حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) من أن التعرض المطول للحرارة الشديدة يهدد صحة الأطفال والحوامل بشكل غير مسبوق، ويزيد من مخاطر سوء التغذية والأمراض المعدية مثل الملاريا.

وأفادت المنظمة، بأن 20 بالمائة من أطفال العالم، أي ما يقارب 466 مليون طفل، يعيشون في مناطق تشهد ارتفاعا ملحوظا في أيام الحر الشديد، إذ زاد عدد هذه الأيام إلى الضعف مقارنة بما كان عليه قبل ستة عقود.

وأوضحت المنظمة، أن الأطفال في 16 بلدا يواجهون أكثر من 30 يوما إضافيا من الحر الشديد سنويا مقارنة بالستينيات، مشيرة إلى أنه في جنوب السودان، على سبيل المثال، ارتفع عدد أيام الحر الشديد من 110 أيام في الستينيات إلى 165 يوما في العقد الحالي.

ودعت المنظمة،  إلى اتخاذ تدابير عاجلة للحد من الانبعاثات وتعزيز الحماية الصحية للأطفال، حيث أكدت المديرة التنفيذية لليونيسيف، كاثرين راسل، على ضرورة اتخاذ خطوات جريئة لضمان حق الأطفال في بيئة نظيفة وصحية.

 

 

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

عاطل ينهي حياة جاره بالبدرشين والسر في لهو الأطفال

لفظ تباع أنفاسه الأخيرة بعدما تلقى طعنة نافذة في الصدر على يد عاطل في منطقة البدرشين إثر نشوب مشاجرة بسبب لهو الأطفال في منطقة البدرشين جنوب محافظة الجيزة.

ضبط عاطل متهم بسرقة المواطنين في 15 مايو معاقبة عاطل حاول الإتجار في الحشيش داخل قفص الاتهام انتحل صفة موظف.. ضبط عاطل استولى على أموال من سائقي السيارات بالهرم قرار قضائي بشأن عاطل لحيازته مستحضرات تجميل مجهولة المصدر

بداية الواقعة عندما تلقى اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة للمباحث، إخطار من اللواء هاني شعراوي، مدير المباحث الجنائية، يفيد مصرع تباع 30 سنة، على يد جاره عاطل، 40 سنة، في مشاجرة بينهما بسبب لهو الأطفال.

 

وتمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على المتهم وأرشد عن السلاح الأبيض المستخدم في الواقعة وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بسبب لهو الأطفال، وتحرر محضر بالواقعة وتباشر النيابة التحقيقات.

 

مقتل بائع على يد شقيقي طليقته 

وفي سياق آخر تلقى مدير الإدارة العامة للمباحث اللواء محمد الشرقاوي،  إخطارًا من رئيس قطاع غرب الجيزة العميد عمرو حجازي، يفيد بورود بلاغ من رئيس مباحث الهرم المقدم مصطفى الدكر، يفيد فيه مصرع “علي. م” 34 سنة “بائع ملابس” ومقيم بدائرة الهرم، مصاب بطعنة نافذة بالبطن والصدر على يد “إسلام. ح” 21 سنة "عامل"، و“عبد الرحمن. ح” 30 سنة "عامل" شقيقي طليقته.

 

بعد القبض عليهما واعترافهما بارتكاب الواقع، من أجل تمكين شقيقتهما من الشقة؛ أرشدا عن عن السلاح الأبيض المستخدم، وحُرر المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق.

 

مقالات مشابهة

  • رغم الانخفاض.. 6 مدن عراقية ضمن قائمة أعلى المناطق بدرجات الحرارة في العالم
  • سماع صوت هدير قوي وذبذبات حول العالم لمدة 9 أيام.. ماذا حدث
  • طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة
  • عاطل ينهي حياة جاره بالبدرشين والسر في لهو الأطفال
  • “في عز الحر”.. سقوط أمطار في الإسكندرية
  • فيديو. تلوث خطير يهدد حياة ساكنة القنيطرة بشكل يومي بسبب مصنع الورق المملوك لعائلة الشعبي
  • تقديم أكثر من 66 مليون خدمة خلال حملة «100 يوم صحة» في 41 يوما
  • الحر لسا مكمل.. الأرصاد الجوية تعلن موعد انكسار الموجة الحارة في مصر
  • الإحصاء: 463 مليون دولار قيمة فاتورة الصادرات المصرية إلى ألمانيا
  • سوء التغذية يهدد حياتهم.. قصص مؤلمة من معاناة الأهالي بغزة