أعلنت عمادة شؤون الطلاب بجامعة أم القرى، عن تعميم ضوابط الزي الرسمي السعودي، لطلاب وطالبات الجامعة، وذلك مع بداية العام الدراسي الجديد 1446 اليوم الأحد 1446/02/14 الموافق 2024/08/18.

الزي الرسمي السعودي

وجاء في بيان للجامعة: "تطبيقا للتوجيهات الرسمية ، وتعزيزا للهوية الوطنية، تؤكد جامعة أم القرى على طلابها وطالباتها بضرورة الإلتزام بارتداء الزي الرسمي السعودي ( ثوب، شماغ ، غترة) للطلاب و(العباءة، غطاء الرأس) للطالبات، والإلتزام بالزي الساتر المحتشم أثناء التواجد بالحرم الجامعي، وأثناء التنقل بين المقرات والقاعات الدراسية، وخلال الحضور للفعاليات الداخلية، أو المشاركات الخارجية في المحافل العلمية".

ونوهت جامعة أم القرى إلى أنه سيتم تطبيق الأنظمة والتعليمات لغير الملتزمين بالتوجيهات أعلاه أثناء دخول الحرم الجامعي أو الحضور والمشاركة في الأنشطة والفعاليات التي تقيمها الجامعة أو تشارك بها.

ويمكن الإطلاع على الزي الرسمي السعودي للطلاب من هنـــــــــــا

ولمعرفة الزي الرسمي السعودي للطالبات من هنـــــــــــا

???? |
تعلن #عمادة_شؤون_الطلاب، عن تعميم ضوابط الزي الرسمي السعودي، لطلاب وطالبات #جامعة_أم_القرى

????للإطلاع على تفاصيل الزي من خلال الروابط التالية: https://t.co/S0HJ0yoTA6https://t.co/oCsC7UlqyL#العودة_للدراسة pic.twitter.com/XFbnPy0Jod

— عمادة شؤون الطلاب (@dsauqu) August 18, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الزي الرسمي السعودي العام الدراسي الجديد جامعة أم القرى الزي الرسمي السعودي الزی الرسمی السعودی جامعة أم القرى

إقرأ أيضاً:

مستشفى الملك عبدالله الجامعي ينظِّم حفل تخريج الدفعة الأولى من برنامج مساعد طبيب أسنان

برعاية رئيسة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى، نظَّم قسم عيادات طب الأسنان بمستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي، في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024، حفل تخريج متدربات برنامج “مساعد طبيب أسنان المنتهي بالتوظيف التابع للأكاديمية الصحية في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية”، والبالغ عددهن 86 خريجة، وتُعد الدفعة الأولى للمركز التدريبي، والدفعة السابعة ضمن الأكاديمية الصحية للهيئة.

وشهد الحفل عدة فقرات متنوعة، تضمَّنت كلمة مديرة البرنامج، الدكتورة دارة السديري، بالإضافة إلى كلمة ألقتها إحدى الخريجات، ثم تكريم المساهمات في البرنامج، واختتم الحفل بالمسيرة وتكريم الخريجات.

ويقدم البرنامج تدريبًا سريريًا وتعليمًا أكاديميًا عالي الجودة لخريجات كليات العلوم؛ بهدف المساهمة في رفع كفاءة وجودة القطاع الصحي، وتلبية احتياجات سوق العمل، بالتماهي مع مستهدفات رؤية المملكة العربية السعودية 2030، التي تسعى إلى مجتمع مزدهر وصحي.

ويحظى البرنامج بدعم من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، والأكاديمية الصحية، ووزارة الصحة، ووكالة التوطين في وزارة الموارد البشرية، ومن المتوقع أن تساهم مخرجات هذا البرنامج في رفع كفاءة الرعاية الصحية في مجال طب الأسنان، وتقديم خدمات صحية أفضل للمرضى.

اقرأ أيضاًالمجتمعمركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية يدشّن “كرسي اليونسكو لترجمة الثقافات”

وتتميز عيادات طب الأسنان بمستشفى الملك عبدالله الجامعي بكونها من أكبر المراكز التدريبية في المملكة من حيث الطاقة الاستيعابية، ما يعكس التزام جامعة الأميرة نورة بتوفير بيئة تعليمية وتدريبية متقدمة تواكب احتياجات السوق.

ويأتي تخريج الدفعة الأولى من برنامج مساعد طبيب أسنان في إطار مساهمة مستشفى الملك عبدالله الجامعي بتحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن 2025، المعنية بتقديم برامج تعليمية وتدريبية متميزة، وتأهيل الكفاءات الوطنية تأهيلًا عاليًا، بما يتماشى مع احتياجات سوق العمل، وتعزيز جودة الرعاية الصحية، وتحقيق الأهداف الوطنية، والمساهمة في دعم التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • مستشفى الملك عبدالله الجامعي ينظِّم حفل تخريج الدفعة الأولى من برنامج مساعد طبيب أسنان
  • جامعة الزقازيق تنظم قافلة بيطرية لقرية كشيك بأبو حماد بالشرقية 
  • روسيا تعلن إخلاء سكان القرى الحدودية في منطقة كورسك
  • حدث خطير على مستوى التعليم الجامعي في عدن
  • من المظهر الرسمي إلى الشكل العصري.. كيف تطور الزي المدرسي؟
  • جامعة بني سويف تعلن مواعيد الكشف الطبي على الطلاب المستجدين
  • 10 ضوابط للإقامة في المدن الجامعية
  • «القومية للأنفاق» تعلن ضوابط تحديد أسعار تذاكر المونوريل ومترو الإسكندرية
  • انخفاض كبير في أعداد الطلاب المتقدمين للالتحاق بالتعليم الجامعي في جامعة عدن
  • ضوابط القبول ببرنامج الهندسة الزراعية بالإنجليزية جامعة الإسكندرية