عقدت إدارة الإتصالات والتحكم الآلي بالمؤسسة الوطنية للنفط، اليوم الأحد، اجتماعا تحضيريا مع مديري إدارات الاتصالات والتحكم الآلي بشركات القطاع، ومديري الإدارات الفنية بالمؤسسة.

وذكرت الصفحة الرسمية للمؤسسة على فيسبوك، أن الاجتماع استعرض آلية تنفيذ مشروع تغذية المركز الرئيسي لصنع القرار والمراكز الفرعية للتحكم والسيطرة، بالبيانات والمعلومات.

كما ناقش الاجتماع ضرورة تفعيل تقنية الذكاء الاصطناعي خلال تنفيذ مراحل المشروع.

وحضر الاجتماع، مديرو الإدارات المعنية بالمؤسسة والإدارات الفنية بشركات (الواحة وسرت والخليج العربي وأكاكوس ومليتة) وممثلون عن شركتي تطوير و(PETGO).

يذكر أن المؤسسة أصدرت في فبراير الماضي، توجيهات لبدء تنفيذ مراكز تحكم وسيطرة (Command Centers) تكون متصلة لحظيًّا بمركز صنع القرار الرئيسي بالمؤسسة الذي تشرف عليه إدارة الاتصالات والتحكم الآلي.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: المؤسسة الوطنية للنفط قطاع النفط مراكز صنع القرار

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع يشهد تنفيذ مشروع مراكز القيادة الاستراتيجي التعبوي التخصصي للهيئة الهندسية

شهد الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، تنفيذ المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة الاستراتيجي التعبوي التخصصي للهيئة الهندسية للقوات المسلحة والذي استمر لعدة أيام، وذلك بحضور الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من قادة القوات المسلحة.

وألقى اللواء أحمد العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، كلمةً أشار خلالها إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تقديم الدعم الكامل للهيئة الهندسية للحفاظ على الاستعداد القتالي الدائم والكفاءة الفنية العالية.

وتضمنت المرحلة الرئيسية عرض ملخص الفكرة الاستراتيجية التعبوية للمشروع والخطط والدراسات التي أظهرت مدى الجاهزية والاستعداد القتالي العالي لكافة العناصر المشاركة.

وفى بداية المشروع نقل الفريق أول عبد المجيد صقر، تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة لرجال الهيئة الهندسية، وناقش عدداً من القادة المشاركين بالمشروع في أسلوب تنفيذ مهامهم ومدى إتقانهم لها، وقدرتهم على إتخاذ القرارات المناسبة لمواجهة المتغيرات الطارئة أثناء تنفيذ المهام وفقاً لتخصصاتهم المختلفة، مشيداً بالأداء والتدريب المتميز للعناصر المشاركة.

كان الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة قد شهد إحدى مراحل المشروع التي تضمنت عرض التقارير والقرارات للعناصر المشاركة أثناء مراحل المشروع، كما ناقش عدد من القادة والضباط في المهام المكلفين بها، وقام بفرض عدداً من المواقف التكتيكية المفاجئة للتأكد من قدرتهم على إتخاذ القرار السليم أثنـاء إدارة العمليات.

اقرأ أيضاًوزير الدفاع يكرم القادة الذين أوفوا العطاء بالقوات المسلحة

وزير الدفاع يتفقد مراحل التدريب والتأهيل البدني بالأكاديمية العسكرية المصرية

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع يشهد تنفيذ مشروع مراكز القيادة الإستراتيجى التعبوى التخصصى للهيئة الهندسية للقوات المسلحة
  • حلقة بصحم تناقش آلية التعامل مع البلاستيك في حفظ الأغذية
  • وزير الدفاع يشهد تنفيذ مشروع مراكز القيادة الاستراتيجي التعبوي التخصصي للهيئة الهندسية
  • وزير الدفاع يشهد تنفيذ مشروع مراكز القيادة الاستراتيجى التعبوي التخصصي للهيئة الهندسية
  • وزير الدفاع يشهد تنفيذ مشروع مراكز القيادة الاستراتيجي التعبوي التخصصي للهيئة الهندسية
  • "استشارية المجلس الأعلى" تناقش أمن الطاقة في الخليج
  • الخارجية تناقش الصعوبات التي يعاني منها المبتعثين الليبيين
  • وزارة الخارجية الليبية تناقش مقترحاً بتخصيص يوم للاحتفال بيوم الدبلوماسية الليبية
  • “قادربوه” يبحث آلية سير العمل بالادارة العامة لفحص العقود ومتابعة تنفيذ المشروعات
  • "المسرعات المستقلة للإمارات للتغير المناخي" تناقش آلية تعديل الحدود الكربونية