مدينة العلمين الجديدة هى مشروع ضخم يُمثل حلم المصريين فى مدينة ساحلية عالمية المستوى، تمتد على مساحة تزيد على 48 ألف فدان، وتضم أكبر حدث ترفيهى فى الشرق الأوسط تحت شعار «العالم علمين»، ولقد حظيت باهتمام كبير من قِبل المواطنين والزوار على حد سواء، إذ تبعد المدينة نحو 104 كيلومترات عن الإسكندرية (شمال القاهرة)، لتجمع بين جنباتها الشعب المصرى بجميع طبقاته.

أحمد رزق، صاحب الـ27 عاماً، كان له موعد مع مدينة العلمين قبل 3 سنوات، فكان شاهداً على المدينة التى تحولت من مدينة ألغام تكسوها الرمال من جميع الجوانب، إلى واحدة من أكبر المدن السياحية التى تضم المهرجان الأكبر فى الشرق الأوسط، وترتسم على جوانبها الأبراج الأيقونية شاهقة الارتفاع التى تخطف أنظار زائريها بمجرد أن تطأ أقدامهم أرض العلمين.

الشاب العشرينى يروى لـ«الوطن» كيف تغيرت المدينة الساحلية فى غضون 3 سنوات فقط، حتى أصبحت مزاراً سياحياً يتناسب مع جميع الطبقات، حتى إنّها تستقطب المواطنين من الجنسيات الأجنبية، بداية من الشاطئ الذى يسمح لزواره بالاستمتاع بكافة خدماته مجاناً: «إحنا من 3 سنين كنا بنشوف العلمين على الطريق عبارة عن صحراء وكانت شبه فاضية ومفيهاش غير العمالة بس، دلوقتى الناس بقت تيجى تقضى يوم واتنين وأسبوع علشان بقى فيها كل حاجة».

ومع بداية مهرجان العلمين فى نسخته الأولى عام 2023 بفعالياته المختلفة، استقطب عدداً كبيراً من الزوار الذين لم يعرفوا بوجود هذه المدينة من قبل، وأصبحت مكاناً مناسباً لزيارات اليوم الواحد أو مصيفاً يجمع العائلة والأصدقاء لعدة أيام: «بعد نجاح النسخة الأولى من المهرجان بدأت الناس تيجى كتير بعد ما كان فيه عدد كبير جداً ما يعرفش إيه هى مدينة العلمين، وكانو مستنيين كمان النسخة التانية».

أما هشام مجدى صاحب الـ25 عاماً، فيرى أنّ أبرز ما يميز مهرجان العلمين فى نسخته الحالية، هو اهتمامه بالرياضات المختلفة، مثل كرة القدم والسلة والبادل والجودو، فلم تقتصر الفعاليات على الحفلات الغنائية فقط، فضلاً عن تخصيص مهرجان بالكامل (نبتة) يتضمن أنشطة وفعاليات مختلفة للأطفال فقط ويترأسه الفنان أحمد أمين.

زيارة سريعة إلى مدينة العلمين لإبراهيم منصور وأصدقائه، تركت فى نفسه شعوراً بالراحة والمتعة، ووعداً قطعه بينه وبين نفسه بتكرار الزيارة مرة أخرى، خاصة أنّ إقامته فى المدينة لم تستمر سوى بضع ساعات، يقول: «أنا روحت العلمين صد رد ورجعت فى نفس اليوم مع صحابى، أكتر حاجة عجبتنى أبراج العلمين على الطريق واحنا رايحين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين الجديدة مدينة الأحلام مدینة العلمین

إقرأ أيضاً:

أماكن بيع حلاوة المولد 2024 بأقل الأسعار.. «اعرف كيلو الفولية بكم»

مع انطلاق ذكرى المولد النبوي الشريف اليوم، التي ينتظرها الكثير من المواطنين، يسعى الجميع للتعرف على أماكن بيع حلاوة المولد 2024 بأقل الأسعار حتى يمكن تهنئة الأسرة والأطفال في الذكرى العطرة.

ويتساءل الكثير من المواطنين أماكن شراء حلوى المولد النبوي بأقل الأسعار، للحصول على علبة مُميزة بأقل الأسعار، لذا نستعرض خلال السطور التالية أماكن بيع حلاوة المولد 2024 بأقل الأسعار.

أماكن بيع حلاوة المولد 2024 بأقل الأسعار 

نقدم لكم أماكن بيع حلاوة المولد 2024 بأقل الأسعار، وفقًا لجولة لـ«الوطن»، بشوادر بيع حلوى المولد كما يلي 

- شوادر السيدة زينب 

تُعد شوادر السيدة زينب من أشهر الأماكن لبيع حلاوة المولد كل عام، وتنتشر الشوادر في هذا العام بشكل كبير مما يٌؤدي إلى انخفاض الأسعار في منطقة السيدة زينب.

 - العتبة 

بمٌجرد أن تضع قدمك في منطقة العتبة يوم المولد النبوي الشريف، تجد الكثير من شوادر حلوى المولد النبوي التي تتزين بها الشوارع، وخاصة شارع باب الشعرية فهو يُعد من أرخص الشوارع التي تقوم ببيع حلوى المولد النبوي الشريف.

- ميدان رمسيس 

من أفضل الأماكن التي يتم شراء حلوى المولد النبوي، وتتميز الحلوى في هذا المكان بجودتها وأسعارها المخفضة، فضلاً عن كونها طازجة.

أسعار حلاوة المولد النبوي الشريف

- سعر الفولية: ما بين 45 إلى 120 جنيها.

- سعر السمسية: من 40 إلى 120 جنيها.

- سعر الملبن: من 50 إلى 100 جنيه.

- سعر كيلو السمسية: من 120 إلى 130 جنيها.

- سعر كيلو الحمصية: من 75 إلى 95 جنيها

-سعر كيلو الملبن عين جمل يبدأ من 150 جنيها.

- سعر كيلو الفستقية: يبدأ من 1000 جنيه.

 

مقالات مشابهة

  • مدبولي يروي موقفا مضحكا مع وزير التجارة السعودي بشأن البيروقراطية في مصر
  • ردة فعل الجماهير العراقية بعد إعلان غياب رونالدو عن مباراة الشرطة
  • "الإسكان " تكشف آخر مستجدات كومباوند "مزارين " في العلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يتفقد موقف تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بـ "العلمين الجديدة".. ويشدد على الالتزام بجداول التسليم
  • مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنانة نيللي في نسخته الجديدة
  • أماكن بيع حلاوة المولد 2024 بأقل الأسعار.. «اعرف كيلو الفولية بكم»
  • رئيس مدينة صفد: حزب الله وضع المدينة ضمن أهدافه العسكرية وأصبحت في انهيار تام
  • حالة الطقس اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024 ودرجات الحرارة المتوقعة غدًا الاثنين
  • زوار الراعي: مقفلة رئاسياً والمشكلة داخلية وليست خارجية
  • وزير الإسكان يتفقد بشكل مفاجئ سير العمل بعدد من روافع مياه الشرب والصرف الصحى بمدينة القاهرة الجديدة