مرت مراحل التفاوض بين حركة المقاومة الإسلامية "حماس" والاحتلال الإسرائيلي بمحطات رئيسية، في الدوحة، والقاهرة، وروما، وباريس، عرض خلالها 4 مقترحات رئيسية للتوصل لاتفاق، قوبلت دائماً بتعنت وإفشال من قبل نتنياهو وفريقه المفاوض.

وأسفرت محطات التفاوض عن هدنة إنسانية واحدة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 بوساطة مصرية قطرية أمريكية، لمدة 4 أيام، بدءا من 24 تشرين الثاني/نوفمبر، تم تمديدها في اليوم الأخير لمدة يومين، ومرة ثانية لمدة يوم، لتنتهي في 1 كانون الأول/ديسمبر 2023.



ووسط ترقب جولة محادثات وقف إطلاق النار في غزة وإعادة الأسرى المزمع عقدها في القاهرة قبل نهاية الأسبوع، عاد إلى الواجهة الحديث عن تفاصيل محطات التفاوض غير المباشرة بين حماس والاحتلال الإسرائيلي بوساطة "مصر وقطر والولايات المتحدة".

وفيما يلي تسلسل زمني لأبرز محطات التفاوض بين حماس والاحتلال الإسرائيلي.



المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية التفاوض المقاومة غزة غزة الاحتلال المقاومة التفاوض الصفقة المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة والاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

حماس: السنوار سيوجه رسالة للشعب الفلسطيني والعالم قريبا

الثورة نت/
اعلن القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أسامة حمدان، اليوم الاثنين، أن رئيس المكتب السياسي للحركة يحيى السنوار، “سيوجه رسالة مباشرة إلى الشعب الفلسطيني والعالم قريبا”.
وبحسب وكالة (معا) الإخبارية، قال حمدان، في تصريحات صحفية، إن “يحيى السنوار، متواجد داخل فلسطين ولن يغادرها”، مؤكدًا أنه “مستعد للاستشهاد ألف مرة لأن كل ما يفعله هو لتحرير فلسطين”.

وأضاف أن العدو الصهيوني لا يضر الفلسطينيين وحدهم بل يضر المنطقة بأسرها، متابعًا: “الحل المنطقي لإطلاق سراح الأسرى الصهاينة لدى المقاومة في قطاع غزة يتمثل في عقد صفقة للتبادل بدلًا من الاستمرار في القتال”.
يذكر ان ما يسمى بـ جهاز الاستخبارات الداخلية الصهيوني (الشاباك)، أنشأ وحدة خاصة لتعقب واغتيال يحيى السنوار، الذي تعتبره سلطات العدو “العقل المدبر لعملية طوفان الأقصى”.

مقالات مشابهة

  • سعر اشتراك المترو للطلبة 2024.. اعرف المناطق بالتفصيل
  • أبرز المعلومات حول البيجر الذي انفجر ببعض عناصر حزب الله (إنفوغراف)
  • "لن تكسر إرادة المقاومة".. "حماس" تعلق على عملية تفجير أجهزة الاتصالات في لبنان
  • حماس تدين التفجير في لبنان وتؤكد أن تصعيد الاحتلال سيقوده للفشل
  • مقتل 4 جنود بكمين وعملية نوعية للمقاومة في رفح
  • حماس: مجزرة اليريج إمعان إسرائيلي في حرب الإبادة
  • صحف إسرائيلية: تحديات رئيسية تواجه إسرائيل بعد الهجوم الصاروخي الحوثي
  • حماس: السنوار سيوجه رسالة للشعب الفلسطيني والعالم قريبا
  • تفاصيل رسالة السنوار الموجهة للحوثيين عقب قصفهم لـتل أبيب
  • #عاجل إحسان الفقيه .. هكذا تسببت حماس في نشر الإلحاد!