قال الإعلامي أحمد موسى، إن كليات القمة تغيرت عما كان معروفًا وأصبحت هي الكليات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا.

أحمد موسى يعرض ردود الفعل على قرار وزير التعليم لتطوير الثانوية العامة (فيديو) "تخريب عقول الطلبة".. أحمد موسى يكشف تأثير الإخوان السلبي على المناهج الدراسية(فيديو)

وتابع "موسى" خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد: أن خريجي الأمن السيبراني بيتخطفوا حيث مطلوب لهم 4 ملايين فرصة عمل حول العالم.

تغيير سوق العمل 

وأكد أن سوق العمل القادم سيتغير ولا بد من متابعته ومراعاة ذلك عند كتابة الرغبات لطلاب الثانوية العامة، ومنها المجالات التي تحتاج لها المشروعات القومية.

وأشار إلى أن هناك حاجة للتوسع في كليات الطب، لأن المنظومة الصحية تتوسع إلى جانب أن الخريجين المصريين مطلوبون للعمل خارج البلاد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد موسى الأمن السيبراني الذكاء الاصطناعي المنظومة الصحية المشروعات القومية طلاب الثانوية العامة أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

«الأمن السيبراني» يحدد 7 إرشادات لآداب مشاركة المحتوى

أبوظبي: عماد الدين خليل
حدد مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات 7 إرشادات مهمة لآداب مشاركة المحتوى عبر الإنترنت، وذلك للتواصل الإيجابي والمسؤول في العالم الرقمي وتجنّب نشر المعلومات المضللة لمنع الفوضى واحترام خصوصية وحقوق الآخرين.
ولفت إلى مجموعة من إرشادات التواصل الإيجابي والمسؤول في العالم الرقمي وهي: «تعرف على بيئتك الرقمية، وفكر قبل مشاركة المعلومات، والتزم بالصدق دائماً، واحترم خصوصية الآخرين، واستخدام لغة واضحة وحدث ملفاتك الشخصية باستمرار، وراقب وتمهل قبل أن تتفاعل، وبلغ عن خطابات الكراهية».
وأضاف المجلس أن آداب مشاركة المحتوى عبر الإنترنت تتجسّد في احترام قواعد السلوك الرقمي، مثل التفكير قبل النشر وتجنّب نشر المعلومات المضللة واحترام خصوصية وحقوق الآخرين والإشارة إلى المصادر عند الاقتباس.
واستعرض «الأمن السيبراني» قصة إحدى المؤثرات حيث شاركت أخباراً غير مؤكدة عن تفشي فيروس ما، ما أدى لإثارة الذعر بين متابعيها ونقص في الإمدادات الطبية وانتشار معلومات مضللة تعيق جهود السلطات وتعرّضها للمساءلة القانونية.
وأشار إلى أن تعديات هذا التصرف المتهور يؤدي إلى انتشار الشائعات وتفشيها بصورة يصعب السيطرة عليها، وتدهور الحالة النفسية للمتابعين وإصابتهم بقلق، وخسارة مصداقية المؤثرة وتضاؤل قاعدة متابعيها.
وبيّن أن هناك العديد من الحالات المماثلة ما يستدعي التحقق من المعلومات والتأكد من صحة أي محتوى قبل نشره، لمنع الفوضى وضمان سلامة الجميع.
وأطلق مجلس الأمن السيبراني مؤخراً حملة توعوية، تستهدف المؤسسات الحكومية والخاصة، وجميع أفراد المجتمع، تحت عنوان «الحملة الوطنية للأمن السيبراني.. عامٌ من الوعي والتثقيف الرقمي»، بهدف تعزيز الوعي بمخاطر الفضاء الإلكتروني، والسبل المختلفة للحماية من الهجمات السيبرانية، وتدعو إلى أهمية أخذ الحيطة والحذر لتفادي الوقوع ضحية لهجمات التصيد والاحتيال الإلكتروني، التي تستخدم التكنولوجيا لخداع المستخدمين الرقميين للحصول على معلوماتهم وبياناتهم الشخصية.
كما تسعى الحملة لتعزيز ثقافة الأمن السيبراني في جميع قطاعات المجتمع، ودعم التحول الرقمي الآمن، ونشر الوعي بمخاطر الهجمات الإلكترونية، وتقديم أفضل الممارسات للحماية من هذه المخاطر، بما يضمن بيئة رقمية آمنة للجميع.
كما تشكل أحد أهم أهداف مجلس الأمن السيبراني وجعله ثقافة عامة ويومية، إلى جانب رفع درجة الوعي عند الأفراد بأن التهديدات السيبرانية ليست مقصورة على المؤسسات الكبيرة فحسب، بل يمكن أن تؤثر أيضاً عليهم وأسرهم.

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى: مصر لازالت تدفع ثمن فوضى 2011 (فيديو)
  • السعودية.. فيديو لضبط عدد من المتسولين يثير تفاعلا والأمن يكشف عن جنسياتهم
  • «ويتيكس» 2024 يضيء على تقنيات الأمن السيبراني
  • «الأمن السيبراني» يحدد 7 إرشادات لآداب مشاركة المحتوى
  • في مجال الأمن السيبراني.. إطلاق النسخة الثانية من “بناء القدرات” لأعضاء النيابة العامة
  • إطلاق النسخة الثانية من برنامج «بناء القدرات لأصحاب الفضيلة أعضاء النيابة العامة في مجال الأمن السيبراني»
  • عادل حمودة يكشف مفاجأة مدوية بشأن تجسس وكالة الأمن القومي الأمريكية على العالم (فيديو)
  • خريجو الجامعات الأهلية: فخورون ونسير على الطريق الصحيح للانخراط في سوق العمل
  • مؤشرات تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. انخفاض درجات القبول بكليات القطاع الطبي
  • نائب رئيس جامعة أسيوط يتفقد سير العمل  بامتحانات الدبلومات والمعاهد الفنية للقبول  بكليات التجارة