا – من أي ساحة كانت”.

الوسومالاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حركة حماس

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حركة حماس

إقرأ أيضاً:

السفير الأمريكي في إسرائيل يكشف تفاصيل الرسالة الأخيرة من حكومة نتنياهو

قال السفير الأمريكي في إسرائيل جاك لو، اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024، "لقد مررنا بعملية مفاوضات طويلة والآن لا نعرف ما الذي ستوافق عليه حركة حماس ".

وأضاف لو في مؤتمر صحيفة "هآرتس" السنوي، "نحن نضغط على إسرائيل وحماس من أجل التقارب قدر الإمكان، والرسالة الأخيرة التي تلقيناها من الحكومة الإسرائيلية هي أنها ستبدي مرونة بشأن القضايا الرئيسية".

وأشار إلى أنه "في الوقت الحالي هناك أيضا لحظة استراتيجية، وإذا كانت هناك فترة هدوء في غزة فإن ذلك سي فتح الطريق أمام تسوية أوسع تشمل جبهة لبنان".

وتابع "إننا نرى اشتباكات يومية بين إسرائيل وحزب الله والتحدي هو التوصل إلى تسوية بسرعة حتى لا يتصاعد الصراع إلى مستويات لا يرغب به أي طرف".

وحول التطبيع مع السعودية، قال لو "أعتقد أن السعودية ملتزمة بالتطبيع، ما كنا نقوله منذ أشهر هو أن الأمرين الضروريين لاستكمال التطبيع هما فترة هدوء في غزة والاستعداد للحديث عن الحكم الذاتي الفلسطيني مع الحفاظ على إمكانية دفاع إسرائيل عن نفسها".

بدورها قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إنه "من المرتقب أن يقدم الأميركيون هذا الأسبوع مقترح الوساطة في محاولة أخرى لإنقاذ صفقة الأسرى".

وأضافت الصحيفة، أنه في الوقت ذاته فإن الولايات المتحدة تمارس ضغوطاً شديدة على الوسطاء "مصر وقطر" للضغط على حركة حماس لكي تُبدري مرونة".

وأشارت نقلاً عن مصادر مطلعة إلى أن هناك تطوراً يجري في هذا الاتجاه خلف الكواليس لذلك الولايات المتحدة ستضغط على إسرائيل أيضا رغم التشاؤم الذي يسود في أوساط الوسطاء بسبب تعنت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومواقفه.

وفي السياق ذاته أوضحت أن وزير الجيش الإسرائيلي يؤاف غالانت تحدث إلى نظيره الأمريكي لويد أوستن قائلاً "إن احتمال فرص التوصل لاتفاق بشأن الجبهة الشمالية تتضاءل وأن حزب الله يحاول ربط ما يجري في لبنان مع ما يجري مع حماس بغزة".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • السفير الأمريكي في إسرائيل يكشف تفاصيل الرسالة الأخيرة من حكومة نتنياهو
  • مسؤول مطلع على مفاوضات: لم يعد أمام نتنياهو أي مبرر بشأن فيلادلفيا
  • نتنياهو يتوعد الحوثيين في اليمن بدفع ثمن باهظ بعد إطلاق صاروخ على إسرائيل
  • نتنياهو يهدد الحوثيين بعد إطلاق صاروخ باليستي من اليمن على وسط إسرائيل
  • نتنياهو للحوثيين: ستدفعون ثمنا باهظا عند كل محاولة لاستهداف إسرائيل
  • أول تعقيب من نتنياهو على إطلاق الصاروخ اليمني صوب إسرائيل
  • خبير فلكي سعودي يحذر من 3 أشياء خلال الأيام القادمة!
  • الزعاق يحذر من ثلاث أشياء مع بدء موسم “الصفري”.. فيديو
  • غليان في إسرائيل بعد عرض فيلم وثائقي يفضح أسرار نتنياهو.. ماذا فعلت زوجته؟
  • يديعوت أحرونوت: حكومة نتنياهو أبلغت المحكمة العليا في إسرائيل بعدم السيطرة الفعلية على #غزة