ترأس الدكتور أحمد العدل نائب محافظ الدقهلية اليوم الأحد لجنة الإستفسارات عن المناقصة العامة لتنفيذ خدمات جمع ونقل المخلفات البلدية من الوحدات السكنية والتجارية وغيرها بحضور الشركات المتقدمة في المناقصة العامة التي أعلنت عنها المحافظة وطرحتها مؤخراً، جاء ذلك بناءاً علي تكليفات اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية.


شارك في اللجنة كلا من  محمد حمص مدير الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة بالمحافظة، وأحمد عبدالعظيم رئيس حي غرب المنصورة، ومحمد أمين رئيس حي شرق المنصورة، وبدر السيد مدير إدارة التعاقدات بالمحافظة، والدكتورة هدير فريد الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة، ومحمد جعفر مدير إدارة البحوث والعقود بالمحافظة، وممثلي شركات النظافة المتقدمه للتعاقد مع المحافظة.
وتم خلال الاجتماع مناقشة كافة التعليقات الخاصة بشركات النظافة وذلك لضمان سلامة إجراءات الطرح لتحقيق الاستفادة الكاملة من تطبيق منظومة جمع ونقل المخلفات وتحقيق تكامل مع منظومة المعالجة والتدوير والتخلص الأمن .


وأوضح " العدل " بأن أعمال الجمع المنزلي ستشمل نقل القمامة الي مصانع التدوير ونظافة وكنس الشوارع والميادين والمرافق العامه بنطاق المنطقة المركزية ( حي شرق - حي غرب - المناطق التابعة لمركز المنصورة داخل مدينة المنصورة - مدينة طلخا - مدينة جمصة) .


وقال " نائب المحافظ " نسابق الزمن من أجل الانتهاء من تطبيق منظومة الجمع المنزلي لحل مشكلة النظافة نهائياً بمختلف مراكز ومدن المحافظة وعلي رأسهم مدينة المنصوره عاصمة المحافظة.
وأشار " العدل " إلي أنه تم طرح مناقصة عامة تقدم خلالها عدد من الشركات المتخصصة في الجمع المنزلي سيتم اختيار الأفضل والاكفاء منهم بعد مراجعة كافة عروضهم الفنيه والمالية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

 

وذلك  في إطار توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء الإنسان المصري وتحسين الصورة البصرية للمواطنين وخلق بيئة نظيفة وآمنة ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بسرعة الانتهاء من تطبيق منظومة الجمع المنزلي بالمحافظات ، وبالمتابعة المستمرة من الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية في هذا الشأن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مخلفات البلدية ترأس الدكتور منظومة المعالجة المتكاملة للمخلفات الشوارع الوحدات السكنية الشوارع والميادين محافظ الدقهلية

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يعلن تسليم الوحدات السكنية المتأخرة للمواطنين قريبا

كشف المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن خطة الوزارة لتسليم الوحدات السكنية للمواطنين المتقدمين عليها في إعلانات الوزارة السابقة، قائلا: «نحن معترفون بوجود تأخير في العديد من المشروعات فيما يخص تسليم الوحدات للمواطنين المتقدمين عليها».

تنفيذ المشروعات المختلفة

وأضاف وزير الإسكان، خلال مؤتمر صحفي منعقد حاليا في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، إلى تنفيذ خطة تتمثل في الضغط في تنفيذ المشروعات المختلفة من أجل أن يتم الوفاء للعملاء المخصص لهم هذه الوحدات».

وأشار وزير الإسكان إلى أن من أبرز الأحداث المميزة مؤخرا كان ما حدث في مدينة العلمين الجديدة، في أنماط الاشكال داخل المدينة وتسليم الوحدات السكنية بها.

طرح وحدات إسكان اجتماعي

وكشف في بداية المؤتمر الصحفي الذي عقده الكشف عن مشروعات وخطط الوزارة المستقبلية عن وجو طرح لعدد 70 ألف وحدة إسكان اجتماعي مطلع شهر نوفمبر المقبل، ما بين 60 ألف وحدة لمنخفضي الدخل و10 ألاف وحدة لمتوسطي الدخل.

مقالات مشابهة

  • مساعد مدير الأمن للشؤون الأمنية يشرف على الجمع الشهري لمركز شرطة سيدي خليفة
  • «التنمية الحضرية» يكشف تفاصيل الوحدات السكنية المطروحة في الصعيد: مقدم الحجز 15%
  • بالتزامن مع بدء الدراسة..بدء التشغيل التجريبي للطفطف بمدينة دكرنس في الدقهلية
  • وزير الإسكان يتابع موقف تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بالعلمين الجديدة
  • أستاذ تخطيط عمراني: الدولة توفر كل الخدمات في الوحدات السكنية الجديدة
  • بالتقسيط.. موعد طرح الوحدات السكنية الجديدة وأسعارها (فيديو)
  • «الإسكان»: خطة عمل مكثفة لإنهاء وتسليم الوحدات السكنية بالمدن الجديدة في موعدها
  • وزير الإسكان يكشف موعد الانتهاء من تسليم الوحدات السكنية
  • وزير الإسكان يعلن تسليم الوحدات السكنية المتأخرة للمواطنين قريبا
  • إصابة شخص بطلق نارى إثر تعدى آخر بسبب خلافات فى الدقهلية