أكد الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم، أن مادة التاريخ أساسية للصفين الأول والثاني الثانوي.

هل يمكن الطعن على منظومة الثانوية العامة الجديدة من البرلمان؟.. نائب الوزير يُجيب أول رد رسمي من التعليم بشأن موقف السناتر والدروس الخصوصية بعد تعديلات الثانوية العامة (فيديو) ترتيب مادة التاريخ 

وتابع "بهاء الدين" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد: أنه سيتم إعادة ترتيب محتوى مادة التاريخ في الثانوية العامة.

واستطرد الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم: بداية من العام الدراسي المقبل 2025 /2026 ستكون مادة التاريخ مقررة على جميع طلاب الصف الثاني الثانوي للعلمي والأدبي.

مخالفة قانون الثانوية العامة 

ومن ناحية أخرى أوضح أنه لا صحة لمخالفة الوزارة قانون الثانوية العامة بشأن التعليم، وتطوير العملية التعليمية قرارات إدارية وللوزارة الحرية في تنظيم العملية وفق مصالح الشعب، ولسنا في حاجة لانتظار قرار برلماني بالموافقة أو الرفض على تلك التعديلات.

واختتم قائلا: سيتم مناقشة تلك التعديلات وشرحها لأعضاء البرلمان، والمجلس إذا كان له طلب أو اعتراض سيتم تنفيذها باعتباره سلطة تشريعية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد موسى الإعلامي أحمد موسى الأول والثاني الثانوي البرلمان التربية والتعليم الثانوية العامة الثاني الثانوي الصف الثاني الثانوي العام الدراسي المقبل العملية التعليمية طلاب الصف الثاني الثانوي الثانویة العامة مادة التاریخ

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الخارجية يشارك في اجتماع الدورة الـ161 للمجلس الوزاري لدول الخليج

نيابةً عن صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، شارك معالي نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي في اجتماع الدورة الـ 161 للمجلس الوزاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك برئاسة معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في دولة قطر “رئيس الدورة الحالية” في مقر الأمانة العامة لدول الخليج في العاصمة الرياض.

وجرى خلال الاجتماع استعراض مسيرة العمل الخليجي المشترك، ومناقشة آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها المستجدات في قطاع غزة ومدينة رفح، وأهمية الوقف الفوري لإطلاق النار، وضمان تأمين الممرات الإغاثية لإيصال المساعدات الإنسانية.

حضر الاجتماع وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة المشرف العام على وكالة الدبلوماسية العامة الدكتور عبدالرحمن الرسي.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم لـ المدرسين: عاوزين نرجع الطلبة.. ويكون التعليم جوه المدارس (فيديو)
  • التعليم العالى تعلن موعد تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في الثانوية العامة الدور الثاني عام 2024
  • بعد إعلان نتيجة الدور الثاني.. «التعليم» تكشف عن مصير الطلاب الراسبين في الثانوية العامة 2024
  • وزير التعليم يعتمد نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة بنسبة نجاح 88.92%
  • بعد قليل.. وزير التعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • وزير التعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بعد قليل
  • مدبولي يتابع الموقف التنفيذي والمالي للخدمات الصحية | فيديو
  • نائب وزير الخارجية يشارك في اجتماع الدورة 161 للمجلس الوزاري لدول الخليج
  • نائب وزير الخارجية يشارك في اجتماع الدورة الـ161 للمجلس الوزاري لدول الخليج
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. التعليم تعلنها اليوم