يمانيون – متابعات
أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي “اعتقلت أكثر من 10 آلاف و100 فلسطيني من الضفة الغربية والقدس منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي”.

كما نشرت الهيئة تقريراً أوضحت فيه الأوضاع المروّعة التي يعاني منها الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال، وذلك بعد تمكّن محاميها من زيارة عدد من الأسرى في سجن “عوفر” الإسرائيلي، المُقام على الأراضي المحتلة في الضفة الغربية، كاشفةً عن إفراغ قسمٍ كامل من السجن، ونقل الأسرى منه إلى سجون أخرى.

وكشف الأسرى للمحامين، عن تعرّضهم للضرب الشديد والتنكيل عدّة مرات، مؤكدين أيضاً تعرض بعضهم للاعتداء، حتى خلال خروجهم لمقابلة محاميهم، مُشدّدين على معاناة جميع الأسرى من “تناقص أوزانهم بشكل كبير من جراء سياسة التجويع”، بحسب ما جاء في البيان.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، استشهاد الأسير إسلام السرساوي (42 عاماً)، من حي الشجاعية في غزة، والذي اعتُقل خلال الاقتحام الأخير لمستشفى الشفاء، من جرّاء تعرضه للتعذيب داخل معسكر “ساديه تيمان”.

كما أكدت وزارة الأسرى والمحررين في غزة، استشهاد المعتقل عمر عبد العزيز جنيد (26 عاماً)، من مدينة جباليا، داخل سجون الاحتلال، بعد تعرضه للتعذيب الشديد، خلال التحقيق، أيضاً.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: خطة الاحتلال تهدف لجعل حياة الفلسطينيين أكثر صعوبة

قال الدكتور عماد البشتاوي، أستاذ العلوم السياسية، إن المستوى السياسي الإسرائيلي رصد الخطة التي أعلنها الجنرالات الإسرائيليين بشأن تهجير السكان من شمال قطاع غزة، مشيرًا إلى أنه جرى استشارة المستوى العسكري والأجهزة الأمنية إلا أن المستوى السياسي في إسرائيل هو صاحب القرار الحاسم.

المستوى العسكري خضع لكلمة نتنياهو

أضاف «البشتاوي» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن المستوى العسكري خضع لكلمة وقرار رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، موضحًا أن المؤشرات الأولية أشارت إلى أنه لا يوجد ما يمنع إسرائيل من إخلاء المنطقة الشمالية من قطاع غزة، فضلا عن أن إسرائيل عملت على تجميع السكان في منطقة معينة.

وتابع: «إسرائيل تمارس الضغط على حياة الفلسطينيين، إذ أن خططتها تهدف لجعل حياة الفلسطينيين صعبة من خلال تهجير السكان إلى منطقة معينة متكدسة بالسكان فيضطروا إلى الهجرة من غزة».

نتنياهو يستغل الأصوات المتطرفة

ولفت أستاذ العلوم السياسية، إلى أن نتنياهو يستغل الأصوات المتطرفة؛ لأنها مهمة أمام الرأي العام العالمي والرأي العام الأمريكي، إلى جانب ادعاء نتنياهو بأنه أكثر اعتدالًا من وزراء حكومته.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: خطة الاحتلال تهدف لجعل حياة الفلسطينيين أكثر صعوبة
  • وفاة الأسير الفلسطيني توفيق شوفالي بعد 40 عاما داخل سجون النمسا
  • إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • مؤسسة حقوقية توثق عدد وفئات المعتقلين الفلسطينيين بسجون الاحتلال
  • 127 عملًا مقاومًا بالضفة والقدس خلال أسبوع
  • 127 عملاً مقاوماً في الضفة والقدس خلال إسبوع
  • آلاف الفلسطينيين يشيعون جثامين 10 شهداء بالضفة
  • 127 عملًا مقاومًا بالضفة والقدس بأسبوع
  • خبير شؤون إسرائيلية: الاحتلال طرد الفلسطينيين من أكثر من 13 تجمعا سكانيا
  • خبير شؤون إسرائيلية: الاحتلال طرد الفلسطينيين من 13 تجمعا سكانيا في الخليل ونابلس