بغداد اليوم - الأنبار

علق الباحث في الشأن السياسي، نزار حيدر، اليوم الأحد (18 آب 2024)، على الأنباء التي تتحدث عن مخطط من قبل الفصائل المسلحة لـ"توريط" عشائر الأنبار في الصراع مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال حيدر لـ "بغداد اليوم" إن "الذين تم اعتقالهم مؤخرا أدلوا بكل الخفايا وتم إطلاق سراحهم بناءً على اعترافهم".

وأضاف، أنه "إذا كانت نية الفصائل المسلحة توريط عشائر الأنبار، والعشائر السنية في الصراع مع الولايات المتحدة، فاعتقال الأشخاص مؤخرا في قضاء حديثة، قد بدد كل خطط الفصائل، وستكون هناك نقمة شعبية على من يسعى لتوريط الأنبار في الصراع".

وقررت قيادة العمليات المشتركة إطلاق سراح جميع المتهمين بقصف قاعدة عين الأسد بمحافظة الأنبار بعد اعتقالهم لأيام.

مصدر أمني كشف لـ"بغداد اليوم"، الثلاثاء (13 آب 2024)، أن "جميع المعتقلين الذين تم القاء القبض عليهم بتهمة استهداف قاعدة عين الأسد بالصواريخ قبل أيام بمحافظة الأنبار، تم إطلاق سراحهم وعددهم 5 أشخاص".

وأضاف، أن "من بين المطلق سراحهم المقدم عايد عطالله الجغفيفي"، لافتا الى ان "جميع المطلق سراحهم هم من أهالي قضاء حديثة في الأنبار".

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة، يوم الخميس (8 آب 2024)، اعتقال خمسة من المتورطين "بالاعتداء" على قاعدة عين الأسد الجوية في محافظة الأنبار غربي البلاد.

واعتقلت قوات الأمن العراقية، يوم الأربعاء (7 آب 2024)، 4 متهمين باستهداف قاعدة "عين الأسد" الجوية، التي تضم جنودا أمريكيين ومستشارين من التحالف الدولي ضد داعش، وفقا لما أفاده مصدر أمني لـ"بغداد اليوم". 

وتعرضت قاعدة عين الأسد الجوية غربي الأنبار مساء يوم الاثنين (5 آب 2024)، التي تضم قوات أمريكية ومستشاري التحالف الدولي، إلى قصف بصاروخين.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: قاعدة عین الأسد بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

ذي قار تطرح ملف شبكة بالابتزاز على جدول جلسة اليوم.. 10 متهمين حتى الان - عاجل

بغداد اليوم - ذي قار

اكد مصدر مطلع، اليوم الخميس (12 أيلول 2024)، ان مجلس محافظة ذي قار سيطرح ملف شبكة الابتزاز على جدول جلسة اليوم.

وقال المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم"، إن " مجلس ذي قار سيعقد بعد ظهر اليوم جلسة رسمية سيطرح من خلالها ملف شبكة الابتزاز التي كشفت مؤخرا والاستماع الى تقرير اولي عن حيثياتها وطبيعة اعتقال عضو في مجلس المحافظة وصدور مذكرة قبض بحق عضو اخر".

وأضاف ان " شبكة الابتزاز ملف حساس جدا بسبب تعقيداته المتعددة "، مؤكدا ان "دائرة الاتهام تتوسع يوما بعد اخر والحصيلة وصلت الى 10 متهمين حتى الان وربما تكشف عن مفاجئات أخرى".

وأشار الى ان" مجلس ذي قار مهتم جدا من اجل معرفة خفايا شبكة الابتزاز وهوية ضحاياها وماهي الدوافع التي تقف ورائها وهل هناك جهات تقف خلفها بشكل مباشر خاصة وانها استهدفت قيادات حكومية في الأشهر الماضية".

وكان مصدر مطلع، أكد  امس الأربعاء، (11 أيلول 2024)، الإطاحة بسبعة متهمين حتى الآن بقضية الابتزاز في محافظة ذي قار.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، ان "قضية الابتزاز التي أثارت الرأي العام في ذي قار لاتزال في أولى مراحلها وهي تتفاعل مع الوقت"، لافتا الى، ان "من 6-7 متهمين حتى الآن بينهم اثنان من أعضاء مجلس المحافظة".

وأضاف، ان "فريق متخصص هو من يدير ملف التحقيق في قضية الابتزاز التي بدأت بدعوى مسؤول حكومي قبل أسبوعين بعد تعرضه الى تشويه على منصات التواصل الاجتماعي"، مؤكداً، بان "هناك خيوطا كثيرة كشفت في الساعات الماضية وربما تكون بداية مفاجآت من العيار الثقيل" حسب تعبيره.

وأشار المصدر الى، ان "هناك اهتماماً على أعلى المستويات في بغداد وذي قار من أجل كشف خفايا شبكة الابتزاز وبيان هوية ضحاياها"، مؤكداً، بان "بعض من اتهموا اعتقلوا فعليا لكنهم في نطاق المشتبه بهم وليسوا مدانين بانتظار استكمال التحقيقات معهم".

وكانت مصادر أمنية، أفادت صباح امس الأربعاء، بأن جهاز الأمن الوطني اعتقل عضوين في مجلس محافظة ذي قار بتهمة "الابتزاز"، حيث تمت عملية اعتقال أحدهما في مدينة الرفاعي شمالي المحافظة.

مقالات مشابهة

  • صحف عالمية: فوز ترامب أكثر كارثية على الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
  • الأغذية العالمي: العمليات الإنسانية في قطاع غزة أصبحت أكثر صعوبة
  • ذي قار تطرح ملف شبكة بالابتزاز على جدول جلسة اليوم.. 10 متهمين حتى الان - عاجل
  • الفصائل العراقية تتقصى هجوم مطار بغداد.. طرف ثالث لا محالة
  • الفصائل العراقية تتقصى هجوم مطار بغداد.. طرف ثالث لا محالة - عاجل
  • صواريخ بغداد تهدد الهدوء: هل تشتعل شرارة الصراع بين واشنطن والفصائل؟
  • الأغذية العالمي : العمليات الإنسانية في غزة أصبحت أكثر صعوبة
  • الأنبار تعلن نجاح خطتها الزراعية للموسم الصيفي بنسبة 100%
  • الأنبار تشكو أباطرة الفساد الحاكمين وتوجه رسالة للحكومة بشأن المال الحرام
  • الأنبار تشكو أباطرة الفساد الحاكمين وتوجه رسالة للحكومة بشأن المال الحرام- عاجل