أفاد مصدر عسكري سوري اليوم الأحد بأن الولايات المتحدة أرسلت قافلة محملة بالأسلحة والذخيرة والمعدات اللوجستية من العراق إلى شمال شرق سوريا، مرة أخرى.

وقال ذات المصدر في حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية: "أدخلت القوات الأمريكية قافلة عسكرية مكونة من 40 شاحنة من العراق إلى محافظة الحسكة عبر معبر الوليد الحدودي، وكانت الشاحنات محملة بالمعدات اللوجستية والأسلحة والذخيرة وصهاريج الوقود".

وفي ذات السياق، قال مصدر عسكري ميداني سوري لوكالة  نوفوستي" أمس السبت إن قافلة عسكرية أمريكية مكونة من 43 شاحنة تحمل معدات عسكرية ومواد لوجستية دخلت من العراق إلى سوريا، وتوجهت نحو القاعدة الأمريكية في محافظة الحسكة.

كما أفاد مصدر مطلع بأن القوات الأمريكية في شمال سوريا كثفت تدريباتها، وبدأت في إدخال معدات وتقنيات جديدة بشكل مكثف، بالإضافة إلى تعزيز قواعدها بأبراج مراقبة وأنظمة دفاع جوي.

منذ عام 2014 وبذريعة محاربة تنظيم "داعش"أرسلت القيادة العسكرية الأمريكية وحلفاؤها قواتهم إلى شمال سوريا دون موافقة دمشق الرسمية.

وحتى اللحظة تم نشر 24 قاعدة للتحالف الغربي وأربعة مقرات للقيادة، وتتعرض القواعد العسكرية الأمريكية في شمال شرق سوريا بانتظام لهجمات صاروخية وهجمات بطائرات بدون طيار من قبل القوات العراقية.

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

تركيا ترسل سفينة مساعدات جديدة إلى السودان في أقل من شهرين

السفينة تحمل ألفين و955 طنا من المساعدات الإنسانية، بينها أغذية ومواد تنظيف وألبسة ومستلزمات طبية وإيواء ومولدات كهربائية وخيام..

التغيير: وكالات

انطلقت سفينة مساعدات تركية من ميناء مرسين (جنوب) إلى السودان، الاثنين، حاملة على متنها ألفين و955 طنا من المساعدات الإنسانية أعدتها رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد).

وأفاد مراسل الأناضول أن السفينة تحمل ألفين و955 طنا من المساعدات الإنسانية، بينها أغذية ومواد تنظيف وألبسة ومستلزمات طبية وإيواء ومولدات كهربائية وخيام وأفران متنقلة، وفقا لموقع الأناضول.

وذكر أن المساعدات للسودان جاءت بالتنسيق بين “آفاد” ومحافظة مرسين، وبدعم من وزارة الخارجية والهلال الأحمر التركي و12 منظمة غير حكومية.

وقال نائب رئيس “آفاد” حمزة طاشدلن، في حفل الوداع الذي أقيم بالميناء، إن السفينة هي سفينة المساعدات الثانية إلى السودان.

وأشار طاشدلن إلى أن السفينة الأولى التي أرسلوها في مرسين وصلت إلى السودان في 19 يوليو حاملةً 2500 طن من مواد الإغاثة.

وتتزامن الكوارث الطبيعية والصحية هذا العام مع استمرار المعاناة جراء حرب متواصلة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ منتصف أبريل 2023؛ خلّفت نحو 18 ألفا و800 قتيل وقرابة 10 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

وفي سياق مشابه، ذكر أن “آفاد” بتنسيق مع المنظمات غير الحكومية أرسلت 14 سفينة إلى مصر خلال عام 2024، 12 منها إلى غزة.

وأكد أنه بتوجيهات من الرئيس رجب طيب أردوغان قرروا تسليم 30 ألف طن من الطحين إلى غزة هذا العام.

وقال مسؤول إدارة آفاد: “قمنا بشحن الشحنة الخامسة في 13 سبتمبر، وسنرسل 4 شحنات أخرى كل 10 أيام لنسلِّم 30 ألف طن من الدقيق إلى إخواننا في غزة”.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 قتالاً عنيفاً بين الجيش وقوات الدعم السريع، بدأ في الخرطوم، وامتد إلى مناطق واسعة من دارفور وكردفان والجزيرة وسنار، وأدى إلى أزمات إنسانية كارثية.

الوسومآثار الحرب بين الجيش والدعم السريع الأوضاع الإنسانية في السودان المساعدات التركية

مقالات مشابهة

  • السوداني يؤكد عدم الحاجة لبقاء قوات التحالف الدولي في العراق
  • السوداني: لا حاجة لوجود قوات أميركية في العراق بعدما نجحت بهزيمة داعش
  • سوريا.. أوكرانيا تدرب مسلحي جبهة النصرة على تصنيع طائرات مسيّرة
  • رئيس وزراء العراق: لم تعد هناك حاجة لوجود القوات الأمريكية
  • تركيا ترسل سفينة مساعدات جديدة إلى السودان في أقل من شهرين
  • التحالف الدولي يدفع بتعزيزات عسكرية لقواعده في سوريا
  • قوة مشتركة تطلق عملية عسكرية واسعة في صحراء الأنبار غرب العراق
  • شركة البريقة لتسويق النفط ترسل قافلة إنقاذ إلى مستودع سبها لتعزيز عمليات شفط المياه
  • اعتقال 15 شخصا على خلفية “مشاجرة البتاوين” في بغداد
  • بقاء القوات الأمريكية في كردستان يعني عدم الانسحاب الكامل