كشفت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن الانفجار الذي وقع في تل أبيب، ناجم عن عبوة ناسفة.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن الحادثة وقعت حوالي الساعة الثامنة مساءً، عندما انفجرت عبوة ناسفة في شارع لاهي، وأدى الانفجار إلى مقتل شخص لم تعرف هويته بعد، وإصابة شخص آخر بجروح متوسطة. 

وسرعان ما وصلت قوات من منطقة تل أبيب إلى مكان الحادث.

فيما ذكرت صحيفة معاريف أن التقييم الأمني يشير إلى أن الشخص الذي قتل في الانفجار كان يحمل العبوة الناسفة معه والشاحنة التي كانت في مكان الحادث منعت وقوع كارثة أكبر.

من جانبها قالت القناة 12 الإسرائيلية إنه جرى تصوير المشتبه به وهو يحمل حقيبة ظهر وملابس طويلة قبل الانفجار مباشرة.

وقال قائد الشرطة في منطقة تل أبيب في مكان الانفجار إن التحقيق جار للتعرف على الجثة وما إذا كانت حادثة جنائية أم هجوما على خلفية قومية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الشرطة الإسرائيلية معاريف العبوة الناسفة القناة 12 الانفجار إسرائيل عبوة ناسفة انفجار شاحنة تل أبيب مقتل شخص الشرطة الإسرائيلية معاريف العبوة الناسفة القناة 12 الانفجار أخبار إسرائيل تل أبیب

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد مصابي انفجار إسرائيل.. النيران تأكل المحلات وتحتجز المستوطنين

ارتفع عدد مصابي انفجار سيارة في مدينة الرملة المحتلة إلى ما لا يقل عن 12 شخصًا، بينهم 5 في حالة خطيرة، بحسب صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية.

وقالت نجمة داود الحمراء، وهي منظمة طبية إسرائيلية، إن 4 أشخاص أصيبوا بجروح خطيرة و8 أصيبوا بجروح طفيفة إلى متوسطة في الانفجار الذي اشتعلت فيه النيران بمتجرين، وحتى الآن، تعمل 7 من فرق الإطفاء على إخماد النيران.

بن غفير: هذا حادث خطير

وعلق وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير على الحادث، قائلًا: «هذا حادث خطير، حادث خطير».

وحتى الآن، ليس معروفا ما إذا كان الحادث نتيجة إلقاء قنبلة يدوية أو زجاجة مولوتوف أو خلل فني هو الذي تسبب في اشتعال النيران في السيارة.

مصيدة حريق

وقالت المتحدثة باسم إدارة الإطفاء إنه في حادثة انفجار السيارة في الرملة، تم إنقاذ خمسة أشخاص من المحال التجارية، وبحسب شهود عيان، فر الإسرائيليون إلى أحد متاجر الملابس للاختباء من النيران، واشتعلت النيران داخل المتجر، وانتشرت فيها الدخان، وتحول المحل إلى مصيدة حريق.

ووصف أحد التجار في سوق الرملة اللحظات التي أعقبت الانفجار قائلاً: «هرب جميع الزبائن من السوق مذعورين، اعتقدنا أن صاروخًا سقط على الرملة، وقبل دقائق قليلة من الانفجار، كان السوق مكتظاً بالمشترين».

وأضاف: «ركض الجميع بعد الانفجار وكان السوق خاليًا، اهتزت المنطقة بالكامل، وتوجهنا نحو الانفجار ورأيت دخانًا وأشخاصًا مصابين في كل مكان حولي».

مقالات مشابهة

  • مقتل اثنين من أفراد الشرطة بانفجار عبوة ناسفة في باكستان
  • الشرطة الإسرائيلية: إصابة شخص جراء انفجار سيارة بالقرب من مركز للشرطة في مدينة عكا
  • الشرطة الإسرائيلية توقف فتى في تحقيقات انفجار الرملة
  • التفاصيل الكاملة لحادث الرملة وسط إسرائيل.. النيران تحاصر الجميع
  • 4 قتلى و6 مصابين في انفجار وسط إسرائيل
  • انفجار وسط إسرائيل.. 13 مصابا منهم 5 في حالة حرجة
  • انفجار في مدينة الرملة يخلف 13 مصابا إسرائيليا
  • ارتفاع عدد مصابي انفجار إسرائيل.. النيران تأكل المحلات وتحتجز المستوطنين
  • فيديو.. 9 جرحى على الأقل بانفجار سيارة في إسرائيل
  • انفجار سيارة في سوق بإسرائيل يسبب إصابات واحتراق محال تجارية (فيديو)